Menu

رياضة

أسود التيرانجا تزأر في وجه كينيا وتعبر لدور الـ16 الإفريقي

لحق منتخب السنغال أسود (التيرانجا) بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في مصر وذلك بعد الفوز على نظيره الكيني 3 /صفر اليوم الإثنين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. وتقدم إسماعيلا سار مهاجم رين الفرنسي بهدف للمنتخب السنغالي في الدقيقة 63 ثم أضاف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 72 قبل أن يسجل مهاجم ليفربول الإنجليزي الهدف الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة 78 من ضربة جزاء. وأهدر ماني ضربة جزاء للسنغال في الدقيقة 28 فيما انهى منتخب كينيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فليمون أوتينو في الدقيقة 78. وجاء تأهل المنتخب السنغالي إلى دور الستة عشر بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد ست نقاط فيما تحتل كينيا المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

لاعب كولومبي يتلقى تهديدات بالقتل بعد إهدار ضربة جزاء في «كوبا أمريكا»

 أكد ويليام تيسيو والد اللاعب الكولومبي ويليام تيسيو جونيور، أن عائلته تلقت العديد من التهديدات بعد أن أهدر نجله ركلة ترجيح أمام تشيلي، وتسبب في خروج المنتخب الكولومبي من بطولة كوبا أمريكا 2019 المقامة في البرازيل. وقال والد اللاعب الكولومبي: «ليس بوسعنا سوى الصلاة أمام هذه التهديدات. يجب أن يعرف الناس أن هذه هي كرة قدم فحسب.. قد تفوز وقد تخسر». وبعد خسارة كولومبيا أمام تشيلي في دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا، انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات وتعليقات ضد اللاعب تيسيو، وكانت بعضها تحمل نبرة عدائية كبيرة. وعن ركلة الترجيح التي أهدرها نجله، تحدث ويليام تيسيو قائلًا: «كنت أثق بأن ابني سيسجل ركلة الترجيح. لم يجرؤ أحد على التقدم لتسديد الركلة الخامسة، لكنه تقدم لتنفيذها». يشار إلى أن تيسيو الذي يلعب في الدوري المكسيكي، بدأ عطلته بعد عودته مباشرةً إلى بلاده، ولم يُدْلِ بأي تصريحات عقب اللقاء الذي خسرته كولومبيا أمام تشيلي، في الوقت الذي أعرب فيه باقي لاعبي المنتخب الكولومبي عن دعمهم اللاعب بعد إهداره ركلة الترجيح الحاسمة في اللقاء.

تشيلسي يتعاقد مع لاعب ريال مدريد لمدة 5 سنوات

نجح فريق تشيلسي الإنجليزي في الإبقاء على الكرواتي ماتيو كوفاسيتش ضمن صفوفه بشكل نهائي، لمدة خمس سنوات. وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني، توصله إلى اتفاق بشأن رحيل لاعبه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، إلى تشيلسي الإنجليزي بشكل نهائي، دون الإعلان عن التفاصيل المادية للصفقة. وقضى كوفاسيتش، صاحب الـ25 عامًا، الموسم الماضي ضمن صفوف تشيلسي على سبيل الإعارة، وشارك معه في 51 مباراة صنع خلالها هدفين. وقال ريال مدريد -في بيان له عبر موقعه الرسمي على الإنترنت- إنه اتفق مع إدارة تشيلسي على نقل اللاعب نهائيًّا إلى صفوف «البلوز». ووجه النادي المدريدي الشكر إلى كوفاسيتش على السنوات التي قضاها معه، وعلى تفانيه خلال هذه الفترة، ومهنيته وسلوكه المثالي، مُتمنيًا له التوفيق في مرحلته الجديدة. من جانبه، قال تشيلسي -في بيان آخر عبر موقعه الرسمي- إن كوفاسيتش وقع على عقد يربطه بالنادي لمدة خمسة مواسم مقبلة. يذكر أن كوفاسيتش انضم إلى ريال مدريد في صيف عام 2015 قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 38 مليون يورو، قبل أن يعار إلى تشيلسي لمدة موسم واحد خلال الصيف الماضي.

الحزم يوقع مع جناح منتخب مالي لمدة موسم واحد

حصلت إدارة نادي الحزم، على توقيع الجناح المالي الدولي، إبراهيما تانديا، لمدة موسم، حيث ينتهي العقد منتصف 2020، إذا لم يتم تجديده بين الطرفين عقب انتهاء الموسم. وذكر موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، الخاص بشؤون انتقالات اللاعبين في جميع دوريات العالم، أن الحزم استطاع الحصول على خدمات اللاعب المالي تانديا مقابل دفع 600 ألف يورو لصالح نادي سيبسي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الروماني. وتبلغ القيمة السوقية للاعب في الوقت الحالي 900 ألف يورو، إلا أن إدارة الحزم استطاعت تخفيض مبلغ انتقال اللاعب للفريق الأول لكرة القدم بالنادي. ويلعب تانديا في مركز الجناح الأيسر لكنه يجيد كلاعب وسط أيمن وكجناح أيمن أيضاً، وخلال مسيرته تنقل اللاعب المالي الذي يبلغ من العمر 25 عاماً ويحمل الجنسية الفرنسية أيضاً بين عديد الأندية في أوروبا، أبرزها سوشو وكان الفرنسيان، وبعدها ذهب إلى الدوري الإسباني ليلعب لنادي ديبورتيفو ألافيس. ثم عاد إلى فرنسا مرة أخرى ليلعب مع نادي تورز الذي قضى بداخله أربع سنوات، ومنه إلى الدوري الروماني عبر بوابة نادي سيبسي حتى تعاقد الحزم معه. وفي دوري الدرجة الثانية في فرنسا لعب تانديا 59 مباراة سجل فيها ستة أهداف وصنع أربعة، وخلال مسيرته لعب 121 لقاءً سجل فيهم 24 هدفاً وصنع 11. وكانت إدارة عبدالله المقحم قد أنجزت العديد من الصفقات لصالح الفريق جاء في بدايتها التجديد للعديد من اللاعبين، وهم حارس المرمى الجزائري مالك عسلة مالك عسلة، أكثر الحراس تصدياً للكرات في الموسم المنصرم. وجددت إدارة الحزم أيضاً للمحترفين لويز مورالها وفاغنر أليماو لمدة سنتين، كما وقعت عقداً لمدة خمس سنوات مع مهاجم نادي الجيل الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى يوسف عمر كلاعب مواليد بعقد يمتد لخمس سنوات، وتعاقدت مع عبدالعزيز الناشي «محور» لمدة عامين، ومثّل من قبل ناديي الاتفاق والخليج، بالإضافة إلى التوقيع مع المدافع أحمد الشمراني لمدة عامين أيضاً والذي لعب من قبل لناديي الاتحاد وجدة.

«عموري» على رأس قائمة الهلال المسافرة للنمسا

شهدت قائمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، التي ستتوجه فجر غد الثلاثاء، إلى النمسا، من أجل إقامة معسكر إعدادي استعدادًا للموسم الرياضي المقبل، تواجد اللاعب عمر عبدالرحمن «عموري». ووفق ما جاء في بيان للهلال، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فإن إجراءات إصدار تأشيرة السفر دون مرافقة الثنائي عمر خربين وأحمد أشرف، لبعثة الفريق التي ستغادر إلى النمسا، ومن المقرر أن يحتضن مقر النادي بالرياض تدريبات الثنائي، بدءًا من الغد، على أن يلحقا بالبعثة فوز انتهاء إجراءات سفرهما. وأشار النادي، إلى أن «عموري» سيواصل برنامجه التأهيلي في معسكر النمسا إلى حين موعد فحصه لدى الطبيب رامون كوجات؛ للوقوف على حالته الصحية والبدنية. وضمت القائمة التي أعلنها المدير الفني الجديد للهلال رازفان لوشيسكو، والتي ستتوجه للنمسا، اللاعبين: «عبدالله المعيوف- محمد البريك- كارلوس إدواردو – ألبرتو بوتيا- على آل بليهي- سلمان الفرج- عبدالله عطيف - سيباستيان جيوفينكو - محمد الشلهوب - ياسر الشهراني - حسن كادش- ناصر الدوسري -عبدالله الحافظ - بافتيمبي جوميز - نواف العابد - عمر عبدالرحمن- جوناثان سوريانو - علي الحبسي - هتان باهبري - محمد كنو - سالم الدوسري - محمد الواكد - عبدالرحمن اليامي - متعب المفرج - محمد الدوسري - خالد آل جبيع - نواف الغامدي - ذعار العتيبي- ديجينك- محمد جحفلي». وينطلق المعسكر الإعدادي لـ«الزعيم»، الأربعاء المقبل، وسيتخلله أربع مباريات ودية، وينتهي في 22 من شهر يوليو الجاري. ويستعد الهلال من خلال المعسكر للموسم الجديد، والذي سيبدأ بخوض غمار منافسات دوري أبطال آسيا. وينتظر الهلال مواجهة حاسمة أمام الأهلي في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا مطلع أغسطس المقبل.

بوحيمد يعود إلى الفتح بداية من الموسم المقبل

وقّعت إدارة نادي الفتح، اليوم الاثنين، مع اللاعب توفيق بوحيمد لتمثيل صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل بعقد يمتد لسنتين. وجاء التعاقد مع اللاعب «بناءً على توصية من المدير الفني للفريق فتحي الجبال، بعد متابعة ورؤية ما يتمتع به من إمكانات ستكون إضافة للفريق»، حسبما ذكر بيان للنادي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». وشهدت مراسم التوقيع حضور عضوي مجلس الإدارة، مشاري السعدون، ويوسف الموسى. من جانبه، عبر اللاعب عن سعادته بالانضمام لنادي الفتح، مؤكدًا رغبته الكبيرة بتقديم أفضل المستويات لخدمة أهداف الفريق وتحقيق أفضل النتائج بالتعاون مع زملائه اللاعبين. ولعب بوحيمد البالغ من العمر 31 عامًا ضمن صفوف أندية هجر والاتفاق والفيحاء، قبل أن يعود إلى الفتح ابتداءً من الموسم المقبل؛ حيث دافع عن ألوان الفريق في الفترة بين عامي 2014 و2017. يذكر أن إدارة نادي الفتح، أنهت اليوم الاثنين، إجراءات التعاقد مع الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال، قادمًا من دينامو كييف، لحراسة مرمى الفريق بداية من الموسم المقبل ولمدة ثلاث سنوات. والجمعة الماضية، أعلن الفتح التعاقد مع محمد سيد الضو لاعب نادي أحد، بعقد يمتد لموسمين. وفي الـ25 من يونيو الماضي، تعاقد الفتح مع المهاجم محمد مجرشي لمدة عامين، كما دعم الخط الخلفي بمدافع نادي الجيل محمد ناجي. وقبل أسبوع، أعلنت إدارة الفتح التوقيع رسميًا مع اللاعب صقر عطيف لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بداية من الموسم المقبل ولمدة سنتين، بالإضافة إلى التعاقد مع ميشال جاونتا نادي أركا غدينيا البولندي، لتمثيل صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل بعقد يمتد لسنتين مقبلتين.

بالصور.. الغامدي لاعبًا في صفوف الحزم الموسم المقبل

تعاقد نادي الفيصلي، اليوم الاثنين، رسميًا مع الظهير الأيمن خالد الغامدي لمدة موسم رياضي واحد، قادمًا من صفوف الرائد. ونشر الحساب الرسمي لنادي الفيصلي، صورًا للغامدي أثناء توقيع عقد انضمامه للنادي. ومن جانبه، أبدى خالد الغامدي سعادته بالانضمام لصفوف الفيصلي، مُشيرًا إلى أنه أحد الأندية المُهيئة لتحقيق منجز هذا الموسم، وسيعمل مع الإدارة وزملائه بالفريق على ذلك. ويعد الفيصلي النادي الخامس في مسيرة صاحب الـ 31 عامًا، والذي لعب مع أندية إف سي ويل السويسري والقادسية، قبل أن يخوض تجربة مع نادي النصر، ومنها إلى الرائد في فترة الانتقالات الشتوية الماضية. وتمكن الغامدي من تحقيق لقب بطولة الدوري السعودي الممتاز في 2014-2015 مع النصر، كما توج معهم أيضًا بلقب كأس ولي العهد في 2014. وكان الفيصلي قد أعلن اليوم أيضًا التعاقد مع المهاجم البرازيلي، ويليام ألفيس دي أوليفيرا؛ ليقود هجوم الفريق الأول لكرة القدم خلال الموسم الجديد 2019-2020، ولمدة موسمين، وذلك بعد اجتيازه للكشف الطبي.

مهاجم النصر: أطمح لحصد كأس العالم 2022 وسأعتزل نهائيًا

أكد الدولي النيجيري أحمد موسى، جناح نادي النصر، أن النسخة المقبلة لكأس العالم 2022 ستكون آخر محطة له في حياته الكروية، مُشيرًا إلى أنه يطمح للفوز بهذه النسخة. وأشار موسى إلى أنه سيبتعد عن عالم كرة القدم بعد اعتزاله عقب مونديال 2022. ويشارك صاحب الـ 26 عامًا مع منتخب بلاده في أمم إفريقيا 2019 بمصر، وضمن منتخب نيجريا التأهل إلى ثمن نهائي البطولة، على الرغم من خسارتهم، يوم الأحد الماضي، أمام مدغشقر بهدفين دون مقابل بالجولة الثالثة للمجموعة الثانية. ويعتبر أحمد موسى أول لاعب نيجيري يسجل أكثر من هدف في إحدى مباريات كأس العالم، بعدما أحرز هدفين في مرمى الأرجنتين خلال مونديال البرازيل 2014، وأيضًا هز شباك آيلسندا مرتين في كأس العالم 2018 في روسيا. وحول طموحاته المقبلة مع منتخب «النسور الخضراء»، قال موسى في مقابلة مع صحيفة «الجارديان» النيجيرية: هدفي الفوز بمونديال 2022، أريد أن أختم مسيرتي بتحقيق هذا اللقب كلاعب كبير، وكأس العالم المقبلة هي الفرصة الأخيرة لدي، لأنني لن ألعب بعد ذلك كرة القدم إلى الأبد، وسوف أترك مجال كرة القدم بعد 2022 لأبقى مع عائلتي. وأشار موسى إلى أنه لن يتجه لمجال التدريب بعد الاعتزال مهما كانت القيمة المعروضة لذلك، ولن يكون وكيلًا للاعبين أيضًا؛ لأنه يرى أنه الشيء الصحيح الذي ينبغي عليه فعله قضاء بقية حياته مع أسرته. وقال موسى: «أحلم بتحقيق لقب النسخة الحالية في مصر، لقد فزت بكأس الأمم الإفريقية في 2013، وتحقيقه للمرة الثانية سيكون أمرًا رائعًا، لأنه لا يوجد لاعب في نيجيريا لديه مثل هذا السجل». ونفى موسى وجود أي خلاف بينه وبين قائد المنتخب جون أوبي ميكيل، بعدما سحبت الشارة من أحمد موسى ومنحت إلى ميكيل، موضحًا: نشأنا سويًا في شوارع لاجوس، ولدينا علاقة قوية وأكن له كل الاحترام، وأثبت ميكيل أنه مؤهل ليكون قائدًا للمنتخب، وعليّ أن أمنحه الاحترام، ويجب أن نعمل سويًّا من أجل مصلحة المنتخب.

لاعب الشباب يحصد جائزة الأفضل للمرة الثانية بأمم إفريقيا «مصر 2019»

حصد مبارك بوصوفة لاعب منتخب المغرب وفريق الشباب، جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام جنوب إفريقيا، التي أقيمت مساء اليوم، في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للمجموعة الرابعة في بطولة الأمم الإفريقية المُقامة حاليًّا بمصر. ونجح بوصوفة في إحراز هدف فوز المنتخب المغربي، وقدم مستوى جيدًا على مدار المباراة، ونال إعجاب اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وقررت منحه جائزة أفضل لاعب في المباراة. وتعتبر هذه المرة هي الثانية التي يفوز بها اللاعب المغربي بجائزة أفضل لاعب في المباراة، بعدما حصدها في أول مباريات أسود الأطلسي بالبطولة أمام ناميبيا. وبهذا الفوز، احتل المنتخب المغربي صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة بعد الفوز على منتخب جنوب إفريقيا بهدف سجله مباراة بوصوفة في الدقيقة 90، ليصل أسود الأطلسي إلى النقطة التاسعة، فيما تجمَّد رصيد منتخب جنوب إفريقيا عند ثلاث نقاط. وكانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي، لكن مبارك بوصوفة لاعب وسط الشباب خطف هدف الفوز القاتل لأسود الأطلس في الوقت بدل الضائع للمباراة، ليهدي المغرب الفوز الثالث على التوالي في دور المجموعات.

تشيلسي يجمع شمل هيجواين وساري من جديد

قرر نادي تشيلسي، التراجع عن خيار شراء المهاجم الأرجنتيني المعار إليه من يوفنتوس الإيطالي، جونزالو هيجواين، حسبما ذكر بيان للنادي الإنجليزي، اليوم الاثنين. وهيجواين صاحب الـ31 عامًا، سيعود أدراجه إلى مدينة تورينو، ليجمع شمله من جديد مع المدرب الإيطالي ماريسيو ساري، الذي ترك تشيلسي هو الآخر نهاية الموسم الماضي، وتولى مهمة تدريب فريق «السيدة العجوز». وقال بيان تشيلسي: «غادر كل من جاري كاهيل، وجونزالو هيجواين، وروب جرين، وإدواردو، نادي تشيلسي بعد انتهاء عقودهم»، متمنيًا للاعبين الخمسة التوفيق في مسيرتهم المقبلة. يأتي ذلك، في الوقت الذي يُجري فيه تشيلسي مفاوضات لتعيين فرانك لامبارد، لاعب خط وسطه السابق والمدرب الحالي لديربي كاونتي، مديرًا فنيًا للفريق، خلفًا لماوريسيو ساري الذي انتقل لتدريب يوفنتوس. وانتقل هيجواين في صيف 2013 إلى نابولي الإيطالي قادمًا من ريال مدريد، ثم انتقل في 2016 إلى يوفنتوس في صفقة قياسية بلغت قيمتها 90 مليون يورو. وفي صيف 2018، وقع هيجواين عقدًا مع ميلان الإيطالي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، لكنه قرر المغادرة في شتاء 2019 قاصدًا تشيلسي الإنجليزي رفقة مدربه السابق ماوريسيو ساري، بموجب عقد إعارة من يوفنتوس.

جيريس: الفوز على موريتانيا ضروري للحفاظ على سمعة الكرة التونسية

اعترف المدير الفني لمنتخب تونس، آلان جيريس، بوجود أزمة لديه في مركز حراسة المرمى، مُشيرًا إلى أنه لم يحسم بعد هوية حارس المرمى الذي سيعول عليه غدًا الثلاثاء خلال المواجهة التي ستجمع «نسور قرطاج» بموريتانيا. ويلتقي منتخب تونس، غدًا، نظيره الموريتاني في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لمسابقة كأس أمم أفريقيا، التي تُقام حاليًا بمصر وتستمر حتى 19 يوليو الجاري. ويعاني منتخب تونس من اهتزاز مردود حراسه، حيث ارتكب فاروق بن مصطفى هفوة فادحة خلال مواجهة الجولة الأولى أمام أنجولا، قبل أن يتكرر الأمر مع معز حسن خلال المباراة أمام مالي، المندرجة في إطار الجولة الثانية. وقال جيريس، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين: «سيقع الاختيار على الحارس الأساسي حسب الحالة الذهنية والمعنوية للاعب وسنعول على الحارس الأفضل جاهزية»، مُشيرًا إلى أنه لم يحسم قراره، لكنه يتمنى عدم تكرار الأخطاء. ويتمتع معز بن شريفية، نجم الترجي التونسي، بحظوظ وافرة للظهور أساسيًا في مباراة الحسم أمام موريتانيا، خاصة وأنه قدم نهاية موسم رائعة مع ناديه. وطالب المدرب الفرنسي لاعبيه بتحمل المسؤولية وقيادة المنتخب للفوز بالمباراة؛ من أجل الحفاظ على سمعة المنتخب التونسي والتأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة. وأضاف: «مباراة موريتانيا مهمة للغاية، يجب أن نفوز بالمباراة حفاظًا على سمعة الكرة التونسية وتجنبًا للخروج المبكر من البطولة». وأشار إلى أنه يعرف المنتخب الموريتاني جيدًا، فقد لعب بشكل جيد في التصفيات المؤهلة للبطولة، مُضيفًا: «أعلم برغبته في تحقيق المفاجأة، ولذا علينا اتخاذ جميع التدابير اللازمة». يذكر أن منتخب تونس يحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد نقطتين مناصفة مع أنجولا.

المعسكر الإعدادي للهلال ينطلق بقيادة رازفان في النمسا الأربعاء

تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، فجر غد الثلاثاء، إلى النمسا؛ تمهيدًا لبدء المعسكر الإعدادي للفريق للموسم الجديد بقيادة المدرب الروماني الجديد رازفان لوشيسكو. وصباح اليوم الاثنين، أنهى لاعبو فريق الهلال إجراء الفحوص الطبية الاعتيادية في مستشفى المملكة شريك الرعاية الصحية للنادي؛ وذلك قبل مغادرتهم إلى النمسا فجر الغد، وفق ما ذكر الحساب الرسمي لنادي الهلال، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». وينطلق المعسكر الإعدادي لـ«الزعيم»، الأربعاء المقبل، وسيتخلله 4 مباريات ودية، وينتهي في 22 من شهر يوليو الجاري. ويستعد الهلال من خلال المعسكر للموسم الجديد، والذي سيبدأ بخوض غمار منافسات دوري أبطال آسيا. وينتظر الهلال مواجهة حاسمة أمام الأهلي في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا مطلع أغسطس المقبل. وأمس الأحد، أعلن الهلال تعاقده مع المدرب الروماني لوشيسكو لمدة عامين قادمين، خلفًا للكرواتي زوران ماميتش الذي تمت إقالته الموسم الماضي، وتعاقدت مع البرازيلي بريكليس تشاموسكا مدرب الفيصلي بشكل مؤقت لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم. يأتي هذا في الوقت الذي تضاءلت فرص بقاء اللاعب الإماراتي الدولي عمر عبدالرحمن الشهير بـ«عموري»، ضمن صفوف الفريق بالموسم المقبل؛ حيث قررت إدارة النادي استبعاده من الكشوفات بنسبة كبيرة. ووفقًا لما علمته «عاجل» من مصادر مطلعة، فإن إدارة الهلال حسمت الموضوع بعد اطلاعها على التقارير العلاجية الواردة من استشاري متخصص في فرنسا، أجرى الفحوصات للاعب قبل أسبوع. وفيما يتعلق بنجم آخر توهج بصفوف الهلال الموسم الماضي، فأصبح البيروفي أندريه كاريلو، جناح فريق بنفيكا البرتغالي، والذي كان معاراً لصفوف الهلال، قريباً من البقاء في صفوف «الزعيم» بالموسم الجديد. وأشارت صحيفة « elbocon» البيروفية، إلى أن إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، وضعت الملايين على طاولة بنفيكا لشراء كاريلو بشكل نهائي. وأوضحت الصحيفة البيروفية، أن إدارة الهلال قدمت عرضاً جديداً لنظيرتها في النادي البرتغالي بقيمة 15 مليون يورو، بعد أن رفض مسؤولو نادي بنفيكا العرض الأول من «الزعيم». وأشارت الصحيفة في تقريرها، إلى أنه من المحتمل أن تغير إدارة نادي بنفيكا موقفها، خاصةً بعد أن رفع الهلال عرضه إلى 15 مليون يورو، واصفة العرض بأنه لا يقاوم.

الفتح يُبقي على كوفال في حراسة مرماه لـ3 سنوات

أنهت إدارة نادي الفتح، اليوم الاثنين، إجراءات التعاقد مع الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال، بعد شراء عقده من نادي ديناموكييف الأوكراني؛ لحراسة مرمى فريق الفتح بداية من الموسم المقبل ولمدة ثلاث سنوات. ووفق ما ذكر الحساب الرسمي لنادي الفتح، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، جاء شراء عقد اللاعب صاحب الـ26 عامًا بعد المستويات المتميزة التي قدمها مع الفتح في الموسم الماضي، وبناء على توصية من المدير الفني للفتح فتحي الجبال. وفي الصيف الماضي، تعاقد الفتح مع الأوكراني ماكسيم كوفال، حارس فريق دينامو كييف، على سبيل الإعارة لمدة موسم. ومن جانبه، عبر كوفال عن سعادته بالتوقيع لنادي الفتح، مُشيرًا إلى أن البيئة الرياضية الجاذبة التي وجدها بالفتح، ومحبة الجماهير له، كانا وراء قراره بالاستمرار مع الفريق. وأكد كوفال أنه يسعى لتقديم أفضل ما لديه لخدمة «النموذجي»، وتحقيق أفضل النتائج بالتعاون مع زملائه.

بالصور.. الاتفاق يُبقي على الخيبري في دفاعاته لـ2022

جدد المدافع علي الخيبري، اليوم الاثنين، تعاقده مع نادي الاتفاق لعامين إضافيين. ووفق ما ذكر الحساب الرسمي لنادي الاتفاق، إن اللاعب وقع على عقود بقائه ضمن صفوف الفريق حتى عام 2022. ولعب الخيبري، صاحب الـ 29 عاماً، مع الاتفاق سبع مباريات في الموسم الماضي ببطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، واحدة منها دخل فيها كبديل بتعادل فريقه مع الشباب 1-1 في مباراة الدور الثاني. وبدأ الخيبري مشواره مع العروبة وكان قائداً للفريق في موسمه الأول بدوري المحترفين السعودي موسم 2013-2014، وانتقل بعدها إلى النصر لكنه لم يلعب معه أي مباراة في الدوري، قبل أن يرحل إلى نجران ومنها للاتفاق صيف 2017.

رئيس رابطة الدوري الإسباني: عودة نيمار إلى برشلونة ستشوه الدوري

أبدى رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، تخوُّفه من أن تُضر عودة البرازيلي نيمار إلى صفوف برشلونة بصورة «الليجا» إذا لم يحسن التصرف خارج الملاعب. وكان نيمار قد ترك صفوف بطل الدوري الإسباني للانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في أغسطس 2017 مقابل 222 مليون يورو في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم. وتعليقًا على التقارير التي تُشير إلى احتمالية عودة نيمار إلى برشلونة؛ قال تيباس لمحطة الإذاعة الإسبانية «واندا سيرو»: «برأيي في حال تصرف نيمار بشكل أفضل، بإمكانه أن يكون لاعبًا كبيرًا، لكن أعتقد أن السلوك والقيم التي حددناها في المنافسة مهمة أيضًا. أفضِّل نوعًا آخر من اللاعبين». وأشار تيباس إلى أن نيمار لاعب رائع، ومن الأفضل له ألا يأتي إلى الدوري الإسباني. وتلاحق الفضائح نيمار الغائب بسبب الإصابة عن منتخب بلاده الذي يستضيف مسابقة كوبا أمريكا على أرضه، بعدما اتهمته عارضة أزياء برازيلية باغتصابها في باريس الشهر الماضي، وقد حاول الدفاع عن نفسه بنشر الرسائل التي تبادلها معها علنًا. كما تلاحقه مصلحة الضرائب الإسبانية التي تحقق في مكافآت حصل عليها عندما كان يلعب مع برشلونة، بجانب رسوم انتقاله التي دفعها له فريق سان جرمان، فيما دخل في صراع قضائي مع ناديه الكتالوني لعدم دفع مستحقات له بقيمة 26 مليون يورو. ولا تتوقف مشكلات نيمار صاحب الـ27 عامًا، عند حدود الملاعب بل تتعداها خارج المستطيل الأخضر؛ إذ تعرض للإيقاف ثلاث مباريات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» على خلفية انتقادات حادة وجهها إلى الحكام بعد خسارة فريقه أمام مانشستر يونايتد 1-3 في إياب الدور ثمن النهائي (2-0 ذهابًا في إنجلترا)، بعد احتساب ركلة جزاء لفريق «الشياطين الحمر» في الدقائق الأخيرة من اللقاء في باريس. وتابع تيباس: «كلما زاد عدد اللاعبين النجوم لديك، كان الأمر أفضل للمنافسة، لكن فيما يتعلق بنيمار، فحسب رأيي فإن التصرف خارج الملعب ليس ملائمًا، وهو أمر غير جيد للبطولة». وارتدى نيمار قميص برشلونة بين عامي 2013 و2017، وفاز بدوري أبطال أوروبا 2015، وبلقب الدوري مرتين (2015 و2016)، وبالكأس المحلية ثلاث مرات (2015 و2016 و2017) وكأس السوبر الإسبانية (2013) وبكأس العالم للأندية عام 2015، وسجل 68 هدفًا خلال 4 أعوام قضاها في ملعب «كامب نو».

المزيد