المصرية

الأمن يغلق منافذ طريق “مصرـ إسكندرية” بالقليوبية تحسبًا لمظاهرات “المحظورة”

تشهد مداخل ومخارج محافظة القليوبية على طريق مصرـ إسكندرية الزراعى، بالقرب من مدينة شبرا الخيمة، حالة من الاستنفار الأمنى الحذر، وذلك بعد أن دعت أعضاء جماعة الإخوان المحظورة عن خروج عدة تظاهرات اليوم الجمعة، وصول معلومات أمنية تؤكد خروج عدد كبير من سيارات الأتوبيسات الأجرة، وأخرى ملاكى، لنقل أعضاء التنظيم من الوجه البحرى إلى القاهرة، للمشاركة فى مظاهرات اليوم.

واستعانت قوات الجيش والأمن الوطنى بأجهزة للكشف عن المعادن والمفرقعات، كما انتشر عدد من الكلاب البوليسية، للكشف عن مكان الأسلحة، فيما اتخذت القوات المرابطة على جانب طريق مصرـ إسكندرية أمام مطلع الدائرى، كافة الإجراءات الاحترازية والقانونية، لضبط كافة العناصر المطلوب ضبطها، والتعامل مع الأعمال الإرهابية ومثيرى الشغب والعنف.

كما تم غلق كافة المنافذ التى يمكن أن يهرب منها البعض من الطريق البطء، وتم تزويد عدد الأكمنة، لتبدأ من منطقة المصانع بـ”أبوسنة” قبل الدائرى وكمين آخر بعد نزلة الدائرى فى اتجاه ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، وكمين آخر بداية مطلع الدائرى اتجاه مدينة السلام ومصر الجديدة، فيما حرص أهالى قرية ميت نما على الخروج مبكرًا، ليصطفوا على جانبى الطريق تحسبًا لقدوم مسيرات الإخوان، لبث الرعب والخوف فى قلوب المواطنين، فضلا عن اتجاه بعض قيادات المحظورة لأعمال العنف ضد المنشآت الحكومية والممتلكات الخاصة، فيما توقفت حركة المرور بعد انتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة لإجراء عمليات تفتيش السيارات، خوفا من وجود أسلحة أو مفرقعات.

وأعلنت أجهزة الأمن بالقليوبية حالة “الاستنفار القصوى”، استعدادًا لاندلاع أى أعمال عنف، خلال المظاهرات التى يعتزم أنصار الجماعة تنظيمها اليوم الجمعة، وأكدت مصادر أمنية عقد العديد من الاجتماعات، بقيادات المديرية ومأمورى الأقسام على مدار الساعات القليلة الماضية.

وصرح مصدر أمنى أن قوات أمن القليوبية قامت بترحيل كل المساجين المحجوزين احتياطيا، والمحكوم عليهم بمدد قصيرة، والمحبوسين داخل حجز أقسام ومراكز الشرطة الموجودة على مستوى المحافظة على ذمة القضايا الجنائية المختلفة، وكذلك نقل جميع الأسلحة إلى مخازن رئيسية شديدة التأمين.

وأضاف: “وتم نشر عناصر الشرطة السرية فى كافة أرجاء المحافظة، للوقوف على الوضع الأمنى، كما تم رفع درجة الاستعدادات داخل كافة الأقسام، وإلغاء كافة الإجازات للضباط والمجندين”.

وأصدر مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، “توجيهات مشددة” بتأمين كافة السجون بالمحافظة بالقناطر وأبوزعبل والطرق المؤدية لسجن المرج، لمنع وإحباط أى محاولة لاقتحامها، وتأمين كافة أقسام الشرطة، وزيادة قوات تأمين تلك المنشآت والتعامل الفورى والمباشر مع أى حالات للاعتداء عليها.

فيما أعلنت “المحظورة” عن خروج مسيرات بعد صلاة الجمعة من مسجد التقوى بشبرا الخيمة ومسجد النور ببهتيم والمسجد الكبير بالخصوص وأخرى فى مدينة العبور وشبين القناطر والخانكة .

فيما يستعد عدد كبير من المواطنين المؤيدين للجيش والشرطة للخروج إلى ميدان التحرير، استعدادا للاحتفال باعيد نصر أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق