Menu

الأسواق الخليجية ترتفع في بدايات تعاملات الأحد مدعومة بنتائج قمة العشرين

المؤشر السعودي يقفز بنسبة 1.26%

تفاعلت الأسواق الخليجية إيجابًا، اليوم الأحد، مع قرارات مجموعة قمة العشرين، التي تكللت بالهدنة التجارية بين أمريكا والصين، ورفع الحظر عن «هواوي»، إلى جانب الاتف
الأسواق الخليجية ترتفع في بدايات تعاملات الأحد مدعومة بنتائج قمة العشرين
  • 86
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تفاعلت الأسواق الخليجية إيجابًا، اليوم الأحد، مع قرارات مجموعة قمة العشرين، التي تكللت بالهدنة التجارية بين أمريكا والصين، ورفع الحظر عن «هواوي»، إلى جانب الاتفاق السعودي– الروسي حول تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط.

وارتفعت أسهم السوق السعودية في بداية تعاملات اليوم الأحد، بنسبة 1.26% إلى 8،796 نقطة عند الساعة 06:22 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 1.33% إلى 2،660 نقطة، كما ارتفع سوق أبوظبي بنسبة 0.06% إلى 4،994 نقطة، بينما حقق مؤشر السوق الكويتية مكاسب بنسبة 0.24% إلى 6،385 نقطة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ختام قمة العشرين التي عقدت على مدى يومين في مدينة أوساكا اليابانية، أن بلاده لن تفرض رسومًا جديدة على الصين، لكنه أضاف أن إدارته لن تلغي الرسوم السابقة. وقال ترامب: سنمتنع في الوقت الراهن عن رفع الرسوم، وسيشترون المزيد من المنتجات الزراعية.

إلى ذلك، أوضح ترامب، أنه مستعدّ للمضي قدمًا في التفاوض مع الصين، مضيفًا: الصين لديها رغبة حقيقية في التوصل لاتفاق معنا. وفي ما يتعلق بملف «هواوي»، قال: اتفقت مع الصين على رفع الحظر عن هواتف «هواوي».

وفي سياق منفصل، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، السبت، إن روسيا اتفقت مع السعودية على تمديد اتفاق أوبك لخفض إنتاج النفط لما بين 6 و9 أشهر.

وتابع بوتين -في مؤتمر صحفي عقب محادثات مع ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا اليابانية- أن الاتفاق سيمدد بشكله الحالي وبالكميات ذاتها.

وتجتمع منظمة «أوبك» وحلفاء لها فيما يعرف باسم «أوبك+» يومي الأول والثاني من يوليو لمناقشة اتفاق خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميًّا. وينتهي العمل بالاتفاق اليوم الأحد.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك