المصرية

الحكومة: 16 موقعاً لتنفيذ الخطة العاجلة لتطوير الكهرباء

عرض مسئولو وزارة الكهرباء فيلم توضيحي حول محطة كهرباء أسيوط منذ إنشائها حتى الآن، جاء ذلك خلال افتتاح المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، محطة كهرباء أسيوط المركبة، لتشغيل 3 وحدات بقدرة 125 ميجاوات.

قال وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، إن انشاء محطة كهرباء أسيوط المركبة لم يستغرق سوى 5 شهور ونصف فقط ، وهذا لا يحدث في أي دولة في العالم، مقدما الشكر للشركات المنفذة لأنهم استطاعوا أن يقدموا هذا العمل العظيم بأيدي مصري؛ لافتا أنه سيتم الانتهاء من عمل المحطة خلال شهرين على الأكثر.

وأضاف وزير الكهرباء خلال افتتاح المحطة بحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وعدد من الوزراء أن الوزارة واجهت العديد من التحديات خلال الفترة الماضية ؛،لافتا لانه تم استكمال تنفيذ المشروعات الجاري ومنها في بنها وعين السخنة والجيزةو 6 أكتوبر وشمال الجيزة.

كما اوضح انه الانتهاء من تنفيذ برنامج صيانة السنوي لكافة المحطات ،وكذلك تدعيم الشبكة القومية الموحدة لتفريغ القدرات الجديد؛ وذلك بالإضافة للتنسيق مع البترول لتوفير احتياجات المحطات من الوقود

وقال شاكر "مررنا بظروف صعبة استطعنا أن نعبر ، وتوجه بالشكر لكل العامين في قطاع الكهرباء نظرا للجهود التي قام بها العاملين".

واضاف أن وزارة الكهرباء تقوم بترشيد الطاقة عن طريق توفير اللمبات الليد حيث تم استلام 4.5 مليون لمبة سيتم توزيعهم على المجمعات الاستهلاكية ويتم استلامها بنظام النقاط مشيرا الى انه هذه اللمبات ستوفر الطاقة و تقلل فاتورة الكهرباء.

واوضح ان اجمالي استمارات الخطة العاجلة لتطوير الكهرباء في الجمهورية 2.72 مليار دولار ، في 16 موقع لتنفيذ الخطة العاجلة التي تقدر 3632 ميجاوات.

كان قد انتهت تجارب الاشعال الأولى للوحدات الثلاث الأولى من المشروع قدرة 3× 125 ميجاوات خلال مايو الجاري، وجار الانتهاء من باقي الوحدات ليتم تشغيلها تباعا خلال يونيو وحتى أغسطس من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق