هو وهي

خمسة وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العين

تعبر العين وما حولها المحور الاساسي لمكياج رائع ومميز ويجب ان تكون منطقة العين خالية من التجاعيد التي قد تؤثر في نتيجة المكياج،اذ ان مشكلة التجاعيد حول العين تثير قلق وخوف الكثير من النساء من عدم اختفائها والظن ان لا يوجد طريقه لزواله او لتقليل منها.
 
 خمسة وصفات طبيعية للقضاء والتخلص من مشكلة التجاعيد حول العين.

 
1. وصفة كريم الأفوكادو لمحاربة التجاعيد حول العينين:
 
المكونات: 5 قطرات زيت لوز + ثلاث شرائح أفوكادو.
 
الطريقة: يتم تحضير الكريم من خلال خلط 5 قطرات من زيت اللوز مع ثلاثة شرائح من الأفوكادو، ثم يتم توزيع الخليط برفق حول العينين ويترك لمدة 5 دقائق ثم ينظف الوجه بالماء الدافئ.
 
2. وصفة كريم البطاطس:
 
المكونات: ثمرة بطاطس صغيرة + ملعقتين صوص التفاح.
 
الطريقة: يمكن تحضير وصفة كريم البطاطس من خلال تقطيع ثمرة البطاطس إلي قطع صغيرة وإضافة ملعقتين من صوص التفاح ثم يخفق الخليط بالخلاط، ثم يتم بعد ذلك توزيع الخليط حول العينين لمدة 5 دقائق وينظف الوجه بعد إزالته بماء دافئ.
 
3.  وصفة كريم الخضروات للخلص من التجاعيد:
 
المكونات: مقدار من عصير الليمون + شرائح طماطم صغيرة + مقدار من مسحوق الكركم + مقدار صغير من دقيق العدس + ثمرة برتقال صغيرة.
 
الطريقة: للحصول على وصفة كريم الخضروات يجب خلط مقدار صغير من كل من: عصير الليمون وشرائح الطماطم وفاكهة البرتقال ودقيق العدس ومسحوق الكركم في الخلاط حتى يتم الحصول على مزيج يشبه العجين ليتم توزيعه حول العينين، ويترك لمدة 15 دقيقة بعدها ينظف الوجه بالماء الدافئ.
 
4.  وصفة كريم زيت الزيتون وشرائح الخيار:
 
المكونات: شرائح خيار+ زيت زيتون.
 
الطريقة: تمزج شرائح الخيار مع زيت الزيتون معاً ويستخدما كالكمادات على العينين وحولها.
 
5.  اللانولين للقضاء على التجاعيد حول العينين:
 
المكونات: مقدار من زيت اللانولين + مقدار مماثل من زيت اللوز.
 
الطريقة: يسخن اللانولين على نار هادئة حتى تتم إذابته ثم يضاف إليه زيت اللوز ويتم تقليب الإثنان معاً حتى يتكون لدينا عجينة متماسكة؛ لتدهن بها منطقة التجاعيد حول العينين ويفضل استخدام هذه الوصفة بشكل يومي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق