هو وهي

إصنعي صبغة شعرك في البيت!

لأن الصبغات الكيميائية الموجودة في الأسواق وصالونات التجميل تسبب مشاكل عديدة لشعرك كالتقصّف والتلف والتساقط…، إليك بعض الوصفات لصبغ الشعر باللون الذي ترغبين به وكل ذلك من مواد طبيعية وغير ضارة.

صبغة اللون الاحمر:
لتحصلي على شعر أحمر، أخلطي كوب من خل التفاح وكوب آخر من الكركديه المغلي مع 10 ملاعقة كبيرة من الحناء و3 ملاعق من قشر الرمان المجفف. أمزجي هذه المكونات سوياً وأضيفي إليها كمية من المياه الساخنة حتى تحصلي على خليط كريمي. أتركي الخلطة تتخمّر لمدة 3 ساعات وأضيفي إليها عصير ليمونة. مدّي الخليط عل شعرك من الجذور حتّى الأطراف، وأتركيها لمدة ثلاث ساعات حسب درجة اللون التي ترغبين بها.
 
صبغة اللون البني:
لتحصلي على شعر بني، أخلطي 3 ملاعق من قشور الباذنجان مع 3 ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي مع 10 ملاعقة كبيرة من الحناء. أمزجي هذه المكونات سوياً وأضيفي إليها كمية من المياه الساخنة حتى تحصلي على خليط كريمي. أتركي الخلطة تتخمّر لمدة 3 ساعات من ثمّ أضيفي إليها عصير ليمونة. ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعتين أو أكثر حسب درجة اللون الذي ترغبين بها، بعدها اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.
 
صبغة اللون الاشقر:
لتحضير هذه الصبغة قومي بمزج ثلاث ملاعق من الكركم، مع ملعقة من خل التفاح و10 ملاعق من الحناء. أمزجي هذه المكونات سوياً وأضيفي إليها كمية من المياه الساخنة حتى تحصلي على خليط كريمي. اتركيها تتخمر لمدة ثلاث ساعات و بعدها اضيفي عصير ليمونتين الى المكونات السابقة وضعيها على شعرك لمدة ساعتين لتحصلي على لون أشقر جذاب.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق