هو وهي

استمتعي بجمال شعركِ القصير

تتردد كثير من السيدات قبل قص شعرهن، خوفا من الإصابة بالملل من شكل الشعر القصير الذي غالبا ما يكون محدودا من حيث طرق التصفيف، ولكن هناك العديد من الطرق البسيطة التي يمكنها إضفاء جاذبية على شعركِ القصير، بالشكل الذي يجعلكِ امرأة متجددة كل يوم.

الطريقة الأولى: إكسسوارات الشعر

تعتبر إكسسوارات الشعر من أسهل وأبسط الطرق التي يمكنها التجديد في مظهر شعركِ القصير، وهناك أشكال كثيرة متنوعة من هذه الإكسسوارات مثل البندانة، التي يمكن أن تكون على شكل طوق مليء بالورود أو مكون من الفصوص الكريستالية، ويمكنكِ وضع هذا النوع من البندانات مثل التاج أعلى الرأس أو بالطريقة العادية بحيث يكون منها خلف الشعر.

وهناك أيضا الوردة الواحدة التي توضع على جانب الرأس، أو البنس المليئة بالفصوص الكريستالية الصغيرة مثل التي تهواها ليدي جاجا.

الطريقة الثانية: غرة الشعر (القصة)

تعد غرة الشعر، وبصفة خاصة الغرة الكثيفة، من أفضل الطرق التي يمكنها إضفاء لمسة من الحياة والجاذبية على شعركِ القصير، كما تعتبر الغرة مناسبة جدا خاصة لصاحبات الشعر الخفيف، حيث إنها تجعله يبدو أكثر كثافة، ويمكنكِ تثبيت شعركِ خلف أذنكِ ببنس صغيرة حتى يبدو شعركِ أكثر جاذبية، مع ثني أطراف شعركِ إلى الخارج باستخدام مجفف الكهرباء والفرشاة الدوارة.

الطريقة الثالثة: استخدام مستحضرات التصفيف المناسبة

يعتبر اختيار مستحضرات التصفيف والعناية بالشعر القصير من أهم الطرق التي يمكنها تغيير شكل شعركِ القصير بحيث يمكن أن تصففيه بطريقة رسمية تناسب العمل، أو طريقة كاجوال تناسب الخروجات، ويعد الشامبو أهم هذه المستحضرات، لذا احرصي دائما على اختيار شامبو يحتوي على مستحضر مثل السيليكون أو الكيراتين إذا كنتِ تريدين أن يبدو شعركِ منفصل الخصلات، بحيث تصففينه سبايكي أو أي شكل كاجوال، أما إذا كنتِ تريدين أن يبدو شعركِ أكبر حجما، فاختاري الشامبو المخصص لزيادة حجم الشعر.

أما إذا كنتِ تريدين لشعركِ مظهرا مبللا، فيمكنكِ استخدام الجل المثبت، كما يمكنكِ وضع موس الشعر بالقرب من الجذور، ثم تسليط مجفف الشعر الكهربائي عليها في عكس اتجاه النمو، وبذلك سيبدو شعركِ أكبر حجما بطريقة سهلة، أما إذا أردتِ الحصول على خصلات منفصلة دون غسل شعركِ فيعتبر الشمع الحل المثالي، حيث يمكنكِ استخدامه على شعركِ الجاف أو المبلل.

الطريقة الرابعة: تغيير لون شعركِ

يمكنكِ التغلب على الملل، والتجديد في مظهر شعركِ القصير، وذلك بتغيير لونه، وهناك العديد من الاقتراحات التي يمكنكِ اختيار أحدها، فعلى سبيل المثال يمكنكِ تغيير لون شعركِ كاملا سواء إلى درجات الأشقر أو الأحمر، أما إذا كنتِ لستِ من هواة استخدام الصبغات، يمكنكِ الاكتفاء بتغيير لون أطراف شعركِ إلى درجات اللون الأشقر، أو تفتيح عدة خصلات من شعركِ إلى اللون الذهبي، ولكن لا تنسي أن الشعر المصبوغ عادة ما يحتاج إلى عناية خاصة واستخدام مستحضرات تصفيف وعناية مخصصة للشعر المصبوغ.

الطريقة الخامسة: قصي شعركِ بطريقة مناسبة

يعتقد معظم السيدات أن قص الشعر بطريقة (pixie haircut) القصير جدا سيجعلهن يبدون كنجمات هوليوود اللاتي يلجئن إلى هذه القصة كثيرا، ولكن قبل الإقدام على قص شعركِ بهذه الطريقة تأكدي أنها ستناسب وجهكِ لأن شعركِ سيستغرق مدة طويلة حتى يعود طويلا، ويمكنكِ الاحتفاظ بخصلات شعركِ الأمامية طويلة قليلا لأنها تضفي على شعركِ جاذبية، أو قص الشعر بحيث يكون تحت خط أذنكِ بقليل.

فكرة أخيرة: قد تكون الفكرة غريبة وجديدة في نفس الوقت ولكنها تستحق التجربة، وهي أن تتبرعي بشعركِ المقصوص لاستخدامه في عمل باروكة والتبرع بها للأطفال المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق