صحة

أضرار تعرفها لأول مرة لملح الطعام

يُعد ملح الطعام ضرورة من ضروريات الحياة ورغم أن له بعض الفوائد على صحة الإنسان، إلا أن الإفراط والإكثار منه ينتج عنه أمراضًا خطيرة قد تدمر صحتك ، لذا نقدم لكم  بعض أضرار ملح الطعام.
 
الإفراط فى  الملح قد يصيبك بالسرطان

 
يقول الخبراء إن الأشخاص يجب عليهم عدم الإكثار فى  تناول ملح الطعام، لأن الإفراط فى  تناوله يؤدى إلى الإصابة بسرطان المعدة، حيث يؤثر تناول الملح أو إضافته فى  الطعام تأثيرا بالغا على صحة الإنسان وقد يزيد من احتمالات الإصابة بالسكتة وأمراض القلب.
 
الملح يزيد من خطر إصابتك بالجلطة
 
وكانت وكالة رويتزر قد نشرت نتائج دراسة علمية أكدت أن كبار السن الذين يكثرون من الملح فى  طعامهم هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بجلطة فى  المخ.
 
الملح قد يصيبك بالزهايمر
 
وكشفت دراسة علمية أخرى أن زيادة نسبة ملح الطعام (الصوديوم) فى  جسم الإنسان عن المعدل الطبيعى  يؤثر تأثيرا بالغا على الذاكرة مما يزيد من احتمالات الإصابة بأمراض الزهايمر.
 
الملح قد يصيبك بأمراض الكلى
 
ويؤكد الباحثون أن زيادة نسبة الملح فى  الدم تساهم فى  تقلص الأوعية الدموية الأمر الذى  يؤدى  إلى زيادة الضغط فى  الجهاز الوريدى، مما يؤثر على الكلى تأثيرا سلبيا، وفى  نفس الوقت يقول الأطباء أن أمراض الكلى غالبا تعود إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك ينصح الأطباء بفحصه بشكل دورى.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى