المصرية

الرئيس منصور يعلن إجراء الانتخابات الرئاسية أولاً..

أعلن المستشار عدلى منصور، الرئيس المؤقت، تعديل خارطة الطريق، وإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً، على أن يليها إجراء الانتخابات البرلمانية، مشيراً إلى أنه لن يتردد فى اتخاذ أى إجراءات استثنائية، فى سبيل الحفاظ على مصالح الشعب المصرى

وقال الرئيس فى كلمة موجزة للشعب المصرى، بعد يوم من الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير: "إن الشعب المصرى قادر على واجهة الإرهاب.. سندحر الإرهاب كما دحرناه منذ تسعينات القرن الماضى، والإرهاب لن يكسر إرادة المصريين.. إننا سنحارب الإرهاب ونقضى على القائمين عليه، ولن أتردد فى اتخاذ أي إجراءات استثنائية إذا تطلب الأمر ذلك".

وأضاف الرئيس منصور : "ثقتى فى الدولة المصرية ومؤسساتها كاملة غير منقوصة، فقد سبق لها أن دحرت الإرهاب فى تسعينيات القرن الماضى، وسوف نجتثه من جزوره، ولن تأخذنا بهم اى هوادة".

وتابع: "فى مثل تلك الأوضاع غير العادية التى تشهدها البلاد، فقد خاطبت الجهات القضائية لزيادة عدد الدوائر الانتخابية.. كما ناشدت النائب العام، للنظر فى إجراء مراجعة لحالات المعتقلين خاصة طلاب الجامعات، على أن يتم بعد انتهاء التحقيقات الإفراج عن من لم يثبت ارتكابهم أى جرائم"
واختتم منصور كلمته ، قائلاً : "نظراً للظروف الاستئنائية، فقد خاطبت الجهات القضائية المسئولة، للبدء فى إجراء الانتخابات الرئاسية أولاً، على أن تليها الانتخابات النيابية، وتتولى الجهات المسئولة إعلان إجراءات فتح الباب للترشح لانتخابات الرئاسة".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق