العربية

حماس تحذر إسرائيل من الاستيلاء على الأراضى المحيطة بالحرم الإبراهيمى

حذرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الاحتلال الإسرائيلى من مغبة الإقدام على سرقة الأراضى المحيطة بالحرم الإبراهيمى بالخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة ومواصلة حربه على المقدسات والمعالم الإسلامية فى المدينة.

وقالت حماس فى بيان صحفى صدر عن مكتبها الإعلامى مساء اليوم الخميس، إن الاستيلاء على الأراضى الفلسطينية جريمة جديدة للاحتلال تضاف إلى سلسلة جرائمه المتواصلة ضد الأرض الفلسطينية، ومحاولة يائسة لن تفلح فى طمس معالمه الإسلامية وعزله عن محيطه الفلسطينى.

واستهجنت الحركة بشدة “صمت المجتمع الدولى المطبق وعجزه عن اتخاذ خطوات عملية ضد الاحتلال ورادعة له داعية السلطة الفلسطينية إلى اتخاذ “رد فعل مشرف أقله إعلان وقف مسلسل التفاوض وسياسة التنسيق الأمنى مع العدو.

وأهابت حماس بجماهير الشعب الفلسطينى التصدى لهذه المحاولات والتمسك والدفاع عن الأرض والمقدسات، داعية منظمة التعاون الإسلامى وجامعة الدول العربية إلى تحمل مسئولياتهما فى حماية الأرض الفلسطينية من خطر الاستيطان والتهويد.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن اليوم أنه ينوى السيطرة على أراض وممتلكات محيطة بالحرم الإبراهيمى فى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق