هو وهي

تعرفى على فوائد الكركم للجسم

يمتاز الكركم بفوائده العلاجية الكبيرة للجسم، حيث استخدم منذ زمن بعيد في علاج مجموعة واسعة من الأمراض، مقاومة السرطان وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي. لذلك، يلقي موقع "أنوثة" الضوء على فوائد الكركم للجسم المتعددة.
فوائد الكركم
 
أولاً، إنّ إضافة الكركم للطعام، يساعد على التخسيس والتنحيف. فوفق دراسة حديثة نشرت في المجلة الأوربية للتغذية، الكركم مفيد للعلاج والوقاية من الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة. كما أنه يمنع نمو أنسجة دهنية جديدة، ما يساعد على تخسيس الوزن، إلى جانب تناول الطعام بكميات قليلة وممارسة الرياضة.
 
ثانياً، من بين فوائد الكركم للشعر، علاج القشرة من خلال دهن الشعر بخليط مكون من الكركم وزيت الزيتون قبل الاستحمام بربع ساعة، ثم غسله بالشامبو. ويوفر هذا الخليط نشاطاً بالدورة الدموية بالرأس وتوفير التغذية الكافية لبصيلات الشعر.
 
ثالثاً، يساعد الكركم في علاج حب الشباب، لما له من خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم تساعد في علاج البثور بالوجه. قومي بعمل قناع الكركم للبشرة عن طريق خلط مسحوق الكركم، مسحوق خشب الصندل وعصير الليمون. ثم ادهني وجهك واتركيه حوالي 10 دقائق مع الشطف بالماء الفاتر.
 
رابعاً، الكركم هو من أهم الأعشاب التي تساعد في تخليص الكبد من السموم، عن طريق تنشيط الإنزيمات التي تعمل على طرد المواد المسرطنة.
 
خامساً، يمكن استخدام حوالي 300 مللغرام ثلاث مرات يومياً من مستخلص الكركم، لعلاج اضطرابات الطمث. ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً تجنباً لحدوث أي نوع من النزف.
 
سادساً، إنّ إضافة مستخلص الكركم إلى النظام الغذائي يساعد على علاج التهاب المعدة والقولون.
 
أخيراً، للكركم خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات، حيث يساعد ذلك في تقليل الالتهاب بالجسم مثل التهاب المفاصل. لذلك، إنّ المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل قد انخفض تيبس المفاصل لديهم، نتيجة تناول الكركم.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق