المصرية

أمن بورسعيد يحبط عملية إرهابية لنسف حى الضواحى بـ 750 كيلو متفجرات

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن بورسعيد من ضبط سيارة نصف نقل بها 15 برميل مواد شديدة التفجير، كل برميل به 50 كلج من المتفجرات، بإجمالى 750 كلج متفجرات موصلة بدوائر نسف كهربائية مجهزة للتفجير بدائرة حى الضواحى، تكفى لنسف الحى بالكامل، وذلك بعد قيام أمين الشرطة المعنى بالخدمة بالاشتباه والإبلاغ عن السيارة.

وعلى الفور انتقل محافظ بورسعيد، اللواء سماح قنديل، ومدير الأمن اللواء محمد الشرقاوى، إلى مكان السيارة، وتم عمل كردون أمنى على مسافة 200 متر، وقامت قوات الحماية المدنية بإبطال مفعول المتفجرات المضبوطة، ونقلها إلى مقراتها.

وأكد اللواء محمد الشرقاوى، فى تصرحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم الخميس، أن قوات الشرطة فى قمة الاستعداد للتصدى للخونة والمجرمين، وإحباط كافة العمليات الإرهابية، مشيرا إلى أن المحافظة تشهد حالة غير مسبوقة من الاستنفار الأمنى استعدادًا للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

فيما طالب المحافظ بتكثيف الدعوة للمواطنين بداية من غد الجمعة للإبلاغ عن أى أجسام مجهولة أو حقائب متروكة بأماكن مزدحمة أو سيارات مشتبه فيها، مشيرا إلى أن التكاتف بين الشعب والجيش والشرطة ضرورة لحماية الوطن، وإحباط أى مخططات إرهابية، لترويع الشعب أو المساس بأمن واستقرار الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق