صحة

أطعمة لا تزيد الوزن حين تناولها قبل النوم

ءدائما ما يحذر خبراء التغذية من تناول الوجبات المتنوعة في وقت متأخر من الليل ، كونها من أهم أسباب السمنة ،  خصوصا أنها تساهم في تراكم الدهون حول البطن ، إلا أن هناك أطعمة لا تزيد الوزن حين تناولها قبل النوم يمكنكم تناولها بأمان .

 

أطعمة يمكن تناولها قبل النوم و لا تزيد الوزن

اللبن الزبادي من أكثر الأطعمة التي ينصح بتناولها دائما قبل النوم فهو مصدر رائع للبروتين الذي يساعد في  الإحساس بالشبع ، وخصوصا الزبادي قليل الدسم ويمكن اضافة الخيار له أو إضافة بعض الفواكه الطازجة.

 

الشوكولا بالحليب والذي يساعد على الإحساس بالشبع ويزود الجسم بالكالسيوم والبروتين والأحماض الأمينية، ويجب استهلاكه بكمية معتدلة قبل النوم لتجنب زيادة الوزن ويفضل إعداده بدون سكر و مع حليب قليل الدسم.

 

بعض الفواكه مثل الموز نظرا لاحتوائه على مادة التربتوفان التي تساعد على النوم بسهولة، كما أنه غني بالألياف التي تمنح الإحساس بالشبع .

 

الكرز وهو من أفضل الفواكه الغنية بالألياف التي تمنح الإحساس بالامتلاء، ولأنه يحتوي على الميلاتونين الذي  يساعد على النعاس، كما أن الكرز غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات.

 

الديك الرومي تناول بعض شرائح الديك الرومي كوجبة خفيفة قبل النوم ستشعركم بالشبع، ويمتاز الديك الرومي بأنه خال من الدهون، ويزود الجسم بفيتامينات ( ب )  التي تساعد على الاسترخاء والنوم.

 

اللوز  يعد اللوز أفضل وجبة خفيفة تمنحنا الشعور بالشبع وترضي رغباتنا في المذاق المالح، وتزود الجسم بالكالسيوم و البروتين ودهون أوميغا 33 الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى