المصرية

حزب التحالف الشعبى يقرر مبدئيا دعم حمدين صباحى للرئاسة

أعلنت اللجنة المركزية لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، أن الاتجاه الغالب بين أعضائها بعد اجتماع اللجنة يوم الجمعة الماضى لاتخاذ قرار دعم مرشح رئاسى خلال الانتخابات المقبلة، جاء فى صالح مؤسس التيار الشعبى، حمدين صباحى، كونه الأقرب حتى الآن لمواقف ورؤية الحزب السياسية، فيما ينتظرون برامج المرشحين الآخرين.

وقالت اللجنة المركزية لحزب التحالف، فى بيان لها اليوم الأحد، إنها ترى أهمية أن يبلور الحزب برنامجاً لانتخابات رئاسة الجمهورية يتبنى أهداف ومطالب ثورة 25 يناير يطرحه على المواطنين أثناء الانتخابات ويساند المرشح الذى يتوافق برنامجه الانتخابى معهم، ويأتى على رأس تلك القضايا الالتزام بالديمقراطية التشاركية كأساس لإثراء الحياة السياسية ولضمان المشاركة المجتمعية فى إدارة شئون الدولة، وحماية الاستقلال الوطنى وجوهره قطع روابط التبعية.

كما سيتبنى الحزب فى برنامجه الانتخابى الذى سيقدمه للمرشح الرئاسى الذى سيدعمه ، تحول مصر من الاقتصاد الريعى إلى مصاف الدول الصناعية المستقلة من خلال التنمية المعتمدة على الذات وجوهرها تلبية الحاجات الأساسية المتصاعدة للطبقات الشعبية، وتحقيق العدالة الاجتماعية وفق سياسات وإجراءات قابلة للتطبيق تميزنا عن غيرنا، واتخاذ موقف واضح ومحدد من اليمين المتستر بالدين وخاصة الإخوان المسلمين باعتباره ثورة مضادة تمارس الإرهاب وترتبط بتنظيم دولى لا يعترف بالوطنية.

وأضاف البيان: اللجنة المركزية للحزب سوف تتابع تطورات المعركة الانتخابية وما سوف يستجد على الساحة من مرشحين وأحداث لتأكيد موقف الحزب الذى يتضمنه هذا البيان. وتابع: اللجنة المركزية لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى تؤكد أن حزبنا ولد فى قلب الثورة وسيظل دائماً وفياً للثورة حريصاً على استمرارها، وأن دوره فى انتخابات رئاسة الجمهورية سيكون دليلاً عملياً على هذه الحقيقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق