المصرية

جامعة عين شمس: إضافة 25 درجة مكافأة لكل طالب يساهم فى تعليم 5 أميين

وافق الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، على إضافة 25 درجة كمكافأة لكل طالب يقوم بتعليم 5 من الأميين، بالاضافة إلى مكافآت مادية من هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية ووزارة الشباب والرياضة وبنك مصر وشركة أمريكانا وجوائز أخرى من المجتمع المدنى.

يأتى ذلك فى إطار المشروع القومى لمكافحة الأمية فى مصر، والذى دعت إليه الجامعة ويُقام بمشاركة المجلس الأعلى للجامعات ووزارة الشباب والرياضة.

وأشارت الجامعة وفق بيان لها، أن شعبة الخدمة النفسية بكلية الآداب بالجامعة، نظمت الدورة التدريبية الثالثة بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدنى، بهدف القضاء على أمية نحو 2 مليون مواطن منتشرين فى أنحاء الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة مايسة المفتى، أستاذ علم النفس بكلية الآداب ومقرر مبادرة المشروع، أن الجامعة لها الريادة فى مشروع مكافحة الأمية من خلال مشاركة 180 ألف طالب وطالبة من طلابها فى المشروع، حيث انضم إليها المجلس الأعلى للجامعات بجامعاته المصرية والذى يشمل 23جامعة.

وأضافت أستاذ علم النفس بكلية الآداب، أن أكثر من مليون طالب سيساهمون فى المشروع الوطنى، لافتة إلى أن الخطوة الأولى تتمثل فى تدريب الطلاب على كيفية مكافحة الأمية من خلال سلسلة من الدورات التدريبية المنتظمة، والتى تُقام بالكلية ويتم استخدام منهج جديد هو "تربوية النص" الذى لا يعتمد على التلقين.

واكدت أن الدورات ستخدم الطلاب من جميع جامعات الجمهورية حيث سيتم محو أمية جميع الأميين بمدارس وزارة التربية والتعليم فى المحافظات، بالإضافة إلى أن التدريب والدورات ستمتد إلى مراكز وزارة الشباب والرياضة، والتى يبلغ عددها 400 مركز فى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق