العربية

البحرين: إيقاف المرزوق لا يعود لأسباب ذات علاقة بأنشطة سياسية

نفت هيئة شئون الإعلام ما تناقلته بعض الوسائل الإعلامية أن سبب إيقاف المعارض الشيعى خليل المرزوق يعود إلى تهم ذات علاقة بممارسته أية أنشطة سياسية أو تعبير عن الرأي.

وأكدت الهيئة، فى تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أن المرزوق مارس ولسنوات عديدة جميع أنشطته السياسية دون عوائق داخل البرلمان وخارجه وفى داخل البحرين وفى الخارج، وقد أعرب فى العديد من المرات عن آراء تنتقد سياسة الحكومة بكل حرية- وهو حق مكرس فى الدستور البحرينى وتكفله قوانين المملكة.

وأضافت الهيئة أن المرزوق قد حول إلى النيابة العامة حيث يتم حاليا احتجازه لمدة 30 يوما على ذمة التحقيق، موضحة أنه بناء على مذكرة توقيف صادرة عن النيابة العامة طلب من المرزوق القدوم إلى مركز شرطة البديع يوم الثلاثاء 17 سبتمبر، وتتعلق مذكرة النيابة العامة بالتحقيق فى ارتباط المرزوق بجماعة متطرفة تطلق على نفسها اسم ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير (الائتلاف). وقد أعلنت هذه الجماعة مسئوليتها عن السيارة المفخخة التى انفجرت فى المرفأ المالى الرئيسى فى العاصمة المنامة يوم 14 أبريل 2013، وبالإضافة إلى ذلك، تحرض هذه المجموعة على الهجمات اليومية ضد الشرطة والمدنيين وتمجدها.

وكان ضابط شرطة فقد حياته صباح أول أمس الثلاثاء بسبب إصابات خطيرة لحقت به فى انفجار عبوة ناسفة فى قرية الدير يوم 17 أغسطس فى هجوم قد مجده الائتلاف.

وعلى صعيد آخر، صرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية بأن شرطيا من قوات حفظ النظام تعرض لإصابة بليغة، عندما قامت مجموعة إرهابية بقذف رجال الأمن أثناء تأمينهم لمنطقة الدراز، بقنابل المولوتوف وشوزن محلى الصنع وأسياخ حديدية.

وأشار مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية إلى أنه تم إخطار النيابة العامة بالواقعة، وتكثيف أعمال البحث والتحرى لتحديد هوية مرتكبى هذا العمل الإرهابى والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق