Menu


أخبار فنية

ريم البارودي لـ«عاجل»: «جوازة مرتاحة» تعيدني للمسرح بعد غياب 10 سنوات

أكدت الفنانة المصرية ريم البارودي، أنها لا تجد غضاضة في القيام بأي دور اعتذرت عنه زميلة لها في الوسط الفني، مشيرة إلى أن مشاركتها في «جوازة مرتاحة» تأتي بعد غياب عن المسرح دام للنحو عشر سنوات.  وتشارك ريم البارودي في مسرحية «جوازة مرتاحة» مع الفنان أحمد صفوت، وهي من تأليف أحمد الملواني وإخراج محمد جبر، فيما تردد أن الفنانة اختيرت للدور بعد اعتذار زميلة لها عن الدور، بسبب الأجر. وعن هذا الأمر، صرحت البارودي، لـ«عاجل»، أنها حرصت على الاتصال بزميلتها منة فضالي، قبل التعاقد على المسرحية، كي تتأكد أن الأمر منتهي بالفعل، فيما أشارت البارودي، إلى أنها لا ترى مشكلة في تقديم دور سبق لزميلة أن اعتذرت عنه، فالأمر لا يقلل منها، خاصة أنها اعتذرت أيضًا عن أعمال قدمتها فنانات أخريات، ونجحوا فيها، والأمر لا يقلل من أي فنان. عل حد قولها. وتحدثت الفنانة عن سبب حماسها لمسرحية «جوازة مرتاحة»، قائلة: إن العمل من ضمن روايات وليم شكسبير، وكتب نصه المؤلف أحمد الملواني، بشكل متميز، ويشجع أي ممثل على قبوله، إضافة إلى أن مخرج المسرحية محمد جبر، حقق نجاحًا كبيرًا في مسرحيته السابقة «١٩٨٠ وأنت طالع».  وشدت الفنانة، على أنها كانت تريد العودة للمسرح، بعد غياب دام لنحو 10 أعوام، ورأت أن عرض المسرحية في مدينة الغردقة شجعها أكثر، خاصة أنها ستعمل على تشجيع حركة السياحة، مشيرة إلى أنها تقوم حاليًا بإعداد بروفات المسرحية في القاهرة بشكل يومي، ومن المقرر أن تسافر إلى مدينة الغردقة التي ستعرض فيها المسرحية في الثاني من يوليو المقبل.  وقالت الفنانة المصرية، إن فكرة العرض لمدة يومين فقط، ستتيح لها استكمال تصوير دورها في الجزء الثاني من مسلسل «قيد عائلي»، المقرر البدء في تصويره بعد انتهاء بطولة الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر خلال هذه الفترة، وتختتم فعاليتها يوليو المقبل.   

حسن يوسف: حبي لشعب السعودية دفعني للعودة للمسرح

شارك الفنان المصري حسن يوسف، مؤخرًا بمسرحية «ليلة زفاف المرحوم»، والتي عُرضت في السعودية. وأعادت هذه المسرحية الفنان المصري للمسرح، بعد غياب دام لـ29 عامًا، وينتظر حسن يوسف عرض مسلسله «الضاهر»، والذي تأجل عرضه أكثر من مرة. وفي حوار مع «عاجل»، يتحدث حسن يوسف عن المسرحية والمسلسل. وإلى نص الحوار: ما الذي دفعك للعودة مُجددًا للمسرح، وكيف كانت ردود الأفعال؟ القضية التي تتحدث عنها المسرحية، كانت عامل الجذب بالنسبة لي، إضافة للأبطال المشاركين في المسرحية، ومنهم طلعت زكريا وشعبان عبد الرحيم والمخرج إسلام جمال. وكل عوامل الجذب وجدتها في العرض، بالإضافة لحبي لشعب السعودية وحبهم وشغفهم بالفن المصري، وهذه كلها كانت دوافع دفعتني للترحيب بالتجربة، ولا أنكر أنني ترددت في البداية؛ لعدم مشاركتي في عمل مسرحي منذ سنوات طويلة للغاية، لكن في النهاية تحمست للأمر. كيف تُقيّم مشاركة ابنك عمر في المسرحية، وهل كان سببًا في قبولك العرض؟ لا علاقة لابني عمر بقبولي للعمل في هذه المسرحية، وعمر يختار طريقه بنفسه ولا يعتمد على شهرتي، وكل ما أقوم به هو النصيحة فقط، وأتعامل معه في الكواليس كممثل فقط وليس ابني، وعمر موهوب واعتاد اختيار أعماله وطريقه بنفسه. لماذا تأجل عرض مسلسل «الضاهر» بعد تحديد موعد عرضه من فترة؟  لا أعرف سببًا واضحًا لهذا، فبالفعل تم وضع خريطة لعرض المسلسل، ولكني فوجئت بتأجيله والأمر يخص شركة الانتاج، ودوري ينتهي بعد التصوير، ولكني بكل تأكيد أتمنى عرض العمل قريبًا. ما الشخصية التي تقدمها في المسلسل؟ أقدم يهوديًّا مصريًّا يشعر بالحنين والانتماء لمصر ويتمنى العودة لها. وما السر في عدم مشاركتك في الدراما الرمضانية التي عرضت خلال الفترة الماضية؟ اختياري دائمًا يكون للعمل الذي يضيف لمشواري الفني بعد كل ما قدمته خلال سنوات عملي، ولا يمكنني قبول أي عمل، إلا إذا كان إضافة لتاريخي، كما أن لدي معايير خاصة بي، أحافظ عليها في اختياراتي، وكذلك مناسبة العمل الذي اختاره مع مرحلتي العمرية. شاركت في العديد من الأعمال الدينية، لماذا لا تقدم عملًا دينيًّا حاليًّا؟ للأسف.. هناك حالة ابتعاد عن إنتاج هذه الأعمال ونفتقد وجود أعمال دينية، وأتمنى العودة قريبًا؛ لتقديم هذه النوعية من المسلسلات.

مصادر «عاجل»: أزمة بين غادة عادل ومخرج «كازابلانكا» بسبب المشاهد المحذوفة

حقق فيلم «كازابلانكا» إيرادات تعدت 44 مليون جنيه، أي ما يوازي 2.5 مليون دولار، فيما أفادت مصادر على صلة بالعمل الفني، الذي دخل به الفنان أمير كرارة موسم عيد الفطر، أن خلافًا نشب بين بطلة العمل غادة عادل ومخرجه بيتر ميمي. وعلمت «عاجل» أن خلافًا نشب بين الفنانة غادة عادل ومخرج العمل بيتر ميمي، بعد قيام الأخير بحذف عدد من مشاهد الفنانة في العمل، وكان من ضمن هذه المشاهد، لقطات توضح كيف ذهبت غادة إلى مدينة كازابلانكا في المغرب، وكيف جاءت لها شقيقتها التي تجسد شخصيتها في العمل الفنانة لبلبة، وشعرت غادة بغضب كبير من عملية الحذف المسئول عنها المخرج. وعلمنا أيضًا أن الفنانة لبلبة جاءت بديلة للفنانة دلال عبدالعزيز، التي اعتذرت في اللحظات الأخيرة قبل بدء التصوير، رغم أنها طلبت تعديل أجزاء في السيناريو تم تعديلها خصيصًا لها، كما اعترضت (دلال) على تجسيد شخصية والدة غادة عادل، ما أدى إلى تعديل السيناريو؛ لتظهر بشخصية الشقيقة الكبرى وليست الأم، ورغم ذلك اعتذرت لتعارض وقت التصوير معها، ورشحت لبلبة بدلًا منها. فيلم «كازابلانكا» من تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة «سينرجى فيلمز»، ووليد منصور و«الطاهر بروديكشن»، وبطولة كل من: أمير كرارة، غادة عادل، عمرو عبدالجليل، إياد نصار، لبلبة، محمود البزاوي، أحمد داش، إضافة إلى ظهور عدد من الفنانين كضيوف شرف بالعمل أبرزهم، مصطفى شعبان، نيللي كريم، بيومي فؤاد، وأحمد فهمى.

سوزان نجم الدين لـ«عاجل»: لم أخف من «ابن أصول» وسعيدة بالظهور مع «تايسون»

عادت الفنانة السورية سوزان نجم الدين إلى الدراما المصرية من خلال مسلسل «ابن أصول» والذي قدمت خلاله شخصية الأم لشاب يجسد شخصيته حمادة هلال. وقالت النجمة السورية، في تصريحات لـ«عاجل»، إنها لم تكن تشعر بالخوف من التجربة؛ لأن شخصية «صولا» التي تجسدها خلال العمل، هي شخصية امرأة جميلة أنجبت ابنها في سن صغيرة للغاية؛ فهى ليست امرأة عجوز وعلاقتها بابنها ليست مجرد علاقة أم ابنها، مشيرة إلى أن هذه الأمور حمستها لقبول المسلسل بالإضافة إلى أنها حريصة دائمًا على تقديم أدوار مختلفة وجديدة. وأشارت إلى أنها أنها سعيدة برد فعل الجمهور على الشخصية، والذي فاق توقعاتها خاصة أنها استطاعت أن تغير فكرة الأم في الدراما المصرية عن طريق أداء الدور على طريقتها الخاصة. واعترفت سوزان بأن هناك بعض التشابه بين شخصيتها الحقيقية وشخصية «صولا»، لكن ليس من بينها حب التملك، لذلك لا يمكن أن تكون حماه متسلطة وغيورة مثل الشخصية التي ظهرت خلال أحداث المسلسل. وبالنسبة للعمل مع المطرب حمادة هلال، وهو ليس ممثلًا في الأساس، أوضحت سوزان أنها أحبت حمادة هلال كإنسان ومطرب وفنان، فهو «بني آدم جميل» على حد تعبيرها، وقدم دور «ميشو» بطريقة مختلفة، مشيرة إلى أن الدور يعد من أجمل الأدوار التي قدمها حمادة هلال من وجهه نظرها؛ لأنه قدم الأداء الكوميدي والتراجيدي على درجة عالية من الإتقان. وعن ظهورها كضيف شرف في الجزء الثالث من مسلسل «كلبش»، من خلال شخصية فتاة مصرية أمريكية قالت الفنانة السورية، إنها رحبت بالمشاركة لتقديمها شخصية مؤثرة للغاية في الأحداث. وعن مشاركتها في فيلم «حملة فرعون» قالت إنها كضيفة شرف استمتعت بتجسيد الدور الذي تؤدي خلاله شخصية مواطنة سورية تعاني من الظلم والإرهاب حتى يأتي «فرعون» الذي يجسد شخصيته الفنان المصري عمرو سعد، الذى يقود حملة لمساندة السوريين. وأكدت سوزان نجم الدين أن العمل يظهر حجم العلاقة الجيدة والكبيرة بين البلدين، معربة عن سعادتها بالظهور مع الملاكم العالمي مايك تايسون فى مشهد واحد خلال أحداث الفيلم.

مصادر تكشف لـ«عاجل» تفاصيل الحالة الصحية للفنان المصري عزت أبوعوف

يتواجد الفنان المصري، عزت أبو عوف في أحد أقسام العناية المركزة بإحدى المستشفيات، بينما مازال وضعه الصحي مستقرًا انتظارًا لتحسن حالته. وأكَّد مصدر من نقابة المهن التمثيلية بالقاهرة، أنَّ وضع أبو عوف الصحي يستقر الآن حيث ينتظر الأطباء تحسُّن الحالة، وذلك بعد أيام من  دخوله المستشفى نتيجة تعرُّضه لانخفاض في ضغط الدم، ومشاكل في القلب . وزعمت تقارير إخبارية نشرت قبل أيام، وفاة الفنان أبو عوف وهو الخبر الذي نفته نقابة المهن التمثيلية تمامًا.  وكان آخر ظهور للفنان عزت أبو عوف في أحد الإعلانات التي قدَّمها الفنان عمرو دياب في شهر رمضان الماضي، نظرًا للصداقة التي تجمع بينهما. يشار إلى أنَّ الفنان عزت أبو عوف بدأ مشواره الفني في السبعينيات وأنشأ فريق الفور إم مع شقيقاته وزوجته، كما تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي لسبع سنوات، وهو والد المخرجة المصرية مريم أبو عوف وأخو الممثلة مها أبو عوف. وتخرج في  كلية الطب ثم اتجه بعدها إلى التمثيل، فساهمت فرقة الفور إم في شهرته، كما قدَّم مجموعة برامج حوارية مع الفنانين، وبدأ التمثيل عام 1992م، وعرف عنه مساعدته العديد من المطربين في السينما وغيرها فاكتشف المطرب محمد فؤاد وقدَّمة لفرقته ثم أصبح مستقلًا بعد ذلك،  كما شارك مع عمرو الدياب في عدد من أعماله.   

للمرة الثانية.. محمد رمضان يتخلى عن «رجالة حمزة»

قرر الفنان محمد رمضان، فجأة وبدون مقدمات، التخلي عن فيلم «رجالة حمزة» الذي تعاقد عليه مع المنتج الأردني يوسف الطاهر. وعلمت «عاجل» بأن رمضان أبلغ المنتج الطاهر مؤخرًا، بأنه لا يرغب في تقديم فيلم «رجالة حمزة»، وأنه معروض عليه سيناريو جديد ومتحمس له جدًا، فرحّب المنتج الطاهر بالعمل الجديد، وقرر أن يتولى هو أيضًا إنتاجه لمحمد رمضان. وفيلم «رجالة حمزة» من تأليف محمد ناير، وإخراج هادي الباجوري، وكان من المقرر أن يشارك في بطولة فيلم «رجالة حمزة» الفنان ماجد الكدواني، وتم عقد العديد من جلسات العمل التي جمعت بين رمضان والكدواني، كما وقع العديد من المشاركين في الفيلم على عقد العمل وحصلوا أيضًا على الدفعة الأولى من أجورهم. وهذا هو التأجيل الثاني للفيلم، حيث أعلنت الشركة المنتجة له في يناير الماضي، تأجيله لعدة أشهر، بعد دخول رمضان لتصوير مسلسله «زلزال» الذي شارك به في موسم رمضان المنصرم. وأعلن مؤلف الفيلم محمد ناير في تصريحات صحفية أواخر مايو الماضي، أن فيلم «رجالة حمزة» تدور أحداثه في إطار دراما وأكشن، إضافة إلى بعض الرومانسية. يذكر أن محمد رمضان طرح كليب «بابا» عبر قناته على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وهو العمل الذي قامت بإنتاجه شركة روتانا للصوتيات والمرئيات. ونافس رمضان في المارثون الرمضاني المنصرم بمسلسله «زلزال»، الذي تعاون خلاله مع من الفنانين، حلا شيحة، وماجد المصري، وهنادي هاني مهني، وأحمد صيام، ومنى عبدالغني، ومحمود حجازي، وحسام داغر، وهو من إخراج إبراهيم فخر.

إم بي سي: 23% زيادة في نسبة المشاهدة على «شاهد» عن العام الماضي

عززت منصة «شاهد»، التابعة لمجموعة «MBC»، من خدماتها النوعية على صعيد التكنولوجيا والبنية التحتية والمحتوى الرقمي، كاشفة عن بعض جوانب النمو التي شهدتها مؤخّراً، وتحديداً خلال رمضان 2019. ويأتي ذلك ضمن استراتيجية التوسُّع التي تعتمدها «MBC» للسنوات الخمس القادمة، وفي سياق خطة نمو شاملة هدفها الارتقاء بـ«شاهد»؛ لتكون المنصّة الرقمية الرائدة والخيار المفضّل لدى العائلات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي هذا السياق، وصل عدد مستخدمي «شاهد، شاهد بلس» مع نهاية شهر رمضان المنصرم، إلى 27 مليون مُستخدم، بزيادة 23% عن العام الماضي خلال الفترة الزمنية نفسها. فيما بلغت عدد المشاهَدات  للفيديوهات الرقمية على «شاهد» نحو 248 مليون مشاهَدة؛ مما يسجِّل نموّاً قدره 46% عن العام الماضي لـ«شاهد»، و62% زيادة لـ«شاهد بلس». وتشير هذه الأرقام لزيادة نوعية على صعيد تداول المحتوى الإعلامي الرقمي عبر منصّات «شاهد»، بموازاة ارتفاع أعداد مستخدميهما، ما يُترجَم إحصائياً بنموّ مطّرد في عدد المُشاهَدات. وضخت «شاهد» مع أول أيام شهر رمضان، عدداً إضافياً من البرامج والمسلسلات إلى مكتبتها، قوامها حوالي 50 مسلسلاً وبرنامجاً، منها نحو 28 عملاً حصرياً عليها، أبرزها نخبة من أكثر المسلسلات رواجاً في رمضان مثل: «الهيبة الحصاد، زلزال، دفعة القاهرة، ولد الغلابة، خمسة ونص، العاصوف 2، زي الشمس، كلبش 3». وعلى صعيد تحميل تطبيق «شاهد» على أجهزة الهواتف المحمولة، فقد فاقت نسبة النمو خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المنصرم، الأربعة أضعاف مقارنةً بما كانت عليه خلال الفترة نفسها من شهر رمضان 2018، علماً أن التطبيق عبر الهواتف المحمولة يتميّز بكونه يلقى إقبالاً كبيراً على مدار العام، وهو ما يُعرف بلغة السوق بـ «mobile phone penetration rate»، متفوّقاً بذلك على أقرب منافسيه في المنطقة بفارقٍ شاسع، وذلك بحسب إحصاءات «App Annie» الموقع العالمي المتخصّص بإحصاء وقياس أداء تطبيقات الهواتف المحمولة. أما على صعيد المحتوى الرقمي الخاص بالأطفال، فقد حرصت «شاهد»، خلال شهر رمضان، على التوجّه إلى جمهور الأطفال، وذلك عبر خدمة «الكاتش أب» المجانية، التي تتيح لمستخدمي «شاهد بلس» متابعة برامج قناة MBC3 التي تضم نخبة من البرامج التليفزيونية الخاصة بالأطفال، إضافة لحلقات المسلسلات التليفزيونية المفضّلة لديهم على غرار «دورا، سبونج بوب، كونج فو باندا». وأوضح جوهانس لارتشر، مدير المحتوى الرقمي وخدمة «شاهد. نت، شاهد بلس» بمجموعة MBC، أن هناك زيادة في عدد المستخدمين خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي مقدار التفاعل مع المحتوى. وأرجع لارتشر، هذه الزيادة إلى عوامل تقنية وتسويقية عدّة، مضيفاً: «قدّمنا لمستخدمي (شاهد بلس) فرصة متابعة الحلقات الأولى من كل مسلسل موجود في مكتبتنا مجاناً، بما في ذلك المسلسلات والبرامج الرمضانية التي تمّت إضافتها مؤخراً، كي يتمكّنوا من تقييم التجربة عملياً، وبالتالي تحديد ما إذا كانوا يرغبون فعلاً بالاشتراك في الخدمة. كما منحنا جميع مستخدمي (شاهد) إمكانية متابعة كافة البرامج التي تُعرض على قنوات MBC مجاناً وبدون الحاجة إلى دفع اشتراك شهري». وتابع: «أسفر كل ذلك عن نموٍ خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قوامه 42%»، موضحًا أن المزايا التقنية الجديدة والمتجدّدة التي طالت كل من «شاهد، شاهد بلس»، عامل أساسي في تطوير ونمو الخدمات الرقمية، وذلك ما يتجلّى في سهولة الاستخدام والبحث والمُشاهَدة والتحميل، بالإضافة إلى توفير إمكانية البث بتقنية الصورة فائقة الجودة HD، عبر تفعيل أجهزة الهواتف المحمولة على الشاشات التليفزيونية الثابتة بواسطة  تطبيقَي Chromecast وAirplay. وشدد لارتشر على أهمية الخطّة التسويقية في عملية التطوير والنمو، قائلاً: «قمنا بالإعلان عن خريطة البرامج الرمضانية قبل بدء شهر رمضان، وذلك عبر الإعلانات الترويجية الحصرية على موقع ramadan.shahid.net، بموازاة التفاعل اليومي مع المشاهدين عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك عبر الصفحات والمنابر الخاصة بأبرز نجوم مواقع التواصل الاجتماعي والمؤثّرين influencers، فكانت تلك خطوة تسويقية رائدة وناجحة في المنطقة». ووعد لارتشر، المشاهدين بمزيدٍ من التطوير والتوسّع خلال الفترة القادمة، مع محتوى فريد مُنتَج محلياً وبشكل حصري لـ«شاهد»، إلى جانب التنوّع في المحتوى المُستحوَذ من حيث الكمّ والنوع. يُذكر أن أداء منصّات «شاهد» خلال شهر رمضان يجعل منها أضخم خدمة فيديو حسب الطلب في العالم، إذا ما استثنينا أسواق ضخمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند. وفيما يتعلق بخدمة بث المحتوى عبر الإنترنت، فإن «شاهد» يملك حصة سوقية قدرها حوالي 85% من مُشاهدات الفيديو حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يجعل منه الأول في المنطقة بلا منازع على هذا الصعيد.

أمير كرارة يكشف أسباب اختياره لـ«كازابلانكا»

أبدى الفنان المصري، أمير كرارة، سعادته بتصدر فيلمه «كازبلانكا» الموسم السينمائي الحالي، مُشيرًا إلى أنه أثناء تصوير مسلسله «تحت الأرض» قبل خمس سنوات، عرض عليه السيناريست هشام هلال فكرة الفيلم. وأوضح كرارة، في تصريحات لـ«عاجل»، أن تنفيذ العمل تأجل هذه السنوات يرجع لحاجته إلى إنتاج ضخم وتحضيرات كبيرة تتناسب مع فكرته. وكشف الفنان المصري، عن سر تحمسه للفيلم، قائلًا: «إنه مختلف عن فيلمه الأخير (حرب كرموز)؛ حيث يظهر بشخصية بعيدة عن الضابط حيث يقدم شخصية يقع تحت ضغط بعد خطف شقيقه من قبل عصابة أجنبية فالفيلم تدور أحداثه عن ثلاثة أصدقاء يعملون هجامين في البحر». وعن مشاهد الأكشن التي يقدمها في «كازابلانكا»، أشار كرارة، إلى أن كان حريصًا على تأدية المشاهد بنفسه، ومنها المشاهد التي جمعته بالنجم التركي خالد أرغنش، والذي اعتبر أن وجوده في الفيلم له مبرر وضرورة في الأحداث. وتطرق كرارة للحديث عن مسلسله «كلبش»؛ حيث قال إنه سعيد بالنجاح الذي حققه العمل وقت عرضه في شهر رمضان، وبحب الجمهور لشخصية سليم الأنصاري، وتفاعله مع العمل. وحققت إيرادات «كازابلانكا» رقمًا قياسيًا في السينما المصرية، بعدما اقترب من الوصول لـ 50 مليون جنيه كإيرادات خلال أسبوعين من عرضه في دور السينما، حيث بلغت إيراداته 47 مليون جنيه. وفيلم «كازابلانكا»، بطولة أمير كرارة، وغادة عادل، وعمرو عبد الجليل، وإياد نصار، ومحمود البزاوي، ودلال عبد العزيز، وباسل خياط، وأحمد داش، والنجم المغربي محمد مفتاح، والنجم التركي خالد أرغنش، وتم تصويره بين المغرب ومصر. والفيلم من تأليف هشام هلال، وإنتاج وليد منصور وسينرجي، ومشاهد الأكشن تحت إشراف كالا، وإخراج بيتر ميمي، ويعتبر الفيلم التعاون الأول الذي يجمع أمير كرارة مع المنتج وليد منصور.

بالصور.. ليلة طرب تاريخية بالقصيم لفنان العرب وخالد عبدالرحمن

صاحب صعود الفنان محمد عبده، على منصة مسرح حفلات القصيم، تصفيق حار وترحيب كبير من الجماهير، وهو ما دفعه للتلويح بيده، قائلًا: «لم أكن أعرف أني سأحتفل بيوم ميلادي بينكم الليلة، وهذا من حسن حظي، بين ديرة المجد والمرجلة». فيما أبدى الفنان خالد عبدالرحمن إعجابه بالجمهور قائلًا: «أنتم جمهور مبهر»، وواصل: «عند الحديث عن الشهرة، دائمًا أقول كل فنان لا يصنعه إلا جمهوره». وأقيمت الحفلة التي استضافتها مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة مساء الجمعة الماضية، بتنظيم مشترك من قبل الهيئة العامة للترفيه والهيئة العامة للثقافة ممثلة باللجنة الفنية. وبدأ الفنان خالد عبدالرحمن الوصلة الأولى للحفلة؛ حيث غنى «دق البخت بابي» تبعها عدد من الأغاني أبرزها: «أخلف مع نفسي، ويا عذابي، ومن دلعك» وعدد آخر من أغانيه التي رددها الجمهور معه، في الوقت الذي تفاعل فيه الجمهور مع أغنية «مخاوي الليل» بترديد الأغنية. فيما كان لأغنية «تقوى الهجر» التي أداها على العود، نكهة خاصة خلال الحفل. في الوصلة الثانية التي امتدت قرابة 3 ساعات أهدى فنان العرب خلال حفلته الأولى أغنية خاصة للحضور بعنوان «ليل القصيم»، من كلمات الشاعر عبدالعزيز السناني، والتي استلمها قبل الحفل بـ 24 ساعة، وقام بتلحينها وأداء البروفات عليها رغم ضيق الوقت. ثم كانت ثاني أغانيه هي «جرح العيون» تلتها أغاني (الحبيب الغالي، أنا وخلي، أرسل سلامي، البراقع، رسول أشواقي). واستجاب فنان العرب لرغبة الجمهور الذي طلب منه أغنية «مذهلة، بنت النور، المعازيم»، حتى اختتم الأمسية بـ«يا مستجيب للداعي» وسط تفاعل جماهيري كبير، والذين وقفوا لتحية الفنان قبل وداعه.

شريف منير: الممر تجربة مهمة للأجيال القادمة.. وأستعد لبطولة فيلم جديد

قال الفنان المصري شريف منير، إنه يستعد حاليًّا لبطولة فيلم جديد دون الكشف عن تفاصيله، خاصة أنه ما زال في مرحلة التعاقد النهائي. وأضاف منير، في تصريحات خاصة لـ«عاجل»، أن غيابه الفترة الماضية عن الدراما؛ بسبب عدم وجود أدوار مناسبة تجذبه للعودة إلى الشاشة الصغيرة خاصة أنه يدقق في اختياراتها ولا يشارك إلا في أعمال تليق بمشواره الفني. وتحدث منير عن مشاركته كضيف شرف في فيلم «الممر» مؤكدًا سعادته بالتعاون مع المخرج شريف عرفة والمنتج هشام عبدالخالق. وقال منير: إن الثنائي دائمًا ما يفاجئونا بأعمال قوية ومميزة وتجربة الممر ثرية وإضافة لكل المشاركين به سواء الممثلون وحتى المخرج والمنتج؛ لأن الجيل الموجود حاليًّا لا بد وأن يتعرف على حرب الاستنزاف وكيف تم رد الاعتبار للجيش المصري ففترة حرب الاستنزاف كانت دسمة للأعمال البطولية لجنود الصاعقة.

بالصور.. نفاد تذاكر حفل محمد عبده وخالد عبدالرحمن رغم زيادتها

أعلنت الشركة المنظمة لحفل الفنانَيْن محمد عبده وخالد عبدالرحمن، المقرر إقامته غدًا، نفاد التذاكر بعد إعادة طرح عدد كبير منها. وأشارت اللجنة المنظمة للحفل، إلى أنَّ تذاكر الحفل نفدت من موقعها الإلكتروني خلال ٢٠ دقيقة من طرحها، منذ أن أعلنت شركة «بنش مارك» إمكانية شرائها، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». ودفعت كثرة المطالبات بزيادة عدد تذاكر الحفل، الشركة المنظمة له مساء أمس الأربعاء، إلى الإعلان عن زيادة التذاكر، وبيعها في مقر الحفل اليوم الخميس من الساعة الخامسة مساءً وحتى العاشرة مساءً، إلا أنَّ التذاكر نفدت مجددًا من مقر الموقع خلال ٣٠ دقيقة من طرحها. وتأتي الأمسية الجماهيرية للفنانين، محمد عبده وخالد عبد الرحمن، ضمن سلسلة «حفلات السعودية» التي انطلقت مع بداية هذا العام في عددٍ كبيرٍ من مدن المملكة، كالرياض وجازان وحائل وينبع وغيرها، بتنظيم من هيئة الترفيه واللجنة الفنية بهيئة الثقافة. وسيشهد استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، إقامة الحفل الغنائي؛ حيث يفتح أبوابه الساعة الثامنة والنصف مساءً، على أن يبدأ الحفل في تمام العاشرة مساءً، وتمَّ تخصيص ما يقارب ألفي مقعد للأفراد والعائلات.   ومن المتوقع أن يحظَى هذا الحفل بحضور جماهيري كبير، خصوصًا أنَّه يُعد أول إطلالة للفنانين محمد عبده وخالد عبدالرحمن، اللذين لم يسبق لهما الغناء في حفلات عامة أمام الجمهور بمنطقة القصيم، ولما لَهُما من قاعدة جماهيرية ضخمة في الساحة الغنائية السعودية.  

إياد نصار يكشف سر قبوله دور ضابط إسرائيلي في «الممر»

كشف الممثل الأردني إياد نصار سرَّ قبوله بأداء شخصية ضابط إسرائيلي في فيلم «الممر». وأضاف إياد لـ «عاجل»، أنَّ شخصية «ديفيد»، التي يجسِّد خلالها دور ضابط إسرائيلي يتخوَّف فنانون  كثيرون من تقديمها، لكنَّه قرر خوض تلك التجربة؛ بحثا عن نوع من الاختلاف، مشيرًا إلى أنَّ الأمر كان بالنسبة له صعبًا للغاية. وتابع الفنان الأردني ذو الأصل الفلسطيني: «إنه من الطبيعي أن أتعاطف مع الشخصية التي أقدِّمها، لكن يصعب التعاطف مع ضابط إسرائيلي، بفترة حرب الاستنزاف التي خاضتها مصر ضد إسرائيل».  وحول إعداده لتقديم تلك الشخصية، قال إياد: «أحاول الابتعاد عن الصورة النمطية التي تتناول شخصية الإسرائيلي في السينما والتلفزيون، لكنني قدَّمتها بشكل جديد؛ حيث تعاملت مع الأمر على أنه تحدٍّ بالنسبة لي». وأبدى الفنان الأردني سعادته بتجربة العمل مع المخرج شريف عرفة وثقته العالية به. مشيرًا إلى أهمية الفيلم للأجيال الجديدة، التي لا تعلم الكثير عن حرب الاستنزاف، ولا تدرك جيدًا أهمية تلك الفترة التي لم تعاصرها.   يشار إلى أنَّ فيلم الممر بطولة الفنانين؛ أحمد عز، ومحمد جمعة، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني، وإياد نصار، وأحمد رزق، وتأليف وإخراج شريف عرفة، وتدور أحداثه حول كتيبة مصرية في فترة حرب الاستنزاف، واستعان صناع الفيلم بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.  

حسن يوسف: تقديم ليلة زفاف المرحوم في الدمام مصدر «حماس كبير»

قال الفنان المصري حسن يوسف: «إنَّ تجربتي في العرض المسرحي (ليلة زفاف المرحوم) الذي تمَّ تقديمه في مدينة الدمام مصدر حماس كبير لي، لحبِّي وتقديري للشعب السعودي الذي من حقِّه الاستمتاع بالمسرح». وأضاف يوسف لـ«عاجل»، أنَّ تجربته في ذلك العرض المسرحي، أعادته بعد سنوات طويلة لم يقف خلالها على المسرح؛ نظرًا لتقديره لتذوق السعوديين للفن، فالمسرحية بجانب الكوميديا والضحك، تحمل هدفًا. مشيرًا إلى اهتمامه بالمشاركة في الأعمال التي تقدِّم فنًا هادفًا وتناقش قضايا مهمة. وتابع الفنان المصري، «أنه من الطبيعي أن تشهد المملكة تقديم أعمال فنية ومسرحية فمن حق الشعب السعودي مشاهدة المسرح»، منوهًا بأنَّ تجربته كانت رائعة حيث حرص الجمهور السعودي على الحضور وتجاوب معه . يذكر أنَّ مسرحية «ليلة زفاف المرحوم» بطولة النجوم المصريين: حسن يوسف، وطلعت زكريا، وشعبان عبد الرحيم، وعرضت في الفترة من الخامس إلى السابع من يونيو في مدينة الدمام، وتدور أحداثها في إطار اجتماعي كوميدي حول قضايا المواطن البسيط. وكان الفنان حسن يوسف، عاد إلى مصر قبل أيام، تزامنًا مع شائعات بشأن وفاة زوجته شمس البارودي، الأمر الذي أثار استياءه. يشار إلى أنَّ آخر مسرحيات يوسف كانت مسرحية «تصبح على خير يا حبة عيني»، والتي قدمها مع الفنانين الراحلين محمد عوض ويونس شلبي قبل سنوات طويلة.  

مصادر «عاجل»: محمد عبده وخالد عبدالرحمن يحييان حفلًا غنائيًا ببريدة.. الجمعة

يستعد الفنانان محمد عبده وخالد عبد الرحمن لإحياء حفل غنائي كبير في مدينة بريدة يوم الجمعة المقبل. وكشفت مصادر لـ«عاجل»، أن الشركة المنظمة للفعالية استوفت كل الشروط التنظيمية للحفل الغنائي الذي سيُقام في مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة بريدة تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه. وأوضح المصدر، أن الشركة تعمل حاليًا على تجهيز الموقع لإقامة الحفل، الذي سيتيح للشباب والعوائل الحضور. ويُعد هذا الحفل الغنائي أول إطلالة للفنانين محمد عبده وخالد عبدالرحمن، إذ لم يسبق لهما الغناء في حفلات عامة أمام الجمهور بمنطقة القصيم. ومن المتوقع أن يحظى هذا الحفل بحضور جماهيري كبير، خصوصًا أن الفنانين يمتلكان قاعدة جماهيرية ضخمة، ويعدان من أبرز الفنانين السعوديين على الساحة الغنائية السعودية. وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، عن تنظيم حفل غنائي للفنانين عبادي الجوهري وخالد عبدالرحمن، في ساحة الرفاع بعرعر يوم الجمعة 21 يونيو، للعائلات والشباب، مُشيرًا إلى أن الإعلان عن طرح التذاكر سيتم قريبًا. كما أشار تركي آل الشيخ، إلى أنه سيُعقد بساحة الرضاع في عرعر، حفل غنائي للفنانين رابح صقر وعايض، يوم الخميس 20 يونيو، وسيتم الإعلان عن طرح التذاكر قريبًا.

قريبًا.. الفنان أحمد عز في السعودية لتصوير «العارف»

يستعد الفنان أحمد عز للسفر إلى السعودية خلال يوليو المقبل، لاستئناف تصوير فيلمه «العارف». وكان الفنان أحمد عز اتفق على فيلم «العارف» منذ فترة، وقام بالفعل بالتحضير له، وتم تأجيله لانشغاله بتصوير فيلمه «الممر»، واتفق مع صناع العمل على أن يكون التصوير في السعودية وإحدى الدول الأوروبية أيضًا. وفيلم «العارف» من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم: أحمد فهمي، محمود حميدة، وأحمد خالد صالح. ويعرض للفنان أحمد عز حاليًا فيلم «الممر»، الذي يوثق بطولات الجيش المصري في حرب الاستنزاف، وحقق إيرادات مرتفعة وإشادات نقدية، وشارك في بطولته كل من: أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، إضافة إلى ضيوف الشرف: هند صبري، وشريف منير، وأنعام سالوسة، وحجاج عبد العظيم. وفيلم «الممر» من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة. من جهة أخرى، علمت «عاجل» أنه تم تأجيل عرض فيلم «ولاد رزق – الجزء الثاني» والذي يشارك أحمد عز في بطولته؛ ليتم عرضه في موسم عيد الأضحى المقبل، وبعد انتهائه من مشاريعه السينمائية سيبدأ أحمد عز في التجهيز للعودة الدرامية لرمضان 2020.

المزيد