منوعات ومجتمع

الرئيس الإندونيسى يدعو شيخ الأزهر لزيارة جاكرتا

 

 
 
تلقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف الدعوة مجددا  لزيارة اندونسيا من الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانج يوديونو الذى يزور مصر حاليا.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ عبد التواب قطب وكيل الأزهر الشريف للرئيس الاندونيسى خلال زيارته لجامعة الازهر أمس الاربعاء لتفقد المباني السكنية للطلاب الإندونيسيين الدارسين بجامعة الأزهر ، بحضور الدكتور فريد حمادة نائب رئيس جامعة الأزهر والشيخ توفيق عبد العزيز رئيس قطاع مكتب الإمام الأكبر والسفير عبد الرحمن موسى مستشار شيخ الازهر .
وأشاد الرئيس الإندونيسي بجهود الأزهر الشريف في نشر تعليم الإسلام الوسطي السمح المعتدل في جميع أنحاء العالم، وأثنى على الأزهر الشريف ورعايته للطلاب الإندونيسيين الدارسين في معاهده وكلياته المختلفة ، حتى يعودوا ويقودوا وطنهم ويشاركوا في دفعه إلى التنمية والنهضة الشاملة والتي تشهدها البلاد حاليا.
من جانبه رحب الشيخ عبد التواب قطب في كلمة ألقاها نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر بالضيف الإندونيسي الكبير، وبزيارته لجامعة الأزهر الشريف، وحيا جهوده من أجل توفير كافة السبل التي تعين أبناء إندونيسيا الدارسين بالأزهر على استكمال عمليتهم التعليمية على أكمل وجه، مضيفا أن الأزهر يسعده تقديم خدماته لكل أبناء المسلمين في العالم، وعلى الأخص أبناء إندونيسيا، متطلعين إلى إيفاد المزيد من هؤلاء الطلبة لتلقي تعليمهم بالأزهر الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق