هل تعلم

خمس أطعمة يجب عدم وضعها فى الثلاجة

من الطبيعي أن تضعي الأطعمة بعد شرائها في البراد، وذلك لحفظها من الضرر. فهي تعتبر القاعدة الأساسية للحفاظ على الأطعمة، لكنها قد تصبح عادة مضرة وسيئة مع بعض الأطعمة، التي لا يجب بتاتاً وضعها في الثلاجة. فبعد إخراجها، يمكن أن تسبّب التسمم الغذائي لك ولعائلتك.
أطعمة لا يجب تثليجها
 
أولاً، إنّ وضع البيض مع قشرته في الفريزر، يحوّله إلى مجموعة من الأمراض بعد إخراجه. فانخفاض حرارة البيض تدريجياً يسمح للبكتيريا بالتكاثر، لذلك لا تضعي البيض في الثلاجة سواء كان نيئاً أو مسلوقاً.
 
ثانياً، يجب تناول الخضار والفواكه طازجة، لأنّه بعد إخراج التفاح والبطيخ والكرفس والخيار من الفريزر، سيكون طعمها مزعجاً، رائحتها كريهة وستكون مكاناً مناسباً للفطريات. لذا لا يجب وضع الخضار ولا الفواكه الغنية بالمياه في الفريزر.
 
ثالثاً، لا يجب وضع الحليب الطازج والجبنة الطرية مثل الريكوتا، الكوتاج، اللبن الزبادي واللبنة في الفريزر أبداً. لأنّه سيحصل تخثر، ما يتسبّب في زيادة البكتيريا في هذه المأكولات ويهدّد صحتك.
 
رابعاً، لا تعيدي اللحوم، الدجاج، السمك والمأكولات البحرية المذابة من جديد إلى الفريزر. هذه العملية تؤدي الى تكوّن عدد هائل من البكتيريا وتعرّض صحتك وصحّة عائلتك للخطر.
 
أخيراً، لا يمكن وضع المأكولات المرتكزة على البيض، مثل المايونيز الطازج أو الكاسترد في الفريزر. هذه المأكولات تعدّ أفضل مكان لتكاثر البكتيريا وبالتالي يجب التخلّص منها بدلاً من وضعها في الفريزر.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق