صحة

تعرفى على فوائد زيت شجرة الشاي

تقدم لنا الطبيعة دائمًا حلول مختلفة لجميع المشاكل التي نواجهها مثل الإجهاد، فقدان الشعر، وحب الشباب … ونحن نتأرجح دائمًا بين المنتجات التسويقية المصنعة في حين أنه يوجد منتجات طبيعية أكثر فعالية و لن تكلفنا أموال طائلة. سنكشف لك سيدتي حواء اليوم عنفوائد زيت شجرة الشاي.

1- معالجة حب الشباب:
يستخرج هذا الزيت من شجرة الشاي المتواجدة في أستراليا بعد عملية تقطير الأوراق. ينصح به كثيرًا لمعالجة حب الشباب لأنه مطهر قوي ضد جراثيم. لذلك ينصح بوضع كميات صغيرة على البثور و يمكنك أيضًا عزيزتي حواء إضافة قطرتين من هذا الزيت لكريم النهار أو اليل.
2- للتخلص من رائحة الفم الكريهة:
سواء كان ذلك بسبب تسوس الأسنان أو مشكلة في اللثة، نحن معرضون جميعًا لرائحة الفم الكريهة لذلك يستخدم هذا الزيت بكثافة في منتجات طب الأسنان. إذا كنت تريدين التخلص من هذه المشكلة طبيعيًا يمكنك إظافة قطرة من زيت شجرة الشاي إلى معجون الأسنان أو إضافة 3 قطرات منه مع نصف كوب من الماء. و استخدمي هذا الخليط كغسول لغرغرة الفم قبل النوم.
3- للتخلص من القمل:
للقضاء على القمل يمكنك عزيزتي حواء استخدام زيت شجرة الشاي، لكن عليك اختباره على مقبض يديك حتى تتأكدي من عدم وجود حساسية، ثم يمكنك تطبيق هذه الوصفة التي تتكون من 10 قطرات من مزيج زيت شجرة الشاي و زيت الخزامى المظاف إلى شامبو لطيف على الشعر بدون البارابين. يمكنك شطف شعرك بعد مرور 10 دقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق