هو وهي

الماسكارا المقاومة للماء لها مزايا و عيوب

 تعد الماسكارا من المفردات الأساسية للتمتع بمكياج عيون ساحر يأسر الألباب. تتوافر الماسكارا بنوعين، الأول يذوب في الماء، والآخر مقاوم للماء. إلا أن الماسكارا المقاومة للماء ليست بالضرورة أفضل من الماسكارا القابلة للذوبان في الماء؛ فهي إلى جانب مزاياها العملية تنطوي على بعض العيوب أيضاً.

 
يذكر أن الماسكارا المقاومة للماء تمتاز بأنها تصمد أمام الدموع والعرق والأمطار ومياه حمام السباحة، ومن ثم تحول دون تلطخ مكياج العيون.
 
كما تعد الماسكارا المقاومة للماء مثالية للمرأة التي ترتدي عدسات لاصقة؛ لأنه في حال استعمال الماسكارا القابلة للذوبان في الماء، فإنه يمكن أن تنحل جزيئات صغيرة من الماسكارا وتصل إلى داخل العين وتتسبب في تهيجها وتكوّن رواسب على العدسات.
 
ومن ناحية أخرى، يتمثل عيب الماسكارا المقاومة للماء في صعوبة إزالتها؛ حيث يتعين على المرأة فركها بشدة حتى مع استعمال مزيل مكياج يحتوي على الزيت، لاسيما عند وضع عدة طبقات منها، ما يؤدي بدوره إلى احمرار المنطقة المحيطة بالعين وتساقط الرموش، فضلاً عن تعرض البشرة للجفاف والإجهاد والتجاعيد على المدى الطويل؛ نظراً لأن البشرة في المنطقة المحيطة بالعين حساسة للغاية.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق