هل تعلم

أطعمة تساعدك على نوم عميق

 

البصل:- على الرغم من رائحة البصل الكريهة إلا أنه له تأثير قوي في معالجة الأرق وتهيج الأعصاب والبصل يحتوي على مادة الكويرسيتين وهي ذات تأثير منوم لطيف .

-الفجل:-الفجل يعتبر مضاداً للأرق لغناه بمجموعة فيتامينات B ذات المزايا المهدئة التي تسهل النوم.
 
اليانسون:-إن شرب اليانسون مع العسل في كوب حليب دافىء يهدىء ويساعد على الإسترخاء .
 
-الميرامية:-مستحلب الميرامية مفيد جداً لتخفيف الأرق والتعب كون الميرامية تساعد على تسهيل عملية الهضم وتخليص الجهاز الهضمي من الغازات وإزالة توتر الأعصاب ويفضل تناولها كمشروب ساخن قبل النوم.
 
-العدس :- حبوب العدس غنية بفيتامين حمض الفوليك الذي يساعد على الإحتفاظ بالسيروتونين وبالتالي زيادة تأثيرها على تحقيق النوم الهادىء.
 
-الحبة السوداء :-إن تناول ملعقة من الحبة السوداء ممزوجة في كوب من الحليب الساخن والعسل قبل النوم تعتبر مهدئة وتساعد على الإسترخاء.
 
البابونج :-يعتبر البابونج مهدىء ومسكن عام للجسم والنفس وهو مفيد في حالات الأرق والإكتئاب والأزمات النفسية. شربه ساخناً يساعد على إزالة القلق والتوتر وتهدئة الأعصاب مما يساعد على الإسترخاء والنوم .
 
-الشوفان:-لها أثر مهدىء على الجهاز العصبي والمخ كما أنه غني بالكربوهيدرات التي تساعد على إفراز الإنسولين الذي يساعد على وصول التربتوفان إلى الدماغ الذي يحوله إلى مادة السيروتونين المحفزة للنوم ويفضل أخذه مع الحليب والعسل
 
الأسماك : مثل التونة والسلمون والمأكولات البحرية بشكل عام تحتوي على فيتامين B6 الذي يدخل في تركيب الميلاتونين اللازم للنوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق