Menu

الصين ترحب بموقف ترامب من «هواوي»

تعهد برفع بعض القيود عن المنتجات التكنولوجية

ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم السبت، أن الصين رحبت بتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، برفع بعض القيود عن مبيعات التكنولوجيا الأمريكية لشركة «هواوي» الصينية الع
الصين ترحب بموقف ترامب من «هواوي»
  • 1501
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم السبت، أن الصين رحبت بتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، برفع بعض القيود عن مبيعات التكنولوجيا الأمريكية لشركة «هواوي» الصينية العملاقة في مجال الاتصالات.

ونقلت صحيفة «جلوبال تايمز» عن وانج شياولونج، أحد الممثلين الخاصين بوزارة الشؤون الخارجية الصينية في قمة مجموعة العشرين قوله للصحفيين في مدينة أوساكا اليابانية «من المؤكد أننا نرحب بتصريح ترامب».

وكان ترامب، قد قال في وقت سابق اليوم السبت، في ختام قمة مجموعة العشرين المنعقدة بمدينة أوساكا اليابانية، إنه تعهد للرئيس الصيني شي جين بينج بالسماح مجددًا ببيع منتجات تكنولوجية لـ«هواوي».

وكان الرئيس الأمريكي وصف اجتماعه مع نظيره الصيني شي جين بينج بـ«الممتاز»، قائلًا: «لقد عدنا الآن إلى المسار الصحيح».

ورفض ترامب الإفصاح عما إذا كان قد توصل إلى اتفاق تجاري مع الرئيس الصيني أم لا. وقال ترامب إن المحادثات جرت بشكل جيد كما كان متوقعًا.

وأضاف ترامب: «لقد عقدنا اجتماعًا جيدًا جدًا مع الرئيس الصيني شي، لقد كان ممتازًا ، وأقول ممتازًا».

واستطرد الرئيس الأمريكي قائلًا إن «المفاوضات مستمرة» مع الصين، وإنه سوف يقدم المزيد من التفاصيل حول لقائه الرئيس شي جين بينج.

وكانت وسائل إعلام رسمية صينية، قد ذكرت أن الولايات المتحدة والصين اتفقتا على استئناف محادثاتهما التجارية، وذلك عقب اجتماع الزعيمين الأمريكي والصيني في اليابان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك