منوعات ومجتمع

خلال مشاركته ببورصة ميلانو.. زعزوع يقنع شركات السياحة الإيطالية بعقد مؤتمرها السنوي بمصر

 

 
 
أعلن هشام زعزوع وزير السياحة أن مدينة الأقصر المصرية سوف تشهد خلال شهر أبريل القادم المؤتمر السنوى لاتحاد شركات السياحية الإيطاليين FIAVET والذى يعد رسالة بأن مصر قادرة على استضافة مثل هذه الأحداث الهامة، مشيرا إلى أن هذا الحدث يأتى متزامنا مع افتتاح الطريق الذى يربط بين معبدى الأقصر والكرنك وهو ما سوف يكون عاملا هاما فى استعادة حركة السياحة الكلاسيكية الثقافية إلى الأقصر مرة أخرى. جاء ذلك خلال مشاركة الوزير فى ثانى أيام بورصة ميلانو الدولية للسياحة والتى تستمر حتى 17 فبراير الجارى. 

 
أوضح أن حركة السياحة المصرية قد حققت أرقاما جيدة فى عام 2012 حيث بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر حوالى 5,11 مليون سائح بزيادة قدرها 17% عن عام 2011 محققين ليالى سياحية بلغت 8,138 مليون ليلة سياحية بزيادة عن عام 2011 قدرها 6,20%. 
 
وأشار إلى أن المقصد المصرى يمتاز بتنوع منتجه السياحى وتفرده فهو يجمع بين السياحة الثقافية والترفيهية والنيلية والبيئية والرياضية وغيرها كما أن هناك مشروعات سيتم تنفيذها لاستحداث أنماط سياحية جديدة مثل السياحة الريفية. 
 
كما أكد وزير السياحة على أنه لا يوجد أى تغير فى التعامل مع السائح فى مصر وأنه يستمتع بكل مقوماتها السياحية بكل حرية وأن الشعب المصرى الكريم المضياف كعهده دائما مع زائريه، مناشدا الإعلام عدم المبالغة فى نقل صورة الأحداث التى تحدث فى مصر وعدم اختزال المقصد المصرى فى الأماكن التى تشهد بعض التوتر. 
 
وقد عقد زعزوع عدد من اللقاءات المهمة على رأسها لقاؤه مع ناردو فليباتى Nardo filippetti رئيس اتحاد منظمى الرحلات الإيطاليين وقد أكد رئيس الاتحاد على استمرار التعاون مع مصر والتى تعتبر من أهم المقاصد السياحية المفضلة لدى السائح الإيطالى. 
 
كما أشار إلى أن الشركة التى يرأسها بصدد تنفيذ مشروع سياحى فى مصر بطاقة 250 غرفة فندقية فى مرسى مطروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق