العالمية

الدولار يستقر قرب أعلى مستوى فى 10 أشهر بعد تصريحات المركزى الأمريكى

استقر الدولار عند مستوى أقل قليلا من ذروته فى عشرة أشهر أمام سلة من العملات اليوم الخميس

بعد أن قال مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) إنه لا يتعجل رفع أسعار الفائدة وهو ما أدى إلى انحسار موجة صعود بدأت فى أوائل مايو.

وانتعشت آمال مشترى الدولار يوم الأربعاء بعد صدور تقرير يظهر تعافى الاقتصاد الأمريكى بقوة فى الربع الثانى حيث نما الناتج المحلى الإجمالى بمعدل سنوى بلغ أربعة بالمئة.

غير أن تأكيد المركزى الأمريكى على سياسته النقدية الميسرة للغاية دفع الراغبين فى شراء الدولار إلى التفكير كثيرا قبل الإقبال على الشراء.

واستقر اليورو فى بداية التعاملات الأوروبية بعد وصوله إلى أدنى مستوياته فى تسعة أشهر عند 1.3366 دولار يوم الأربعاء.

ومن المقرر أن تظهر بيانات تصدر اليوم الخميس ما إذا كان التضخم فى منطقة اليورو قد شهد مزيدا من التراجع فى يونيو. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا بقاء معدل التضخم عند 0.5 بالمئة لكن بعضهم توقع وصوله إلى 0.3 بالمئة.

وقفز الدولار أمام العملة اليابانية ليصل إلى أعلى مستوى له فى أربعة أشهر 103.15 ين قبل أن يستقر عند 102.80 ين. وتتجه العملة الأمريكية إلى تحقيق مكسب شهرى يبلغ نحو 1.4 بالمئة أمام الين.

وارتفع الدولار الأمريكى أيضا أمام عملات أخرى مثل نظيره الأسترالى الذى تراجع إلى أدنى مستوياته فى شهرين مسجلا 0.9301 دولار أمريكى قبل أن يصل إلى 0.9310 دولار أمريكى منخفضا 0.25 بالمئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق