العربية

الزهار: مخطئ من يظن خسارة حماس أى انتخابات مقبلة

قال الدكتور محمود الزهار القيادى البارز فى حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن حركته لن تخسر أى انتخابات ستعقد خلال الفترة المقبلة، مؤكدا وجود تنسيق بين الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية لتشكيل جبهة وطنية ضد المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلى.

وأضاف الزهار- فى لقاء سياسى نظمته وزارة الداخلية والأمن الوطنى بغزة اليوم الخميس- “مخطئ من يظن أن حماس ستخسر أى انتخابات مقبلة؛ لأن المواطنين فى القطاع سيقيمون الوضع الأمنى السابق بالحالي”.
وأوضح أن حماس وضعت خمسة بنود كشرط لإتمام المصالحة مع حركة فتح، أبرزها مشاركة حماس فى منظمة التحرير الفلسطينية وعقد الانتخابات العامة بشفافية ونزاهة. .قائلا.. إن ” الرئيس محمود عباس ذهب لجولات المفاوضات رغم أن الاستيطان مستمر والقدس تهود بشكل كبير وهناك مطالبات من وزراء إسرائيليين بإلغاء اتفاقية أوسلو”. “حسب قوله”
وأكد أن حركته لا تضيع الوقت وتعمل على تدعيم المقاومة فى قطاع غزة والتحضير لأى مواجهة مقبلة مع الاحتلال. .قائلا “مفاوضات التسوية لا فائدة ترجى منها”.
وجدد الزهار تأكيده على ضرورة تعزيز التنسيق بين حركته والفصائل والقوى الوطنية والإسلامية فى الأراضى الفلسطينية وخاصة قطاع غزة، لافتا إلى اللقاء الذى عقدته حماس مع حركة الجهاد مؤخرا لتعزيز التنسيق والتعاون فى كافة المجالات السياسية والأمنية والجماهيرية.
ورحب باستعداد الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين لمشاركة حماس فى التحضير لجبهة وطنية ضد المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق