هو وهي

خلطات طبيعية تخلصك من أسمرار المناطق الحساسة

اسمرار تحت الأبطين و الفخدين قد يكون أمرا مزعجا خاصة لدى الزوجات وأن كنتى ممن جربن العديد من الكريمات ومنتجات التفتيح دون جدوى .. فإليكى مجموعة من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من أسمرار المناطق الحساسة لخبيرة التجميل "نانيس سليم " 

1- خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون . 
 
يتميز زيت جوز الهند بالعديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة فهو معروف أيضًا بقدراته الفائقة على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة وعلامات التمدد والخطوط البيضاء كما يساعد على ترطيب البشرة أيضًا.
 
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة ، يستخدم الخليط لتدليك الأماكن الداكنة جيدًا لبضع دقائق، ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى تمتص بشكل كامل داخل البشرة بعد ذلك ، تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ مع فركها بقطعة من القماش.
 
تذكري جيدًا عدم استخدام الصابون على تلك المنطقة بعد استخدام الخلطة، فقد يتسبب الصابون في انتزاع الرطوبة الداخلية كرري تلك الخلطة مرة واحدة يوميًا لتحصلي على نتائج أكيدة . 
 
2- خلطة زيت اللوز بالليمون مع الحليب والعسل
زيت اللوز مصدر غني بفيتامين E، وهو فيتامين أساسي لنعومة ونضارة البشرة، كما يساعد كذلك على تفتيح الأماكن الداكنة ما بين الفخذين أما الحليب والعسل فهي خلطة طبيعية فعّالة لترطيب البشرة ومضادة للبكتيريا ، بينما يعمل الليمون على تفتيح البقع الداكنة.
 
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من العسل، عصير نصف ليمونة جيدًا ، ثم يضاف للخليط ملعقة صغيرة من زيت اللوز ، ويستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا ، بعد أن يجف تمامًا، تفرك البشرة برفق في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت واسمرار البشرة.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق