العربية

الجامعة العربية: لا نعتد بحكم اعتبار حماس ”منظمة إرهابية”

قال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، إن الجامعة ''لا تعتد بحكم القضاء المصري باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية

وأضاف صبيح، في تصريحات لمحرري الشؤون العربية، الأربعاء، أن ''الجامعة العربية لا تتعامل مع قرار لمحكمة محلية في أية دولة هنا أو هناك، أو رأي لمجموعة أو خلاف ذلك''.

وأوضح أنه ''أعتقد أنه من غير المناسب أن نتعامل مع قضية استراتيجية من خلال حكم قضائي محلي لأن هذا الموضوع لابد أن يكون في سياق قرار مبني على عمل عربي متكامل''.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار محمد السيد، اليوم السبت، باعتبار حركة حماس الفلسطينية منظمة إرهابية، بتهمة ثبوت تورطها في العملية الإرهابية التي راح ضحيتها عدد من جنود وضباط القوات المسلحة والداخلية.

فيما اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة، بوصفها منظمة إرهابية، بـ''العار الكبير الذي يلوث سمعة مصر''.

وقالت حماس عبر حسابها الرسمي على توتير، السبت، إن ''قرار المحكمة المصرية باعتبار حماس منظمة إرهابية عار كبير يلوث سمعة مصر، وهو محاولة يائسة لتصدير أزمات مصر الداخلية''.

وأضافت الحركة، أن ''قرار المحكمة المصرية بإدراج حماس منظمة (إرهابية) هو صادم وخطير، يستهدف الشعب الفلسطيني ومقاومته، وقلب للمعادلات ليصبح الاحتلال صديقا والفلسطيني عدوا'' – على حد وصف الحركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق