هو وهي

بشرتك خالية من حب الشباب

 

مع دخول فصل الصيف يتزايد ظهور حب الشباب خاصة بالبشرة الدهنية.
 
لتتجنبى ظهور حب الشباب إليك مجموعة من النصائح التى إن قمت بإتباعها ستتجنبين ظهور حب الشباب :

 
اختيار المكياج المناسب:
 
المكياج الذي تستخدمينه له تأثير كبير على صحة بشرتكِ. إذا كنت عرضة لحبّ الشباب، ابحثي عن المنتجات المكتوب عليها "غير كوميدوغينيك". وهذا يعني أن المنتج طوِّر خصيصًا لعدم انسداد مسام بشرتكِ. انسداد المسام سببٌ من الأسباب الرئيسية لاندلاع حبّ الشباب.
 
تغيير بيت وسادتكِ أسبوعيًّا:
 
انسي الكريمات المضادّات لحب الشباب التي تستخدمينها يوميًّا، فتغيير بيت وسادتكِ أسبوعيًا هو أسلوب ناجح لمنع اندلاع وجهكِ. فكل ليلة لمدّة ثماني ساعات، تمتصّ وسادتكِ كل العرق، الأوساخ والمكياج المتسرّب من وجهك. إذا كنت لا تغسلين بيت الوسادة بانتظام، فأنتِ تنامين وتضعين وجهك على وسادة متّسخة.
 
عدم الإفراط في جفاف بشرتكِ:
 
لا تفرطي في تجفيف بشرتكِ بالمنظفات القاسية والغسول أو الـtoner. منتجات أو منظفات حبّ الشباب قد تتسبب بجفاف بشرتكِ أكثر. وحين تظنين أنكِ تحاربين فقط حبّ الشباب فأنتِ تتسبّبين بجفاف باقي بشرتكِ. الجلد الجافّ يحبس الزيت بداخله ويسبّب حب الشباب الأمر الذي يزيد من هذه المشكلة بدلًا من حلّها.
 
الترطيب:
 
 
إن كنتِ تستخدمين منتجات السيطرة على حب الشباب، تصبح أهمية الترطيب عنصرًا رئيسيًا في الحفاظ على نضارة وجهكِ. معظم منتجات حب الشباب تحتوي على المكوّنات التي تصيب البشرة بالجفاف، وبالتالي، الترطيب الفوري بعد استخدام هذه المنتجات أمر بالغ الأهمية. تأكّدي من أنكِ ترطبين بشرتكِ بالماء قبل تطبيق الكريم المرطب.
استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك:
حمض الساليسيليك يساعد على منع البقع ويدخل الى قلب المسام ويخلصكِ من الشوائب. هذا الحمض الرائع موجودٌ في المنظفات، كريمات الترطيب والعلاجات الموضعية. حمض الساليسيليك مكوّن رائع ذو نتائج مثبتة.
 
لا تلمسي وجهكِ!
قد لا تكوني قادرة على منع حبّ الشباب، ولكن يمكنكِ التحكم في كيفية تعاطيكِ معها. لا تلمسيها! الحب يستمرّ عادةً بين 5 و7 أيام، ولكن الندوب الحمراء أو الداكنة جرّاء لعبكِ بالحبّة ولمسكِ إيّاها مرارًا تستمرّ لأسابيع وأحيانًا أشهرًا. حبّ الشباب أفضل بكثير من بثرة مفتوحة وداكنة اللون في وجهكِ.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق