اقتصاد

بيلاروس تنقل رئيس شركة “أورالكالى” الروسية من الحبس إلى الإقامة الجبرية

قال محامى الرئيس التنفيذى لشركة إنتاج البوتاس الروسية “أورالكالي” فلاديسلاف باومجرتنر إن السلطات فى بيلاروس (روسيا البيضاء) نقلته من الحبس إلى الإقامة الجبرية على خلفية تهمة إساءة استغلال منصبه رغم غضب موسكو من اعتقال الرجل أمس.

كانت السلطات ألقت القبض على فلاديسلاف باومجرتنر الرئيس التنفيذى لشركة “أورالكالي” بمطار العاصمة مينسك عقب محادثاته مع رئيس الوزراء البيلاروسى ميخائيل مياسنيكوفيتش فى 26 أغسطس الماضى.

ونقلت وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية عن المحامى ألكسى باسيستوف القول إنه تم نقل موكله من أحد مراكز الاحتجاز فى مينسك إلى شقة فى العاصمة، حيث يخضع للرقابة الدائمة يأتى هذا النبأ قبل ساعات من مشاهدة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره البيلاروسى الكسندر لوكاشينكو لتدريبات عسكرية مشتركة بين البلدين.
يتهم المحققون فى مينسك باومجرتنر بإساءة استغلال منصبه كرئيس لمجلس إدارة شركة “بيلارشيان بوتاس كومبانى” (بى.بى.سى) المملوكة لكل من روسيا وبيلاروس والتى تبيع البوتاس فى السوق العالمية والتى انهارت بشكل مفاجئ فى وقت سابق الشهر الحالى مما كبد بيلاروس خسائر بلغت 100 مليون دولار.

وجاء انهيار الشركة فى أعقاب الانسحاب المفاجئ للشركة الروسية من المشروع المشترك.ويمثل انهيار الشركة صفعة قوية للوضع المالى لبيلاروس بسبب انخفاض أسعار البوتاس، يذكر أن صادرات الأسمدة تمثل مصدرا رئيسيا للدخل فى بيلاروس التى شارفت على الإفلاس منذ عامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق