Menu

سوق الأسهم السعودية تواصل مكاسبها بقيادة أسهم البنوك

الإدراج بـ«إم.إس.سي.آي» يجلب 13 مليار دولار للمملكة

سجلت سوق الأسهم السعودية، ارتفاعًا جديدًا، وذلك تزامنًا مع صعود غالبية البورصات الخليجية، مدفوعة بتوقعات إيجابية دعمتها الهدنة التجارية بين الولايات المتحدة وال
سوق الأسهم السعودية تواصل مكاسبها بقيادة أسهم البنوك
  • 105
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سجلت سوق الأسهم السعودية، ارتفاعًا جديدًا، وذلك تزامنًا مع صعود غالبية البورصات الخليجية، مدفوعة بتوقعات إيجابية دعمتها الهدنة التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وجاءت زيادة المؤشر الرئيس للسوق السعودية، بنحو 0.4 %، بقيادة أسهم البنوك حيث سجل مصرف الراجحي 0.9%، فيما سجل البنك العربي الوطني 2.9%، ليرتفع المؤشر السعودي بشكل عام إلى 13%، مدفوعًا بعمليات شراء قادها المستثمرون الأجانب، وفقًا لـ«رويترز».

ويأتي ارتفاع مكاسب السوق؛ اتساقًا مع ثلاث شرائح من الأسهم السعودية، إلى مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة، مما يؤشر بمزيد من التدفقات على السوق تصل إلى مليارات الدولارات.

وعلق رئيس بحوث الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق المبتدئة لدى بنك أوف أمريكا ميريل لينش هوتان يزهري، على صعود أسهم السوق السعودية قائلًا: «إن  عملية الإدراج على إم.إس.سي.آي ستجلب تدفقات تتجاوز 13 مليار دولار من الصناديق الخاملة إلى سوق المملكة خلال العام الجاري، فضلًا عن جلب تدفقات إضافية تقدر بست مليارات دولار. 

وتوالى صعود مؤشر الأسواق الخليجية، توازيًا مع ارتفاع أسهم السوق السعودية، فصعد مؤشر سوق دبي 0.6% بعدما حقق أكبر زيادة مئوية له في يوم واحد في الجلسة السابقة، وكان قطاع البنوك داعمًا للمؤشر بصعود سهم بنك دبي الإسلامي 1.2 بالمئة وبنك الإمارات دبي الوطني 0.9 بالمئة، وفي سوق أبوظبي فأغلق المؤشر العام مستقرًا، بينما تراجع سهم بنك أبوظبي الأول 0.3 بالمئة.

أما الكويت، فزاد فيها مؤشر السوق الأول 0.2 بالمئة، محققًا مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، بينما تخطط صناديق الشرق الأوسط لزيادة استثماراتها في الكويت على مدى الأشهر الثلاث المقبلة.

وفي شأن اقتصادي آخر، قفزت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل الواحد، أمس، الاثنين، مع اتجاه منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ودول من خارج المنظمة، لتمديد تخفيضات المعروض حتى نهاية 2019، خلال اجتماعهم في العاصمة النمساوية فيينا.

وحسب وكالة «رويترز» فقد لامست العقود الآجلة لعقد أقرب استحقاق من خام برنت، تسليم سبتمبر المقبل، ذروة الجلسة عند 66.63 دولار للبرميل وكانت مرتفعة 1.72 دولار بما يعادل 2.7% عند 66.46 دولار للبرميل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك