هو وهي

خلطات جديدة لوجهك الجاف تعرفى عليها..!

أنواع البشرة متعددة ومتنوعة، منها ما يحتاج إلى عناية أكثر من غيره، خصوصاً إذا كانت البشرة تتأثر بسهولة بالعوامل الخارجية، كالطقس والشمس والملوثات البيئية. ومن أنواع البشرة هناك البشرة الجافة. ويعتبر الوجه الجاف أكثر تأثراً من غيره بالعوامل المحيطة به.
إليك بعض خلطات الوجه الجاف.
 
خلطة الموز:
 
قومي بمزج موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء متوسط الحجم إلى أن تحصلي على خليط متجانس. طبقي هذا الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.
 
خلطة اللوز والشوفان:
 
قومي بمزج 6 ثمرات من اللوز مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان، وأضيفي إليهما ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ومن ثم ملعقة كبيرة من العسل. واحرصي على طحن اللوز جيداً قبل الاستعمال. وما إن تحصلي على مزيج متماسك ومتجانس، ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ومن ثم إغسليه بالماء الفاتر جيداً.
 
خلطة الحليب:
 
لتحضير هذه الخلطة، ما عليك سوى مزج ملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة كبيرة من اللوز المطحون، وأضيفي إليهما ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا. وضعي قطرتين من أي زيت عطري، وملعقة كبيرة من العسل. أخلطي هذه المكونات جيداً إلى أن تحصلي على خليط متماسك. ضعي هذا المزيج على وجهك مدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر.
 
خلطة الكاكاو:
 
تعد هذه الخلطة إحدى أفضل الخلطات المناسبة للبشرة الجافة، إليك طريقة تحضيرها: إمزجي نصف ملعقة كبيرة من الكاكاو مع نصف ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان أو الحمص، بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند. وعندما تتماسك المكونات في ما بينها وتحصلين على مزيج متجاسن، قومي بتطبيقه على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق