هو وهي

حمام منعش

 

رغم التطور الملحوظ في الحياة في هذا العصر إلا أن الضغوطات العديدة التي فرضها هذا العصر أصبحت ترهقنا و أصبح الاستحمام التقليدي بعيد كل البعد عن غسل همومنا و مشاكلنا و لم يعذ يحقق لنا رغبتنا في التجدد و الانتعاش فكيف نستغل هذا الوقت المخصص لنا بالشكل الأمثل و أي الطرق هي الأنسب لحمام منعش؟ إليك الطرق:
 
 
1-لحمام منعش لا بد من ملئ حوض الاستحمام بمياه ساخنة و إضافة رغوة الاستحمام الخاصة إليه و استرخي داخل الحوض و حاولي ألا تفكري بأي موضوع و يفضل إضافة الشموع إلى الحمام لتبهجك و تغير مزاجك كذلك يمكنك إضافة بتلات الورد الأحمر أو الزهري إلى مياه الحوض لخلق جو يبعث السلام الداخلي لروحك التي تستحق منك هذا الاهتمام و هذه الرعاية.
 
2-بعد نصف ساعة على الأقل من الاسترخاء قومي باستخدام مستحضر لتقشير بشرتك و المستحضرات الطبيعية منها و خصوصا" التي يدخل العسل في تحضيرها هي الأفضل فهي تترك بشرتك ناعمة و رطبة بعد استخدامها فدلكي بشرتك بالمقشر مدة عدة دقائق ثم اغلسي جسمك بالماء الدافئ.
 
3-قومي بغسل شعرك بالشامبو المناسب لطبيعته و بعدها ضعي الكريم المغذي المناسب لشعرك بعيدا" عن فروة رأسك عدة دقائق و من ثم استخدمي جيل الاستحمام و استخدامي الاسفنجة الخاصة بالاستحمام لأنها تقشر الجلد الميت و تنشط الدورة الدموية و يفضل استخدام الماء المائل للبرودة في الفترة الأخيرة من الحمام أي عند إزالة الكريم الخاص بالشعر و كذلك جيل الاستحمام  لتعوضي جسمك ما فقده من ماء اثناء استخدام الماء الساخن و لتغلقي مسام بشرتك و كذلك لتضفي اللمعان على شعرك.
 
4-بعد غسيل البشرة و تجفيفها برفق قومي باستخدام كريم مرطب و إذا كان بدون رائحة يمكنك إضافة عطرك المفضل إليه و قومي بتدليك كامل جسمك به و بشكل دائري و برفق.
 
5- بعد الانتهاء من هذه الخطوات قومي بالاستلقاء وإغماض عينيك و استرخي قدر الامكان لبضع دقائق و لاحظي بعد هذه الخطوات الفرق في نشاطك و حيويتك و نفسيتك.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق