العربية

“الوطنى الجزائرى” يروج لفكرة ترشيح رئيس ونائب رئيس خلال الانتخابات القادمة

أكد بلقاسم ساحلى الأمين العام للتحالف الوطنى الجمهورى، أمس الجمعة، أن حزبه يؤيد فكرة وجود مرشح فى منصب الرئيس وآخر فى منصب نائب الرئيس خلال الانتخابات الرئاسية القادمة المقررة فى أبريل 2014.

وقال ساحلى – فى كلمة ألقاها فى سيدى بلعباس أمام حزبه- إن التحالف الوطنى الديمقراطى يؤيد ترشيح رئيس يمثل الاستقرار للبلاد وكذلك ترشيح نائب الرئيس يحمل رسالة أمل للأجيال الشابة.. معتبراً أن التجربة الديمقراطية فى الجزائر لا تزال “حديثة نسبياً”، داعياً الأحزاب السياسية إلى تشكيل وإعداد كوادر من منظور التناوب فى السلطة.

وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة، أكد ساحلى أنه من الأهمية بمكان احترام مواعيد إجرائها.. مشدداً على أنه ينبغى أن تؤكد هذه الانتخابات على مبدأ احترام مؤسسات الدولة وأن تساهم فى ضمان احترام الإرادة الشعبية وتعزيز الإصلاحات.

ورأى أن تعديل الدستور يمثل المرحلة الأخيرة من الإصلاحات السياسية التى بدأها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.. مشيراً إلى أن هذا التعديل ينبغى أن يركز- بين أمور أخرى- على تبنى نظام شبه رئاسى مع توسيع صلاحيات رئيس الحكومة.

ورأى الأمين العام للتحالف الوطنى الجمهورى أن التعديل الوزارى الأخير من صلاحيات رئيس الجمهورية، داعياً إلى منح الفرصة للأحزاب السياسية والجمعيات إلى القيام بدور كسلطة مضادة وليس ضد السلطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق