العربية

إسرائيل تمنع المستشار القانونى للرئيس الفلسطينى من دخول القدس

منعت القوات الإسرائيلية المستشار القانونى للرئيس الفلسطينى الوزير حسن العورى من دخول مدينة القدس اليوم السبت، واحتجزته على حاجز قلنديا العسكرى

بين رام الله والقدس.
وقال العورى فى تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن سلطات الاحتلال احتجزته على معبر قلنديا العسكرى شمال مدينة القدس المحتلة، دون إبداء الأسباب، ومن ثم قامت بسحب التصريح الخاص به.
من ناحية أخرى، منعت السلطات الإسرائيلية اليوم النائب الفلسطينى قيس عبد الكريم، نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، من السفر للخارج وإعادته من معبر جسر الكرامة، حيث كان متجها إلى الأردن ومنها إلى مدينة ستراسبورج الفرنسية للمشاركة فى اجتماع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وقال عبد الكريم إن القوات الإسرائيلية منعته من السفر للخارج وأعادته من معبر جسر الكرامة، وأشار إلى أنه كان من المقرر أن يشارك فى اجتماع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا الذى يقام فى مدينة ستراسبورج والذى كان سيبحث شراكة المجلس الوطنى الفلسطينى مع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.
وأوضح أن هذا القرار “يأتى فى سياق ردود الفعل الهستيرية الإسرائيلية على التحرك السياسى الفلسطيني، ومحاولة عرقلة أى حراك مع المؤسسات والمنظمات الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق