صحة

أهم النصائح للعناية بالشعر المجعّد

سبق أن تحدثنا عن كيفية الحصول على تسريحة الشعر المجعد، وسنخبركم اليوم بكيفية العناية اليومية بهذا النوع من الشعر، وذلك بناء على النصائح التالية:

لأنّ أطراف الشعر المجعد عرضة للتقصف والتكسر بصورة دائمة، احرصي على قص أطرافه المتقصفة لتفادي امتدادها إلى باقي الشعر، وادهني أطرافه بزيت اللوز أو زيت الزيتون لمنحها الترطيب المطلوب.

مشطي شعرك خلال الاستحمام برفق ولطف، بعد وضع البلسم عليه، خوفاً من تنفيشه عند محاولة تمشيطه وهو جاف أو نصف جاف، واعرفي أنّ أمشاط واسعة الأسنان هي الأنسب لك، مع الإشارة إلى تجنّب استخدام فراشي الشعر، ومن بعد الاستحمام، ضعي كريماً مرطباً عليه لتنعيمه.

اكتفي بغسل شعرك مرّة كل يومين أو ثلاثة أيّام، ولا تغسليه كل يوم بهدف تسهيل عملية تمشيطه، لأن شعرك بطبيعته يميل إلى الجفاف، وزيوت فروة رأسه تواجه صعوبة في الانسدال بسلاسة إلى باقي خصلات الشعر. وكثرة استخدام الشامبو يزيد الأمر سوءاً، وبإمكانك غسل شعرك فقط بالبلسم من حين إلى آخر.

تناولي ألأطعمة المفيدة لشعرك الغنيّة بالمعادن والفيتامينات، وتحديداً الفيتامين E وA، و B والتي تجدينها في الخضار والفاكهة وتحديداً السبانخ والبندورة، والجزر، والكرفس، والبقوليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق