هل تعلم

الوجبات السريعة قد تؤدي إلى تراجع النتائج الدراسية

لا يقتصر التأثير السلبي لتناول الوجبات السريعة على الصحة فقط وإنما على أداء الأطفال في المدرسة، هذا ما أكدته دراسة أمريكية يقول بأن تناول الوجبات السريعة قد تؤدي إلى تراجع النتائج الدراسية للأطفال.

 
قالت دراسة أمريكية حديثة أُجريت على أطفال المدارس أن تناول الوجبات السريعة قد يؤدي إلى تراجع نتائج الأطفال في الامتحانات في الرياضيات والعلوم والقراءة. وقال باحثون بجامعة ولاية أوهايو وجامعة تكساس، في الدراسة التي نشرت في دورية طب الأطفال، أن نتائج هذه الدراسة تُقدم أدلة أولية على أن تناول الوجبات السريعة مرتبط بنتائج ضارة على الأداء الأكاديمي بين الأطفال.
 
وخلص الباحثون، فيما يتعلق بنمو القدرات التعليمية، أن طلاب الصف الثامن الذين تناولوا وجبات سريعة بصورة يومية كانت نتائجهم أقل من أولئك الذين لم يتناولوا أي وجبات بأربع نقاط في القراءة وثلاث نقاط في الرياضيات وأربع في العلوم.
 
 
 
ويرجع الباحثون ذلك إلى افتقار المواد الغذائية المستعملة في الوجبات السريعة إلى مكونات أساسية وخصوصا الحديد.
 
وقالت الدراسة إن المستويات العالية من الدهون والسكريات الموجودة في الوجبات السريعة يمكن أن تؤثر أيضا على التركيز ورد الفعل. وأظهرت الدراسة أن الصلة بين تناول الوجبات السريعة والأداء الأكاديمي ظلت كاملة حتى مع إدراج متغيرات مثل النشاط البدني ومشاهدة التلفزيون والوضع الاقتصادي والاجتماعي.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى