صحة

التقشير الكميائي و التقشير اليدوي

العديد من الفتيات يفكرن في تقشير البشرة حتى تبدو أجمل و لكن هل تقشير البشرة يفيد البشرة أم يضرها؟ و كم مرة بالأسبوع قد تحتاجين لتقشير بشرتك, و هل هناك أنواع للتقشير؟

تقشير البشرة من الأشياء التي تساعد في التخلص من الجلد الميت و بالتالي تحافظ على نضارة البشرة:

التقشير اليدوي:
باستخدام الإسفنجة أو باستخدام الكريمات التي تحتوي على حبيبات تشبه الرمل. يعتمد على الحك في الجسم باستخدام شئ خشن. ينبغي الحذر في هذه الحالة لأنه المبالغة في الحك تسبب تهيج البشرة. من الأساليب المتبعة:
الليفة المغربية أو أي ليفة مخصصة للتقشير. بعد البقاء تحت الماء الدافئ لدقائق قليلة قومي باستخدامها للتخلص من الجلد الميت على البشرة ثم طعي اللوشن المرطب بعد الحمام مباشرة حتى تحافظي على رطوبة البشرة. يتم عمل هذا مرة كل إسبوعين أو أسبوع حسب الحاجة.
للوجه انتي لا تحتاجين غير الغسول العميق و قطعة إسفنجة ناعمة جدا و لا يحبذ استخدام أي تقشير على الوجه.
هناك أيضا التقشير باستخدام الرمال المبلل. ضعي كمية كافية على الجزء المراد تقشيرة ثم حركي يديكي في حركات دائرية ثم قومي بشطف المكان و ضعي المرطب.

التقشير الكميائي:
يساعد في تجدد خلايا البشرة بشكل أسرع و يسرع من عملية بناء الجلد الجديد. هناك بعض المواد الكميائية التي تقوم بالتخلص من المادة التي تجعل الخلاية متماسكة حتى يسهل التخلص من الخلايا القديمة و هذه الطريقة هي الأفضل في حالة وجود حب الشباب. الجلد الجديد الذي يظهر يكون أكثر صحة و أقل تجاعيد من الخلايا القديمة. ابحثي على الأشياء التي تحتوي على ألفا و بيتا هايدروكسي أسيد.

طريقة استخدامها: تقومين بوضع كمية تساوي حجم العملة ثم تضعيها على جانبي الأنف و تحركي يديكي على شكل دوائر ثم تضعي كمية أخرى على أصابعك و تفعلي نفس الشيئ على الخدين ثم كرري نفس الشئ على الذقن. قومي عمل ماساج للبشرة لمدة 3 دقائق ثم بماء فاتر اشطفي وجهك عدة مرات لتتأكدي من نظافته. عند التنشيف قومب بالطبطبة بدلا من المسح ثم ضعي كريم مرضب على الوجه.
استخدمي مره كل أسبوع إلا إذا ذكر في العبوة أنه مسموح أكثر من هذا. يجب الحرص الشديد عند استخامة و عدم الافراط في تقشير البشرة حتى لا يسبب التهيج و الاحمرار و أضرار أخرى أسوأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق