هو وهي

تعرفي على ما تسببه مستحضرات التجميل والإفراط في استخدامها

تعرفي على ما تسببه مستحضرات التجميل والإفراط في استخدامها

مستحضرات التجميل ماذا تسبب؟

هل سمعتِ بـمرض “المُضيفة الجوية” هو مرض التهاب الجلد حول الفم، والذي تتسبب به مستحضرات التجميل والمكياج الكثيف.

العلاج المناسب والسريع لهذا المرض هو التوقف عن استخدام متستحضرات التجميل، واستبدالها ب كريمات الكورتيزون والكريمات المثبطة للإلتهاب.

 

مستحضرات التجميل وآثار استخدامها

يتسبب المكياج الكثيف والاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل في منع البشرة من التنفس مما يتسبب في الإجهاد الشديد للبشرة، وهذا بحسب ما صرّح به البروفيسور الألماني “كورد زوندركوتر”.

حيث قال أيضاً متحدثاً عن أعراض وأسباب هذا المرض ” تتمثل أعراض مرض – perioral dermatitis- في الشعور بشد منطقة الخد والمنطقة المحيطة بالفم وكذلك أيضاً شد الجفون وظهور البثرو الحمراء والعقد الجلدية في الوجه، كذلك يتسبب بالشعور بحكة وحرقان في الوجه.

وفي تعليق للطبيب الألمان “ينس تيسمان” وهو طبيب الأمراض الجلدية حيث قال: “وسبب تسمية هذا المرض بمرض “المضيفة الجوية” أنه يتشر اكثر بين مضيفات الطيران بسبب العناية الزائدة في بشرتهنّ واستعمالهن مستحضرات التجميل بشكل زائد، حيث يؤثر تغير عوامل المناخ اثناء رحلات الطيران على زيادة أسباب التعرض لهذا المرض بالنسبة لمضيفات الطيران، وكذلك تتسبب أيضا تغير مواعد النوم في زيادة التعرض لمرض التهاب الجلد حول الفم”.

الوقاية من الأثار السلبية لمستحضرات التجميل

وفي متابعة لحديث الدكتور “ينس تيسمان” انه عند ظهور مثل هذه الأعراض التي تم ذكرها، يجب على السيدة ان تراجع الطبيب المختص بذلك.

كما وأكد ان اول خطوة للعلاج هي التوقف الفوري عن استخدام مستحضرات التجميل، وإعطاء البشرة فترة راحة لعدة اسابيع لكي تتنفس وتتجدد.

نصائحنا لكِ حول استخدام مستحضرات التجميل

  • بين الفترة والأخرى قومي بعمل كمادات الشاي الأسود، فهي تساعد على تهدئة البشرة وتخفيف احمرارها.
  • لا تستخدمي مستحضرات التجميل بكثرة واستخدميها عن الحاجة الضرورية فقط.
  • عند استخدامك مستحضرات التجميل، تأكدي من ان جودتها عالية ولا تستخدمي ذات الجودة المنخفضة او المقلّدة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق