Menu


رياضة

Sometitle

This is some content

Test some main title

test some main content

زيدن الدين زيدان يصدم قطر: كاسميرو ليس للبيع

صدم المدير الفني لفريق ريال مدريد، إدارة نادي باريس سان جيرمان القطرية، برفضه التفريط في نجم خط وسط دفاع الفريق الملكي. وبحسب ما ذكر موقع buzz sport الناطق بالفرنسية، منذ عدة أشهر يبحث باريس سان جيرمان عن إبرام صفقة كبيرة من خلال التعاقد مع لاعب خط وسط دفاعي. وأوضح أنه منذ تعيين البرازيلي ليوناردو أراوجو، مديرًا رياضيًّا للفريق خلفًا لمواطنه أنتيرو هنريكي، تأمل الإدارة القطرية من أراوجو تلبية رغبات المدرب توماس توخل خلال فترة الانتقالات الصيفية، وهو ما لم يستطع هنريكي القيام به. وأشار إلى أنه من بين التغييرات الداخلية  التي رتب لها القادة القطريون، هو التعاقد مع لاعب ريال مدريد ومنتخب السامبا كاسميرو. وأكد أن سان جيرمان قدم عرضًا بـ80 مليون يورو، لكن تم رفضه على الفور من مسئولي ريال مدريد؛ حيث قال زيدان: إنه يريد بناء فريق قوي للموسم المقبل، وأن كاسميرو يعتبر جزءًا لا يمكن المساس به من فريقه، وهو ليس للبيع. وينهي رفض زين الدين زيدان كل الشكوك التي كانت تحوم حول استمرار نجم خط وسط نادي ريال مدريد؛ حيث ارتبط اللاعب البرازيلي بالرحيل عن صفوف النادي.  وقدم كاسميرو إلى ريال مدريد صيف العام 2013 من صفوف ساوباولو، في صفقة بلغت قيمتها نحو 6 ملايين يورو، ولعب للفريق الثاني. لكنه سرعان ما أعير إلى بورتو البرتغالي؛ حيث برزت قدراته ونمت بالشكل الأمثل، الأمر الذي دفع زيدان إلى انتدابه عبر بند إعادة الشراء صيف 2015؛ ليصبح لاعبًا أساسيًّا في مشروع المدرب الفرنسي.  

فينوس ويليامز تودِّع ويمبلدون على يد لاعبة تصغرها بـ24 عامًا

فجرت الأمريكية الصاعدة كوري جاوف البالغة من العمر 15 عامًا مفاجأة من العيار الثقيل، وأطاحت بمواطنتها المخضرمة فينوس ويليامز من الدور الأول لبطولة ويمبلدون ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى. وأصبحت جاوف أصغر لاعبة على الإطلاق تتأهل إلى بطولة ويمبلدون عبر التصفيات، في الوقت الذي اعتبرت فيه فينوس أكبر لاعبة في البطولة في التاسعة والثلاثين من عمرها. وحسمت جاوف الفوز على فينوس الفائزة بسبعة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بنتيجة 6 /4 و6 /4 أمس الإثنين. وقالت جاوف «أنا في قمة السعادة، لم أتوقع أبدا حدوث ذلك» ، مشيرة إلى أن فينوس تعتبر أسطورة بالنسبة لها. وفازت ويليامز بأربعة ألقاب من أصل سبعة ألقاب ببطولات الجراند سلام الأربع الكبرى قبل مولد جاوف في 2004. ويعد فارق العمر بينهما البالغ 24 عاما هو الأكبر منذ أن التقت كيميكو داتي كروم /43 عاما/ مع بليندا بينسيتش في 2014 في بطولة أستراليا المفتوحة. وتلتقي جاوف في الدور الثاني مع السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا التي تغلبت على ارينا سابالينكا 6 /2 و6 /4.

هزيمة كينيا تمنح الكونغو تأشيرة التأهل للدور الثاني بأمم إفريقيا

لحق منتخب الكونغو الديمقراطية بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس الأمم الإفريقية (كان 2019) المقامة حاليًا في مصر بعدما ضمن أن يكون من أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الستة بالدور الأول للبطولة. واستفاد المنتخب الكونغولي ، الفائز بلقب البطولة مرتين سابقتين في 1968 و1974، من الهزيمة الثقيلة صفر / 3 للمنتخب الكيني أمام نظيره السنغالي، الإثنين في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة؛ حيث أصبح الفريق بوضعية أفضل ليتأهل إلى الدور الثاني دون انتظار لنتائج مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة اليوم الثلاثاء. وأنهى المنتخب الكونغولي مسيرته في المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة أمس بالفوز الساحق 4 / صفر على زيمبابوي ليحصد أول ثلاث نقاط له ويحتل المركز الثالث كما يبلغ فارق الأهداف له (صفر) وهو ما يجعله متفوقا على منتخبي جنوب إفريقيا صاحب المركز الثالث في المجموعة الرابعة بنفس رصيد النقاط وبفارق أهداف سلبي (- 1) وكينيا صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة بنفس رصيد النقاط وبفارق أهدف سلبي (- 4) ليضمن الفريق تأهله حتى في حالة تأهل ثلاثة منتخبات من المجموعة الخامسة ونفسها من المجموعة السادسة. وأصبح المنتخب الكونغولي ثاني المتأهلين من أصحاب المركز الثالث بعد نظيره الغيني الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية. وفي المقابل،  ينتظر منتخبا جنوب إفريقيا وكينيا موقفهما النهائي من خلال المقارنة مع صاحبي المركز الثالث بالمجموعتين الخامسة والسادسة في ضوء مباريات الغد. وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة لدور الستة عشر حتى الآن إلى 12 منتخبا هي مصر وأوغندا والكونغو الديمقراطية من المجموعة الأولى ومدغشقر ونيجيريا وغينيا من المجموعة الثانية والجزائر والسنغال من المجموعة الثالثة والمغرب وكوت ديفوار من المجموعة الرابعة ثم مالي والكاميرون من المجموعتين الخامسة والسادسة على الترتيب.

تقارير صربية: الهلال يحسم صفقة مهاجم بارتيزان.. الأسبوع الجاري

كشفت تقارير صحفية صربية، عن وصول ممثلين لنادي الهلال إلى بلجراد، أمس، الاثنين؛ من أجل إنهاء صفقة مهاجم فريق بارتيزان بلجراد الصربي ريكاردو جوميز. وقالت صحيفة «republika» الصربية، إن الهلال قدم عرضًا بقيمة 5.5 مليون يورو إلى بارتيزان من أجل جوميز، لافتًا إلى أنه عرض قياسي للاعب أجنبي لعب في صربيا. وتوقعت الصحيفة، أن تتم الصفقة هذا الأسبوع، لافتة إلى أنه كان هناك ناديان عربيان آخران مهتمين بجوميز، لكن عرضهما كان يصل إلى أربعة ملايين يورو. وكان الأهلي قد دخل في منافسة مع الهلال من أجل ضم اللاعب، لكن الهلال تفوّق في سباق ضم اللاعب. يُذكر أن جوميز وصل إلى بارتيزان الصيف الماضي قادمًا من ناسيونال البرتغالي، وفي الموسم الماضي سجل 26 هدفًا وصنع أربعة أهداف في 49 مباراة. ومن المقرر أن تغادر بعثة الهلال المسافرة إلى النمسا فجر اليوم الثلاثاء، على أن يستمر معسكر الإعداد المغلق والذي سيتخلله أربع مباريات ودية، حتى 22 من شهر يوليو الجاري.

الجزائر تكتفي بثلاثية في شباك تنزانيا وتوجه إنذارا لمنافسيها بأمم إفريقيا

وجه المنتخب الجزائري لكرة القدم إنذارا جديدا شديد اللهجة إلى باقي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية (كان 2019) المقامة حاليًا في مصر بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي في البطولة وتغلب على نظيره التنزاني 3 / صفر أمس، الإثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة. وأكد المنتخب الجزائري أنه أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب في النسخة الحالية بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة وحافظ على العلامة الكاملة في الدور الأول رافعًا رصيده إلى تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره السنغالي المصنف الأول بالقارة الإفريقية. ومني المنتخب التنزاني بالهزيمة الثالثة على التوالي ليودع البطولة بدون أي نقطة. وكان الفريقان حسما موقفيهما تماما في المجموعة قبل هذه المباراة؛ حيث ضمن المنتخب الجزائري التأهل وصدارة المجموعة بعد فوزه على السنغال في الجولة الماضية كما ودع المنتخب التنزاني البطولة رسميًا بعد هزيمته أمام كينيا في الجولة الماضية. وحسم المنتخب الجزائري مباراة اليوم تماما في الشوط الأول؛ حيث سجل ثلاثة أهداف أحرزها إسلام سليماني في الدقيقة 34 ومهاجم نابولي الإيطالي الشاب آدم وناس في الدقيقتين 39 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

أسود التيرانجا تزأر في وجه كينيا وتعبر لدور الـ16 الإفريقي

لحق منتخب السنغال أسود (التيرانجا) بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في مصر وذلك بعد الفوز على نظيره الكيني 3 /صفر اليوم الإثنين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. وتقدم إسماعيلا سار مهاجم رين الفرنسي بهدف للمنتخب السنغالي في الدقيقة 63 ثم أضاف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 72 قبل أن يسجل مهاجم ليفربول الإنجليزي الهدف الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة 78 من ضربة جزاء. وأهدر ماني ضربة جزاء للسنغال في الدقيقة 28 فيما انهى منتخب كينيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فليمون أوتينو في الدقيقة 78. وجاء تأهل المنتخب السنغالي إلى دور الستة عشر بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد ست نقاط فيما تحتل كينيا المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

لاعب كولومبي يتلقى تهديدات بالقتل بعد إهدار ضربة جزاء في «كوبا أمريكا»

 أكد ويليام تيسيو والد اللاعب الكولومبي ويليام تيسيو جونيور، أن عائلته تلقت العديد من التهديدات بعد أن أهدر نجله ركلة ترجيح أمام تشيلي، وتسبب في خروج المنتخب الكولومبي من بطولة كوبا أمريكا 2019 المقامة في البرازيل. وقال والد اللاعب الكولومبي: «ليس بوسعنا سوى الصلاة أمام هذه التهديدات. يجب أن يعرف الناس أن هذه هي كرة قدم فحسب.. قد تفوز وقد تخسر». وبعد خسارة كولومبيا أمام تشيلي في دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا، انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات وتعليقات ضد اللاعب تيسيو، وكانت بعضها تحمل نبرة عدائية كبيرة. وعن ركلة الترجيح التي أهدرها نجله، تحدث ويليام تيسيو قائلًا: «كنت أثق بأن ابني سيسجل ركلة الترجيح. لم يجرؤ أحد على التقدم لتسديد الركلة الخامسة، لكنه تقدم لتنفيذها». يشار إلى أن تيسيو الذي يلعب في الدوري المكسيكي، بدأ عطلته بعد عودته مباشرةً إلى بلاده، ولم يُدْلِ بأي تصريحات عقب اللقاء الذي خسرته كولومبيا أمام تشيلي، في الوقت الذي أعرب فيه باقي لاعبي المنتخب الكولومبي عن دعمهم اللاعب بعد إهداره ركلة الترجيح الحاسمة في اللقاء.

تشيلسي يتعاقد مع لاعب ريال مدريد لمدة 5 سنوات

نجح فريق تشيلسي الإنجليزي في الإبقاء على الكرواتي ماتيو كوفاسيتش ضمن صفوفه بشكل نهائي، لمدة خمس سنوات. وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني، توصله إلى اتفاق بشأن رحيل لاعبه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، إلى تشيلسي الإنجليزي بشكل نهائي، دون الإعلان عن التفاصيل المادية للصفقة. وقضى كوفاسيتش، صاحب الـ25 عامًا، الموسم الماضي ضمن صفوف تشيلسي على سبيل الإعارة، وشارك معه في 51 مباراة صنع خلالها هدفين. وقال ريال مدريد -في بيان له عبر موقعه الرسمي على الإنترنت- إنه اتفق مع إدارة تشيلسي على نقل اللاعب نهائيًّا إلى صفوف «البلوز». ووجه النادي المدريدي الشكر إلى كوفاسيتش على السنوات التي قضاها معه، وعلى تفانيه خلال هذه الفترة، ومهنيته وسلوكه المثالي، مُتمنيًا له التوفيق في مرحلته الجديدة. من جانبه، قال تشيلسي -في بيان آخر عبر موقعه الرسمي- إن كوفاسيتش وقع على عقد يربطه بالنادي لمدة خمسة مواسم مقبلة. يذكر أن كوفاسيتش انضم إلى ريال مدريد في صيف عام 2015 قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 38 مليون يورو، قبل أن يعار إلى تشيلسي لمدة موسم واحد خلال الصيف الماضي.

الحزم يوقع مع جناح منتخب مالي لمدة موسم واحد

حصلت إدارة نادي الحزم، على توقيع الجناح المالي الدولي، إبراهيما تانديا، لمدة موسم، حيث ينتهي العقد منتصف 2020، إذا لم يتم تجديده بين الطرفين عقب انتهاء الموسم. وذكر موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، الخاص بشؤون انتقالات اللاعبين في جميع دوريات العالم، أن الحزم استطاع الحصول على خدمات اللاعب المالي تانديا مقابل دفع 600 ألف يورو لصالح نادي سيبسي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الروماني. وتبلغ القيمة السوقية للاعب في الوقت الحالي 900 ألف يورو، إلا أن إدارة الحزم استطاعت تخفيض مبلغ انتقال اللاعب للفريق الأول لكرة القدم بالنادي. ويلعب تانديا في مركز الجناح الأيسر لكنه يجيد كلاعب وسط أيمن وكجناح أيمن أيضاً، وخلال مسيرته تنقل اللاعب المالي الذي يبلغ من العمر 25 عاماً ويحمل الجنسية الفرنسية أيضاً بين عديد الأندية في أوروبا، أبرزها سوشو وكان الفرنسيان، وبعدها ذهب إلى الدوري الإسباني ليلعب لنادي ديبورتيفو ألافيس. ثم عاد إلى فرنسا مرة أخرى ليلعب مع نادي تورز الذي قضى بداخله أربع سنوات، ومنه إلى الدوري الروماني عبر بوابة نادي سيبسي حتى تعاقد الحزم معه. وفي دوري الدرجة الثانية في فرنسا لعب تانديا 59 مباراة سجل فيها ستة أهداف وصنع أربعة، وخلال مسيرته لعب 121 لقاءً سجل فيهم 24 هدفاً وصنع 11. وكانت إدارة عبدالله المقحم قد أنجزت العديد من الصفقات لصالح الفريق جاء في بدايتها التجديد للعديد من اللاعبين، وهم حارس المرمى الجزائري مالك عسلة مالك عسلة، أكثر الحراس تصدياً للكرات في الموسم المنصرم. وجددت إدارة الحزم أيضاً للمحترفين لويز مورالها وفاغنر أليماو لمدة سنتين، كما وقعت عقداً لمدة خمس سنوات مع مهاجم نادي الجيل الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى يوسف عمر كلاعب مواليد بعقد يمتد لخمس سنوات، وتعاقدت مع عبدالعزيز الناشي «محور» لمدة عامين، ومثّل من قبل ناديي الاتفاق والخليج، بالإضافة إلى التوقيع مع المدافع أحمد الشمراني لمدة عامين أيضاً والذي لعب من قبل لناديي الاتحاد وجدة.

«عموري» على رأس قائمة الهلال المسافرة للنمسا

شهدت قائمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، التي ستتوجه فجر غد الثلاثاء، إلى النمسا، من أجل إقامة معسكر إعدادي استعدادًا للموسم الرياضي المقبل، تواجد اللاعب عمر عبدالرحمن «عموري». ووفق ما جاء في بيان للهلال، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فإن إجراءات إصدار تأشيرة السفر دون مرافقة الثنائي عمر خربين وأحمد أشرف، لبعثة الفريق التي ستغادر إلى النمسا، ومن المقرر أن يحتضن مقر النادي بالرياض تدريبات الثنائي، بدءًا من الغد، على أن يلحقا بالبعثة فوز انتهاء إجراءات سفرهما. وأشار النادي، إلى أن «عموري» سيواصل برنامجه التأهيلي في معسكر النمسا إلى حين موعد فحصه لدى الطبيب رامون كوجات؛ للوقوف على حالته الصحية والبدنية. وضمت القائمة التي أعلنها المدير الفني الجديد للهلال رازفان لوشيسكو، والتي ستتوجه للنمسا، اللاعبين: «عبدالله المعيوف- محمد البريك- كارلوس إدواردو – ألبرتو بوتيا- على آل بليهي- سلمان الفرج- عبدالله عطيف - سيباستيان جيوفينكو - محمد الشلهوب - ياسر الشهراني - حسن كادش- ناصر الدوسري -عبدالله الحافظ - بافتيمبي جوميز - نواف العابد - عمر عبدالرحمن- جوناثان سوريانو - علي الحبسي - هتان باهبري - محمد كنو - سالم الدوسري - محمد الواكد - عبدالرحمن اليامي - متعب المفرج - محمد الدوسري - خالد آل جبيع - نواف الغامدي - ذعار العتيبي- ديجينك- محمد جحفلي». وينطلق المعسكر الإعدادي لـ«الزعيم»، الأربعاء المقبل، وسيتخلله أربع مباريات ودية، وينتهي في 22 من شهر يوليو الجاري. ويستعد الهلال من خلال المعسكر للموسم الجديد، والذي سيبدأ بخوض غمار منافسات دوري أبطال آسيا. وينتظر الهلال مواجهة حاسمة أمام الأهلي في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا مطلع أغسطس المقبل.

بوحيمد يعود إلى الفتح بداية من الموسم المقبل

وقّعت إدارة نادي الفتح، اليوم الاثنين، مع اللاعب توفيق بوحيمد لتمثيل صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل بعقد يمتد لسنتين. وجاء التعاقد مع اللاعب «بناءً على توصية من المدير الفني للفريق فتحي الجبال، بعد متابعة ورؤية ما يتمتع به من إمكانات ستكون إضافة للفريق»، حسبما ذكر بيان للنادي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». وشهدت مراسم التوقيع حضور عضوي مجلس الإدارة، مشاري السعدون، ويوسف الموسى. من جانبه، عبر اللاعب عن سعادته بالانضمام لنادي الفتح، مؤكدًا رغبته الكبيرة بتقديم أفضل المستويات لخدمة أهداف الفريق وتحقيق أفضل النتائج بالتعاون مع زملائه اللاعبين. ولعب بوحيمد البالغ من العمر 31 عامًا ضمن صفوف أندية هجر والاتفاق والفيحاء، قبل أن يعود إلى الفتح ابتداءً من الموسم المقبل؛ حيث دافع عن ألوان الفريق في الفترة بين عامي 2014 و2017. يذكر أن إدارة نادي الفتح، أنهت اليوم الاثنين، إجراءات التعاقد مع الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال، قادمًا من دينامو كييف، لحراسة مرمى الفريق بداية من الموسم المقبل ولمدة ثلاث سنوات. والجمعة الماضية، أعلن الفتح التعاقد مع محمد سيد الضو لاعب نادي أحد، بعقد يمتد لموسمين. وفي الـ25 من يونيو الماضي، تعاقد الفتح مع المهاجم محمد مجرشي لمدة عامين، كما دعم الخط الخلفي بمدافع نادي الجيل محمد ناجي. وقبل أسبوع، أعلنت إدارة الفتح التوقيع رسميًا مع اللاعب صقر عطيف لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بداية من الموسم المقبل ولمدة سنتين، بالإضافة إلى التعاقد مع ميشال جاونتا نادي أركا غدينيا البولندي، لتمثيل صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل بعقد يمتد لسنتين مقبلتين.

بالصور.. الغامدي لاعبًا في صفوف الحزم الموسم المقبل

تعاقد نادي الفيصلي، اليوم الاثنين، رسميًا مع الظهير الأيمن خالد الغامدي لمدة موسم رياضي واحد، قادمًا من صفوف الرائد. ونشر الحساب الرسمي لنادي الفيصلي، صورًا للغامدي أثناء توقيع عقد انضمامه للنادي. ومن جانبه، أبدى خالد الغامدي سعادته بالانضمام لصفوف الفيصلي، مُشيرًا إلى أنه أحد الأندية المُهيئة لتحقيق منجز هذا الموسم، وسيعمل مع الإدارة وزملائه بالفريق على ذلك. ويعد الفيصلي النادي الخامس في مسيرة صاحب الـ 31 عامًا، والذي لعب مع أندية إف سي ويل السويسري والقادسية، قبل أن يخوض تجربة مع نادي النصر، ومنها إلى الرائد في فترة الانتقالات الشتوية الماضية. وتمكن الغامدي من تحقيق لقب بطولة الدوري السعودي الممتاز في 2014-2015 مع النصر، كما توج معهم أيضًا بلقب كأس ولي العهد في 2014. وكان الفيصلي قد أعلن اليوم أيضًا التعاقد مع المهاجم البرازيلي، ويليام ألفيس دي أوليفيرا؛ ليقود هجوم الفريق الأول لكرة القدم خلال الموسم الجديد 2019-2020، ولمدة موسمين، وذلك بعد اجتيازه للكشف الطبي.

مهاجم النصر: أطمح لحصد كأس العالم 2022 وسأعتزل نهائيًا

أكد الدولي النيجيري أحمد موسى، جناح نادي النصر، أن النسخة المقبلة لكأس العالم 2022 ستكون آخر محطة له في حياته الكروية، مُشيرًا إلى أنه يطمح للفوز بهذه النسخة. وأشار موسى إلى أنه سيبتعد عن عالم كرة القدم بعد اعتزاله عقب مونديال 2022. ويشارك صاحب الـ 26 عامًا مع منتخب بلاده في أمم إفريقيا 2019 بمصر، وضمن منتخب نيجريا التأهل إلى ثمن نهائي البطولة، على الرغم من خسارتهم، يوم الأحد الماضي، أمام مدغشقر بهدفين دون مقابل بالجولة الثالثة للمجموعة الثانية. ويعتبر أحمد موسى أول لاعب نيجيري يسجل أكثر من هدف في إحدى مباريات كأس العالم، بعدما أحرز هدفين في مرمى الأرجنتين خلال مونديال البرازيل 2014، وأيضًا هز شباك آيلسندا مرتين في كأس العالم 2018 في روسيا. وحول طموحاته المقبلة مع منتخب «النسور الخضراء»، قال موسى في مقابلة مع صحيفة «الجارديان» النيجيرية: هدفي الفوز بمونديال 2022، أريد أن أختم مسيرتي بتحقيق هذا اللقب كلاعب كبير، وكأس العالم المقبلة هي الفرصة الأخيرة لدي، لأنني لن ألعب بعد ذلك كرة القدم إلى الأبد، وسوف أترك مجال كرة القدم بعد 2022 لأبقى مع عائلتي. وأشار موسى إلى أنه لن يتجه لمجال التدريب بعد الاعتزال مهما كانت القيمة المعروضة لذلك، ولن يكون وكيلًا للاعبين أيضًا؛ لأنه يرى أنه الشيء الصحيح الذي ينبغي عليه فعله قضاء بقية حياته مع أسرته. وقال موسى: «أحلم بتحقيق لقب النسخة الحالية في مصر، لقد فزت بكأس الأمم الإفريقية في 2013، وتحقيقه للمرة الثانية سيكون أمرًا رائعًا، لأنه لا يوجد لاعب في نيجيريا لديه مثل هذا السجل». ونفى موسى وجود أي خلاف بينه وبين قائد المنتخب جون أوبي ميكيل، بعدما سحبت الشارة من أحمد موسى ومنحت إلى ميكيل، موضحًا: نشأنا سويًا في شوارع لاجوس، ولدينا علاقة قوية وأكن له كل الاحترام، وأثبت ميكيل أنه مؤهل ليكون قائدًا للمنتخب، وعليّ أن أمنحه الاحترام، ويجب أن نعمل سويًّا من أجل مصلحة المنتخب.

المزيد