هو وهي

أفضل طرق إزالة الشعر الزائد من الجسم

 

في ظل تنوع طرق إزالة الشعر الزائد من الجسم نُقدِّم لكِ موضوعاً مُفصَّلاً يشرح لكِ كل طريقة موضحين إيجابياتها وسلبياتها لتختاري ما يُلائم بشرتكِ ووقتكِ .. إليكِ التفاصيل:

 
 
الخيط: يقتصر إستخدام الخيط لإزالة الشعر في أغلب الأحيان على منطقة الوجه والمناطق الدقيقة كأصابع اليدين، ويعتمد على ربط الخيط أو عقدِهِ بطريقة معينة ودحرجته على البشرة بحيث تلتف عليه الشعيرات وتُنزع.
 
الإيجابيات: طريقة سريعة – تُزيل الشعر الطويل والقصير- يحتاج الشعر إلى وقت طويل ليظهر مرةً أُخرى.
السلبيات: يحتاج إلى مساعدة شخص آخر في أغلب الأحيان – يُسبب بعض الألم.
 
 
الحلاقة: لإستخادم وسيلة الحلاقة لإزالة الشعر إغسلي بشرة جسمكِ بالماء الدافئ لمدة 5 دقائق، ثم إدهني بشرتكِ بكريم ما قبل الحلاقة وإذا لم يتوفر إدهنيها ببلسم الشعر أو بحمام الزيت الخاص بالشعر فمن شأنه أني يُرطِّب بشرتكِ ويُقلل من إحتمالية تعرضها للخدوش، ثم أتركي المستحضر على جسمكِ لمدة دقيقتين، بعدها استخدمي آلة حلاقة جديدة ونظيفة بحيث تُمررينها مع إتجاه نموّ الشعر برفق وهكذا إلى إنتهاء العملية ثم أشطفي جسمكِ جيداً بالماء والصابون وجففي نفسكِ وإستخدمي كريماً مرطباً خالي من العطور حتى لا تتهيّج بشرتكِ.
 
الإيجابيات: طريقة سريعة – تقومين بها بنفسكِ – لا تُسبب الألم – غير مُكلفة مادياً – تُزيل الشعر الزائد القصير والطويل.
السلبيات: يظهر الشعر سريعاً – لا تمنحكِ نعومةً مثالية.
 
 
آلة نزع الشعر الإلكترونية: لإستخدام هذه الوسيلة في إزالة الشعر الزائد من الجسم خذي حماماً دافئاً ثم جففي بشرتكِ جيداً، بعد ذلك مرري آلة نزع الشعر الإلكترونية "البروان" على جسمكِ بالسرعة التي تستطيعين إحتمالها حتى تنتهين من تنظيف كل المناطق من الشعر الزائد، بعدها خذي حماماً دافئاً مرةً أُخرى وجففي جلدكِ ثم رطِّبيهِ بزيت الأطفال أو بمستحضر ترطيب غير مُعطَّر.
 
الإيجابيات: لا تحتاج هذه الطريقة إلى وقت طويل – تقومين بها بنفسكِ – غير مُكلفة مادياً – يحتاج الشعر إلى أسبوعين تقريباً ليظهر مرةً أُخرى.
السلبيات: لا تُزيل الشعر الزائد القصير – تُسبب بعض الألم.
 
 
السكر: لإستخدام طريقة السكّر "الحلاوة" لإزالة الشعر الزائد لا بد من توفّرعجينة سكر جيدة وفعَّالة يتم تطريتها عن طريق عجنها براحة اليدين ثم تُمد على البشرة مع إتجاه الشعر وتُنزع بعكس إتجاه الشعر وهكذا حتى الإنتهاء من كل المنطقة المُراد تنظيفها من الشعر الزائد، بعد ذلك عليكِ أن تستحمي بالماء الدافئ والصابون وتُرطبي بشرتكِ بالقليل من زيت الأطفال أو زيت الزيتون أو الجلسرين.
 
الإيجابيات: يُمكنكِ القيام بها بنفسكِ – يحتاج الشعر لمدة طويلة تصل إلى الشهر ليظهر مرةً أُخرى – غير مُكلفة مادياً.
السلبيات: تحتاج إلى وقت طويل – تُسبب الألم – لا تُزيل الشعر الزائد 100%.
 
 
الشمع: لإستخدام الشمع لإزالة الشعر الزائد يُحبَّذ أن يكون هناك مُساعد لإتمام هذه العملية، والخطوة الثانية تكون بدهن خط صغير من الشمع على جلد الجسم ثم تغطيتها بقطعة ورقية ثم إزالتها، لمعرفة مدى فاعليتها ولضمان عدم حدوث أي حروق أو آثار جانبية كتهيُّج البشرة، بعد ذلك يتم دهن كمية من الشمع مع إتجاه نمو الشعر على مساحات مستطيلة صغيرة وتُغطَّى بورق خاص ثُم تُنزع بعكس إتجاه نمو الشعر، وهكذا، ثم يتم تنظيف بقايا الشمع بدعك البشرة بزيت الأطفال.
 
الإيجابيات: يحتاج الشعر إلى مدة طويلة ليظهر مرةً أُخرى – تُزيل كل الشعر الطويل والقصير – تمنحكِ نعومةً لا مثيل لها.
السلبيات: مكلفة مادياً – تُسبب الألم – يحتاج إلى مُساعدة من شخص آخر.
 
 
الليزر: يُعد الليزر من أحدث التقنيات المستخدمة لإزالة الشعر على المدى الطويل، لكنه لا يُناسب جميع أنواع البشرة والشعر، فقد يُؤدي إلى نتائج عكسية إذا لم يُستخدم على أساسٍ علميّ، لذلك أولاً عليكِ اللجوء إلى طبيب الجلدية المختص للحصول على إستشارة ما إذا كُنت تستطيعين إزالة الشعر بواسطة الليزر لجميع مناطق الجسم أم لا، ثانياً عليكِ الخضوع لإجراء الجلسات في مراكز متخصصة بذلك أو بالمنزل بواسطة الأجهزة الحديثة التي أصبحت بمتناول اليد بحيث تطبِّقين نصائح الطبيب بحذافيرها.
 
الإيجابيات: يُزيل نسبة كبيرة من الشعر بشكل نهائي.
السلبيات: مُكلف مادياً – يحتاج إلى مُساعدة شخص آخر – يحتاج إلى وقت طويل للحصول على أفضل النتائج – قد يُسبب بعض الألم.
 
كانت هذه أفضل طرق إزالة الشعر الزائد من الجسم يُمكنكِ إعتماد طريقة منها أو التنويع في كيفية إزالة الشعر الزائد في كل مرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق