المصرية

أطباء شرعيون يطالبون بمكافأة للجهود المضاعفة فى تشريح جثث “رابعة”

كشف مصدر طبى بمصلحة الطب الشرعى، تقدم 28 من موظفى الطب الشرعى منهم 15 طبيباً شرعياً و13 “فنى تشريح”، “مساعد طبيب”، بمذكرة لمساعد وزير العدل، للمطالبة بمكافأة، نظراً لجهودهم التى تضاعفت فى الأحداث الماضية فى فض اعتصام ميدانى رابعة العدوية والنهضة.

وأكد المصدر لـ”اليوم السابع” تضاعف جهود الأطباء الشرعيين والفنيين “مساعدى الأطباء”، لتشريحهم جثث الأحداث الأخيرة، والتى يصل عددهم 575 جثة، والذى اضطر الأطباء لتبييتهم داخل مشرحة زينهم للانتهاء من عملية التشريح.

وأضاف المصدر الطبى، أن عدداً من الأطباء الشرعيين من المحافظات الأخرى، وقعوا على المذكرة، وذلك للاستعانة بهم فى الأحداث، للمساعدة فى عملية التشريح، وبالرغم من ذلك لم يحصل أى طبيب شرعى أو فنى تشريح على أى أجر مضاعف فوق راتبه الشهرى، مطالبين وزارة العدل بمكافأة نظراً لجهودهم.

وأوضح، المصدر أن الوزراة سبق ورفضت صرف أى مكافآت على راتبهم، لعدم وجود بند فى الوزارة ينص على ذلك، مما دفع الأطباء والفنيين إلى التقدم بمذكرة أخرى تضم كل الشكاوى التى يعانون منها، وأبرزها بدل تشريح الجثة وهو 1.25 قرش، وعن تشريح كل فنى أو طبيب فوق الـ200 جثة، بالإضافة إلى بدل العدوى، وهو 8 جنيهات فقط، مطالبين وزارة العدل بالحل السريع لكل هذه الشكاوى، ولجهودهم التى تضاعفت خلال الأحداث الأخيرة فى تشريح الجثث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق