العربية

السفير الأمريكى فى بيروت يؤكد بذل الجهود لمساعدة لبنان فى التعامل مع أزمة النازحين السوريين

أكد سفير الولايات المتحدة فى لبنان ديفيد هيل، أن بلاده تبذل جهودها إلى جانب المجتمع الدولى لمساعدة لبنان والشعب اللبنانى فى التعامل مع أزمة النازحين السوريين الإنسانية والاقتصادية.

وقال عقب لقائه اليوم، وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور، إن تقرير البنك الدولى حول تقييم اثر تدفق اللاجئين إلى لبنان ومتطلبات التعامل معه يؤكد مدى جدية هذا التحدى وأهمية التعامل معه ليس فقط لأسباب إنسانية بل من اجل الاستقرار فى لبنان.

وأشار إلى تأثير اللاجئين على النسيج الدقيق للمجتمع اللبنانى والمسئوليات الملقاة على المجتمع الدولى للمساعدة فى التعامل مع الوضع الذى أصبح خارج إمكانيات لبنان الذاتية.

ولفت إلى أن المجتمعات اللبنانية، والتى هى نفسها غالبا فى حالة حرمان فإنها تقدم المياه وخدمات الصرف الصحى والكهرباء والمأوى والمتطلبات المتعلقة بالصحة إلى أولئك الهاربين من العنف والاضطهاد فى الجوار والولايات المتحدة تساعد هذه المجتمعات، وسبق أن قدمت أكثر من 180 مليون دولار لمساعدة كل اللاجئين إلى لبنان والمجتمعات اللبنانية التى تستضيفهم.

وأوضح أن بلاده قدمت أكثر من مليار دولار من المساعدات الإنسانية للازمة السورية وتعتبر مساعدة اللاجئين جزءا واحدا فقط من برنامج الولايات المتحدة لدعم لبنان.
وقال إن المساعدات العسكرى الأمريكية هذا العام إلى لبنان، والتى وصلت قيمتها إلى أكثر من 86 مليون دولار والتنموية بقيمة 2ر61 مليون دولار تعتبر أدلة ملموسة لالتزام أمريكا باستقرار لبنان.

وأكد أن بلاده تتطلع قدما إلى فرص لبناء شراكات دولية مع لبنان ليس لتلبية متطلبات الأزمة الإنسانية من سوريا فقط بل أيضا لتعزيز الاقتصاد اللبنانى والمؤسسات مثل مؤسسة الجيش اللبنانى، وتقديم الأدوات اللازمة والدعم للبنان لاستكمال تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 باعتباره مفتاح الاستقرار فى لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق