صحة

حيل بسيطة للتخلص من “قشرة الشعر”المزعجة في الشتاء

مختارات

 

تعاني العديد من النساء من مشكلة قشرة الشعر التي تظهر بشكل واضح مع تغير المناخ خصوصاً في فصل الشتاء. وبما ان قشرة الشعر تسبّب الحكة وظهور نثرات بيضاء وصغيرة على فروة الراس، لا بد من تطبيق خطوات يومية للتخلص منها بشكل كامل.

 

إليكِ نصائح للتخلص من قشرة الشعر في الشتاء والحفاظ على اشراقة الخصل، من خلال تطبيق شامبو  خاص ومستحضرات فعالة وخلطات طبيعية للقضاء على هذه القشرة.

 

الماء الفاتر لغسل شعرك ‏

يحتاج شعرك الى عناية يومية للمحافظة على صحته والتخلص من قشرة الشعر. لذلك استخدمي أثناء الإستحمام الماء الفاترة لغسل ‏شعرك، وقومي بتدليك فروة الرأس بنعومة من دون السماح لفرك فروة الراس بشكل كثيف لانها لا تفيد شعرك ‏بل تضرّه وتكثر من الإفرازات المزعجة.

 

إستخدام الشامبو الطبي

من الضروري استخدام الشامبو الطبي الذي يحتوي على نسبة لا بأس بها من الزنك بالإضافة إلى المعادن التي تعمل على علاج مشكلة القشرة المرتبطة بفروة الراس. لهذا ننصحك باستخدام الشامبو الطبي كبديل للشامبو المستخدم بشكل يومي عند التعرض للقشرة.

 

تطبيق الزيوت الطبيعية

أما افضل علاج للتخلص من قشرة الشعر يمكن تطبيقه من خلال الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وغيره من الزيوت التي لا تضر بفروة الراس بل تقضي على القشرة وتجدد خلايا الشعر وتقدّم الغذاء المطلوب مع إزالة البثور البيضاء عن شعرك، خصوصاً عند تطبيق هذه الزيوت مرتين في الاسبوع.

 

خلطات طبيعية ومغذية

وفي حال تبحثين عن علاج قشرة الشعر بشكل سريع ننصحك بتطبيق خلطات ممزوجة من المكونات الطبيعية مرة في الاسبوع. فيمكنك خلط نصف كوب من اللبن وملعقتين من عصير الليمون وملعقة من العسل ووضعه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر مع بالشامبو. كما يمكنك خلط كوباً من خل التفاح مع كوب آخر من الماء وملعقتين من الزنجبيل وتدليك المزيج على فروة الراس لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء. فتكرار هذا العلاج يخلصك من قشرة الشعر والحكة مع تأمين الغذاء المطلوب للخصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق