منوعات ومجتمع

أبل تعتزم طرح أجهزة جديدة لـ”آى باد” و”آى فون” فى الخريف

ذكرت تقارير، أمس الثلاثاء، أن شركة أبل الأمريكية تعتزم الكشف عن طرز محدثة لجهاز الكمبيوتر اللوحى “آى باد”، إلى جانب نسخ جديدة من جهاز “آى فون” فى سبتمبر، وذلك قبيل موسم التسوق المهم خلال أعياد الميلاد.

تأتى الأنباء بشأن طرح أجهزة جديدة من “آى باد” عقب تقارير بصحيفة وول ستريت جورنال بأن طرازاً جديداً من “آى فون” سيتم طرحه فى العاشر من الشهر القادم.

وقال مصدر لوكالة أنباء بلومبرج الاقتصادية الأمريكية، إنه سيتم طرح طرز “آى باد” الجديدة بما فيها “آى باد” أكثر نحافة، وآخر صغير بشاشة عرض ذات جودة أعلى فى مناسبة لاحقة.

وذكرت بلومبرج أن جهاز “آى باد” الجديد سيكون أكثر شبهاً بتصميم “آى باد” الصغير الحالى، وتراجعت حصة أبل فى سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحية إلى نحو 32% فى الربع الثانى من هذا العام مقارنة مع نحو 40% فى الربع الأول، وذلك وفقاً لمؤسسة “آى دى سى” لأبحاث السوق.

ويعزز نظام تشغيل أندرويد ريادته باستحواذه على حوالى 63% من السوق، بينما بلغت حصة أجهزة الكمبيوتر اللوحية التى تعمل بنظام تشغيل ويندوز بنسبة 4%.

غير أن خبراء يقولون إن عدم طرح طرز جديدة من جهاز “آى باد” أدى إلى إبطاء سوق الكمبيوتر اللوحى بأكمله.

ومن المقرر بالفعل أن تطرح الشركة فى الربع الثالث نظام تشغيلها “آى أو إس 7” وهو نسخة جديدة من نظام تشغيل هواتفها المحمولة، ومن المتوقع أن تعمل الأجهزة الجديدة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق