هو وهي

إليك 10 وصفات طبيعية للتخلص من البقع البيضاء على الأظافر

هل تعانين سيدتي، من ظهور بقع بيضاء على أظافرك؟ ترجع هذه المشكلة إلى نقص في مستوى الزنك في الدم المسؤول عن الكثير من العمليات الحيوية، هذا بالإضافة إلى الإهمال واستخدام الكلور و منتجات النظافة ولكن لاداعي للقلق لأننا سنقدم لك وصفات طبيعية فعالة.:-

   

1- زيت شجرة الشاي:
هو مطهر طبيعي سيخلصك من البقع البيضاء التي توجد على الأظافر حيث عليك مزجه مع القليل من زيت الزيتون أو زيت الزعتر وضعي يديك في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة.
2- صودا الخبز:
لعلاج البقع البيضاء عليك:
مزج 1/2 كوب من صودا الخبز، 1/4 كوب من البيروكسيد، 1/2 كوب من الملح الأنكليزي، 4 أكواب من الماء الساخن و1/4 كوب من الخل.
ضعي يديك في هذا الخليط لمدة دقيقة ثم قومي بلفه بقطعة من القماش.
أعيدي هذه الوصفة يوميًا لمدة 4 اسابيع.
3- زيت البرتقال:
للتخلص من البقع البيضاء طبيعيًا عليك تطبيق زيت البرتقال مباشرةً على أظافرك بواسطة قطنة واتركيها لمدة ساعة على الأقل.
4- الخل الأبيض:
هي وصفة طبيعية فعالة حيث عليك مزج 1/2 كوب من الخل و كوب من الماء الفاتر واتركي أظافرك تنقع لمدة 10 دقائق. قومي بتجفيف يديك جيدًا. كرري هذه الوصفة يوميًا حتى تتخلصي من البقع البيضاء نهائيًا.
5- زيت الثوم:
للتخلص من البقع البيضاء بشكل طبيعي عليك مزج كميات متساوية من زيت الثوم و الخل ثم ضعي كمادات على أظافرك تحتوي على هذا المزيج. يمكنك استخدام زيت الزيتون إذا لم يتوفر لديك زيت الثوم.
6- خل التفاح:
هي وصفة طبيعية بسيطة حيث عليك مزج خل التفاح مع القليل من الماء ثم افركي أظافرك بلطف حتى تتخلصي من الخلايا الميتة.
7- زيت اللافندر:
مكون متعدد الاستخدمات ويعالج العديد من الأمراض، كل ماعليك القيام به هو مسح أظافرك بهذا الزيت واتركيه لمدة ليلة كاملة مع لف أظافرك بقطعة من القماش.
8- زيت الأوريجانو:
مضاد للفطريات يساعد على معالجة البقع البيضاء التي تظهر على الأظافر وكل ماعليك القيام به هو مزجه مع القليل من زيت الزيتون. أعيدي هذه الوصفة عدة مرات وسوف تلاحظين الفرق بنفسك في غضون أسابيع.
9- عصير الليمون:
يحتوي عصير الليمون على حمض الستيريك الذي يقضي على الفطريات والجراثيم لذلك يمكنك تطبيقه مباشرةً على الأظافر لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ ودلكي يديك بزيت الزيتون فيما بعد. كرري هذا العلاج يوميًا لمدة شهر على الأقل.
10- البصل:
هو مكون طبيعي يتواجد دائمًا في المطبخ لذلك يمكنك فرك أظافرك باستخدام شريحة من البصل أثناء طهي الطعام يوميًا للتخلص من البقع البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق