اقتصاد

خبير أقتصادى : اكتشاف 43 منجما للذهب بشرق العوينات

كشف الدكتور صلاح جودة، الخبير الاقتصادى ووكيل مؤسسى حزب الشعب المصرى، أن هيئة المساحة الجيولوجية اكتشفت فى الفترة الأخيرة نحو 43 منجما بمنطقة شرق العوينات بها كميات كبيرة من الذهب، مشدداً على ضرورة بدء الدولة للاستفادة منها، خاصة أن أصغر منجم منها يحتوى على ذهب أكثر من الكميات الموجودة بمنجم السكرى.

وشدد “جودة”، خلال لقائه بالإعلامية هناء سمرى فى برنامج “البداية” على فضائية “أونست”، على عدم تنظيم العمل فى المناجم والمحاجر فى مصر رغم أنها ستدخل على الدولة مليارات الجنيهات، قائلاً: “لدينا ثالث أكبر ثروة معدنية فى العالم، وليس لدينا وزارة خاصة بها”.

فى حين شدد وكيل مؤسسى حزب الشعب المصرى على ضرورة تأييد المواطنين المصريين للدستور الجديد، موضحاً أنه دستور جيد جداً من الناحية الاقتصادية، خاصة أنه “هيجيب برلمان يوقف أى حكومة عند حدها، ومش هيكون فيه أغلبية بأى شكل من الأشكال”.

وشدد الخبير الاقتصادى على أن الدستور الجديد سيزيد الميزانية المخصصة للبحث العلمى فى مصر بنسبة 40 ضعف الميزانية الحالية، قائلاً إنه سيزيد ميزانية البحث العلمى فى الجامعات والمراكز البحثية لتبلغ 20 مليار جنيه، بعدما كانت 480 مليون جنيه، كما سيرفع الميزانية المخصصة للصحة من 8 مليارات جنيه إلى 60 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الدستور الجديد سيمنع الاقتراض للدولة دون موافقة مجلس الشعب المقبل، مشيراً إلى أنه سيتم ضم الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة بموجب الدستور الجديد، مما سيدخل للموازنة العامة نحو 110 مليارات جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق