هو وهي

تصرفات تكشف كذب زوجكِ

 

هل تستطعين كشف كذب زوجكِ .إليكِ بعض التصرفات التي تقوم بها الرجل عندما يكذب  تساعدكِ في كشف كذبه .

 
– النظرات الخاطفة
 
عندما يتحدث الشخص إليك بحديث كذب ستجد أنه تلقائيا وبين سطور كلامه سينظر إلى الأسفل ومن ثم يرتفع بنظره بعيدا ثم سينظر إليك ليرى رده فعلك على كلامه ليتأكد من تصديقك له , وسيتم ذلك بشكل خاطف وسريع حاول الانتباه.
 
– نبره الصوت والتلعثم
 
عاده ما يميل الإنسان عند الكذب أن يرفع نبره صوته قليلا عن المعدل الطبيعي المعتاد عليه , كما أن البعض تجد في جمله بعض التلعثم البسيط عندما يكذب ويظهر هذا جليا عند الأطفال حينما يكذبون.
 
– استخدام الأجوبة الطويلة
 
عند سؤال شخص هل فعلت ذلك فمن المفترض أن يقول إني لم افعل , إلا أن بعض الأشخاص حينما يكذبون يقولون أنا لم افعل كذا وكذا.
– لمس الأنف
حينما يتجهز الشخص لقول كذبة تضخ كميه من الأدرينالين في الجسم وفي الأوعية الشعيرية الدقيقة بالأنف مما يثير حكه بسيطة تجعل الشخص لا إراديا يلمس أنفه أو يحكه بشكل سريع وعفوي وهذه من الإشارات الواضحة على كذب الشخص.
 
– اضطراب لعاب الفم
 
من الأمور التي قد تطرأ على الكاذب هي زيادة في إفراز اللعاب في الفم مما يجعل الكاذب يبلع ريقه بشكل متكرر , أو يطرأ عليه نقص في إفراز اللعاب وتجد الشخص يسعى للشرب بشكل متكرر.
 
– رمش العين واتساع البؤبؤ
 
عند الكذب ينخفض معدل رمشات العين بشكل كبير وبعد الانتهاء من سرد الكذبة يرتفع معدل الرمشات ويتضاعف عن المعدل الطبيعي وبشكل ملحوظ. ومن الأمور التي لا يستطيع الكاذب إخفاءها هي اتساع بؤبؤ عينه عندما يكذب ويزداد توتره جراء الكذب.
 
– استغراق مده زمنيه غير اعتيادية عند الرد
 
عندما يتحين احدهم للكذب فهو يفكر في كذبته ويراجعها قبل إلقائها في وقتها وعندما يتحدث بكذبته تجده يتحدث بشكل أسرع من عادته وعندما يتحدث بالحقيقة وذلك لأنه يسرد ما جهزه بعكس عندما يتحدث بشكل ارتجالي عندما يكون صادقا.
 
كما إذا طرحت عليه سؤال وأراد أن يكذب في الإجابة ستجده يستغرق وقت أطول في الرد وذلك لأن الشخص الكاذب يحتاج وقت إضافي لاختلاق الكذبة.
 
– تناقض القول مع الفعل
 
وهي كأن يهز الشخص رأسه يمنه ويسرى وهو يقول نعم أو العكس , كأن يعقد حاجبيه متجهما وهو يقول بأنه سعيد .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق