العربية

الاتحاد الأوروبى: نتعامل مع أطياف “معارضة سورية” مؤمنة بقيم العدالة

قال مايكل مان المتحدث باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية كاثرين آشتون، إن “الاتحاد الأوروبى يتعامل مع كل أطياف المعارضة السورية التى تؤمن بقيم العدالة والديمقراطية والقوانين التى يؤمن به الاتحاد الأوروبى”.

ووفقًا لصحيفة الباييس الإسبانية، فقال مان ” الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى لها حرية التعامل أو الاعتراف بالحكومة السورية الجديدة المؤقتة التى انتخب الائتلاف السورى الوطنى قبل أيام أحمد طعمة رئيسًا لها.

وتابع: “تركيزنا على الوضع فى سوريا حاليًا، لأن الصراع هناك يشكل مخاطر كبيرة على المنطقة وبلدان الجوار خصوصًا، ونريد تدمير السلاح الكيماوى الذى يملكه نظام بشار الأسد، ونحن نتحدث مع الأطراف المعنية بشكل مباشر وغير مباشر من أجل الحل السياسى”.

وقال “مان” فى مؤتمر صحفى ” نحن لا نعترف بطرف فوق طرف آخر، ونقاشنا ذلك مطولا فى الاتحاد الأوروبى، وقلنا إن الحكومة مهمة ولكنها ليست الطرف الوحيد المعارض”، مضيفًا “نحن أيضًا نتعامل ونعترف بالائتلاف الوطنى السورى ولا بد من القول إن بلدان الاتحاد الأوروبى لها الحق كل منها على انفراد بالاعتراف بالحكومة الجديدة، ونريد التأكيد مجددًا أن الاتحاد يدعم القوى الديمقراطية والتى تسير فى هذا الاتجاه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق