صحة

الشاى الأخضر يسبب ارتفاع ضغط الدم

الكثير من الأشخاص يتناولون الشاى الأخضر، ويعد عند الكثير من الأشخاص المشروب المفضل لأنه يعتبر من المشروبات المفيدة للجسم، لكن وجد أن الشاى الأخضر يعمل على زيادة ارتفاع ضغط الدم.

قال الدكتور عبد الرحمن محمد عطية أستاذ ورئيس قسم التغذية بكلية الاقتصاد المنزلى بجامعة حلوان، إن الشاى الأخضر يحتوى على نسبة مرتفعة من المركبات المضادة للأكسدة، كما أن له دور وقائى للقلب عن طريق ارتخاء الأوعية الدموية المتواجدة بالقلب، ويعمل على الوقاية من تكوين تخثرات دموية فيه.

وأضاف أستاذ ورئيس قسم التغذية، أن الشاى الأخضر يحتوى على الفلورا هرمون وهو هرمون الإستروجين النباتى الذى يمكنه زيادة كثافة العظام وتقليل خطر حدوث كسور فيها، نتيجة الإصابة بمرض هشاشة العظام.

وأشار دكتور عبد الرحمن إلى أن الشاى الأخضر إذا حدث له تخمر وأكسدة يتحول إلى شاى أسود، كما يعد الشاى الأخضر هو مصدر الشاى الأسود، مضيفا أن الشاى الأخضر يحتوى على فيتامين “أ وسى” ويكون مضاد للأكسدة.

وأوضح دكتور عبد الرحمن محمد عطية، أن الشاى الأخضر يقل فيه تركيز الكافين عن الشاى الأسود، لكن الكافين يعمل على ارتفاع ضغط الدم وتعد المشروبات التى تحتوى على كافين خطرا على مرضى الضغط المرتفع، لذا يجب الاعتدال فى شرب الشاى بكميات محدودة لتجنب حدوث مضاعفات تؤثر على صحة الإنسان، مضيفا أن القهوة تحتوى على 140 ملى جرام كافين والشاى الأسود يحتوى على 50 ملى جرام أو37ملى جرام من الكافين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق