Menu

أكبر بنك ألماني سيشطب نصف وظائف قطاع الأوراق المالية على مستوى العالم

ضمن خطة واسعة لإعادة الهيكلة..

قالت مصادر مطلعة: إن دويتشه بنك، أكبر بنوك ألمانيا يستعد لشطب نحو نصف وظائف قطاع تداول الأوراق المالية على مستوى العالم كجزءٍ من خطة أوسع لإعادة الهيكلة بهدف تع
أكبر بنك ألماني سيشطب نصف وظائف قطاع الأوراق المالية على مستوى العالم
  • 474
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت مصادر مطلعة: إن دويتشه بنك، أكبر بنوك ألمانيا يستعد لشطب نحو نصف وظائف قطاع تداول الأوراق المالية على مستوى العالم كجزءٍ من خطة أوسع لإعادة الهيكلة بهدف تعزيز ربحية البنك.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر قولها: إنَّ البنك الألماني يستعد لوضع التفاصيل الأخيرة للخطة التي يمكن أن تؤدي إلى شطب مئات الوظائف في قطاعات تداول الأوراق المالية والدراسات والأبحاث وتداول المشتقات.

ومن المتوقع أن يبدأ البنك إخطار الموظفين الذين سيتم شطب وظائفهم، بمن فيهم الموجودون في الولايات المتحدة وآسيا بالقرار أوائل الشهر المقبل.

ويأتي ذلك فيما ارتفع سعر سهم دويتشه بنك بنسبة 4.9% في تعاملات أمس الجمعة، بعد نجاحه في اجتياز الاختبار السنوي للقدرة على تحمل الضغوط المالية الذي يجريه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي للبنوك العاملة في السوق الأمريكية.

كان كريستيان سيفنج، الرئيس التنفيذي للبنك الألماني، قد أبلغ المستثمرين في الشهر الماضي بأنه يعتزم القيام بعمليات شطب وظائف واسعة في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية بعد سلسلة طويلة من الإجراءات الفاشلة لإنعاش القطاع.

ويجهز الرئيس التنفيذي للبنك حاليًا خطة جديدة لإعادة الهيكلة قد تتضمن خفضًا كبيرًا للوظائف في قطاع تداول الأوراق المالية إلى جانب التخلص من الأنشطة غير الأساسية.

في الوقت نفسه، أكد سيفنج- الذي تولى رئاسة دويتشه بنك منذ أبريل من العام الماضي- التزام البنك بمواصلة أنشطته في الولايات المتحدة وآسيا.

وكان البنك قد أعلن في وقتٍ سابقٍ من الشهر الحالي اعتزامه توسيع نشاطه التمويلي في الولايات المتحدة. ويركز البنك على الأنشطة المصرفية الاستثمارية خارج أوروبا وعلى الخدمات التي يقدِّمها مباشرة للشركات الأوروبية الكبرى، أو التي تحقق أرباحًا بوضوح.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك